• ×
الإثنين 20 مايو 2024 | 05-18-2024

تنس المضرب

دعوات للحد من صرخات وتأوّهات لاعبات التنس

دعوات للحد من صرخات وتأوّهات لاعبات التنس
كفر ووتر / وكالات تدرس رابطة لاعبات التنس المحترفات سبل الحد من قوة الصرخات والتأوهات التي تطلقها لاعبات التنس خلال مبارياتهن في البطولات الدولية المختلفة.

وكشفت الرابطة في تصريح صحفي لها أنها تعمل وفق خيارات عدة، من أجل تحديد قوة الصرخات التي تطلقها اللاعبات وهن في ملعب التنس.

ولفتت رابطة لاعبات التنس المحترفات لهذا الموضوع الذي لفت أنظار عشاق التنس، الذين انقسموا في آرائهم ما بين مؤيد ومعارض لهذه الفكرة.

وكانت مباراة الروسية ماريا شارابوفا والبيلاروسية فكتوريا أزارينكو في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس هي المفتاح لهذا القرار، حيث تواجهت اللاعبتان الأعلى صراخاً وتأوهاً في العالم، وذلك وفقاً لأجهزة ويمبلدون لرصد قوة صراخ اللاعبات.

ورصدت تلك الأجهزة قوة صراخ اللاعبة أزارينكو بـ "95" ديسيبل لمدة ثانية ونصف الثانية، في حين أن الرقم القياسي لقوة الصراخ سجلته اللاعبة شارابوفا الفائزة ببطولة ويمبلدون عام 2004 حيث تبلغ قوة صرختها (105) ديسيبلات.

وانتقد بعض المراقبين صراخ النجمات لدرجة أن البعض وصفه بالمبالغة، في حين رأى آخرون ضرورة إعادة تهذيب اللاعبات كي يحتوين تأوهاتهن وصرخاتهن.

يذكر أن عدداً من اللاعبات المحترفات يبررن صرخاتهن بأنها طريقة لمنح كراتهن قوة أكبر، لكن هناك شكوكاً حول صحة ذلك.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  2096
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تسبب المال في انهيار مفاوضات المريخ والمدرب اليوناني جونياس حيث طلب المدرب المالي مبلغا ماليا قدره 20 الف دولار ومقدم عقد 150 الف دولار فيما قدم له..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019