• ×
الإثنين 6 مايو 2024 | 05-05-2024

كارثة الكرة المصرية.. بلاتر: يوم أسود لكرة القدم

طائرتين عسكريتين لنقل فريق الاهلي من بورسعيد الى القاهرة.

 طائرتين عسكريتين لنقل فريق الاهلي من بورسعيد الى القاهرة.
كفر ووتر / وكالات اعتبر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر بأن كارثة مدينة بورسعيد المصرية "يوم أسود لكرة القدم".

وقال بلاتر في بيان له تعليقا على مقتل 74 مشجعا واصابة 188 عقب احداث شغب بعد مباراة المصري البورسعيدي والاهلي حامل اللقب ضمن الدوري المحلي: "أشعر بصدمة شديدة وحزن عميق بعد علمي أن عدد كبير من مشجعي كرة القدم قد لقيوا حتفهم أو تعرضوا للاصابة هذا المساء بعد مباراة أقيمت في مدينة بورسعيد", مضيفا "أقدم تعازي إلى جميع أسر الذين فقدوا حياتهم هذا المساء".

وختم البيان "إنه يوم أسود لكرة القدم. هذه الأحداث الكارثية تفوق الخيال ويجب ألا تحدث أبدا."

واندلعت احداث الشغب فور اطلاق الحكم صفارة انتهاء المباراة بفوز فريق المصري 3-1, حيث نزلت جماهير فريق المصري الى الملعب واتجهت نحو لاعبي وجمهور النادي الاهلي وهاجمته" بالحجارة الزجاج والالعاب النارية بحسب شهود عيان ومصور فرانس برس. واوضحت وزارة الصحة المصرية في بيان "الحصيلة ارتفعت الى 74 قتيلا بينهم شرطي" في حين ذكر التلفزيون الرسمي ان الجيش انتشر في هذه المدينة عند المدخل الشمالي لقناة السويس "لمنع الاحتكاكات بين المشجعين".

واوقعت المواجهات ايضا مئات الجرحى حسب معلومات حصلت عليها وكالة فرانس برس من المستشفيات في بورسعيد. واوضحت مصادر طبية ان الحصيلة قد ترتفع ايضا وان سيارات الاسعاف تواصل نقل الجرحى من الستاد.

وقالت وسائل الاعلام الرسمية ان رئيس المجلس العسكري الحاكم المشير حسين طنطاوي امر بارسال طائرتين عسكريتين لنقل فريق الاهلي من بورسعيد الى القاهرة.

وقال في المطار العسكري بشرق القاهرة اثناء استقباله المصابين انه اعطى "اوامر لعلاج المصابين في مستشفيات القوات المسلحة وغيرها". وشدد على أن "تلك الأحداث لن تؤثر في مصر" مؤكدا ان "أمن مصر قوي وكافة الأمور سيتم تصحيحها".



امسح للحصول على الرابط
 4  0  2449
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الصواعق 02-03-2012 07:0
    لمن لا يواكب ولمن لا يعلم ولمن يتمنى ان يكون الدور القادم على جماهير الهلال حسب تعليق احدهم هنا...نقول لكم بان الاهلي بسبب انحياز ابناء مبارك علاء وجمال مبارك واعلام مصر ومسئولي حزب مبارك الحاكم والحكام باعتراف بعضهم مؤخرا بمحاباة الاهلى والزمالك..حتى اصبح الاهلى اعلاميا بفريق القرن...نتج عن ذلك تراكمات بسببها اصبح الاهلي مكروها من كل جماهير الفرق المصرية لان كل الفرق الاخرى لا ينالون أمامه سوى الظلم او التفرقة فيما مضى ... فاليوم عندما اختفى من يساندونه بالسطلة جاء دور انتقام جماهير المظلومين... فبالرغم من فوز المصري بنتيجة المباراة الا ان ما بداخل هذه الجماهير من ظلم قد اعماهم وجعلهم يقومون بهذه المجزرة الرهيبة... اما عندنا في السودان فالمريخ اليوم ينحاز له كل قادة الاتحاد العام ويتوجهون بالاستجابة ليس بطلبات جمال الوالي الحاكم الفعلي للاتحاد ... بل بالاستجابة لاحلام جمال الوالي ... ودخل في الخط مؤخرا د. مصطفى اسماعيل... وقبله على سبيل المثال لا الحصر النائب الاول ووزير شئون رئاسة الجمهورية.. ووزير الدفاع.. ومحافظ بنك السودان السابق... ووكيل وزارة الرياضة الاتحادية والولائية ورئيس اللجنة الاولمبية...ووزير الدولة للشباب والرياضة ورئيس لجنة الاستئناف الذي خفف عقوبة الباشا لمباراة واحدة برقم حجم الجرم الذي ارتكبه... وهناك كثر لم اذكرهم كلها ممارسات حمراء..في هذا الزمن الرديء الذي استولى فيه بايعاز من واليهم الحمر على سلطة الرياضة في هذا البلد مما جعل الجماهير تخزن في الحقد الي ان ينفجر يوما... حينها لن تعرفوا السبب ولن تعترفوا به كعادتكم ... فالوالي اليوم يهدد نادي الهلال بتسجيل سادومبا ومهند الطاهر نكاية بالبرير الذي كان خطأه الذي ارتكبه معه ان سأله من اين لك هذا؟؟؟ والصحافة السالبة تشجعه على ذلك.. والقاصي والداني يعلم ان خزائن الحزب الحاكم مفتوحة للوالي ليصرف منها على المريخ ... والجمهور يعرف ذلك جيدا... وبأمر الوالي لزمرته اصبح البرير رئيس الهلال هو المستهدف من الاتحاد الافريقي والاتحاد السوداني وصلاح ادريس وزمرته... هذه ليست اسرار وانما حقائق لا تخبأ عن نظر الجماهير ... والجماهير عموما لا تحترم الا من يقف بجانب الحقيقة... اما السماسرة والمطبلين فيهوون الجهة التي تهب منها رائحة الاموال وعلى جهتها يشوتون... فالله قد وعد الظالمين بانهم سيرون الي أي منقلب سينقلبون... يمهل ولا يهمل... والعزاء لمشجعي الاهلي الذين ارتضوا يوما ان يعلوا فريقهم على اكتاف المظلومين...
  • #2
    كسير ثلج 02-02-2012 03:0
    حاتحصل عندنا عندنا قريب بسبب ناس مرشد ومخدر الطيشلاب وناس حبيب البلد
  • #4
    hamzaadam 02-02-2012 09:0
    وعلي نفس الطريق تسير كتابات محمد عبدالماجد والموعد يوم الحشر.
أكثر

جديد الأخبار

اختتمت البطولة الأفريقية السادسة عشرة للسباحة التي اقيمت في العاصمة الانجولية لواندا وحقق فيها السودان إنجازا عظيما عندما نال ميداليتين ذهبيتين..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019