• ×
السبت 18 مايو 2024 | 05-17-2024

كاس الملك

تشافي امام انجاز تأريخي

تشافي امام انجاز تأريخي
كفر ووتر / وكالات يقف نجم وسط برشلونة الدولي تشافي هرنانديز أمام إنجاز تاريخي اليوم الأربعاء، عندما يخوض مباراة فريقه مع غريمه التقليدي ريال مدريد في إياب الدور ربع النهائي من مسابقة كأس إسبانيا، إذ سيعادل إنجاز الأسطورة جوان سيجارا من حيث عدد مشاركاته في الـ"كلاسيكو".

ونقلاً عن "فرانس برس"، ستكون مباراة الأربعاء المشاركة الحادية والثلاثين لتشافي في موقعة الـ"كلاسيكو"، وسيعادل بالتالي إنجاز سيجارا الذي شارك مع النادي الكتالونى في 31 مواجهة مع ريال مدريد بين 1949-1964.

وتواجه سيغارا، الذي تُوّج مع برشلونة بلقب الدوري أربع مرات والكأس المحلية ست مرات وكأس المعارض مرتين، مع ريال مدريد 21 مرة في الدوري وثماني مرات في الكأس ومرتين في كأس الأندية الأوروبية البطلة، ويعتبر لاعب الوسط، الذي توفي في الثالث من سبتمبر 2008 عن عمر بلغ 80 عاماً، من أبرز اللاعبين الذي دافعوا عن ألوان "بلوجرانا"، إذ خاض معه 528 مباراة خلال أكثر من 15 عاماً مع الفريق.

أما بالنسبة لتشافي، الذي خاض في ديسمبر الماضي أمام ريال مدريد بالذات (3-1 في الدوري) مباراته الـ600 مع النادي الكتالوني، فتواجه مع "ميرينجي" 23 مرة في الدوري وثلاث مرات في دوري أبطال أوروبا ومرتين في الكأس المحلية ومرتين في كأس السوبر المحلية.

ويحمل تشافي الرقم القياسي من حيث عدد المباريات التي خاضها مع النادي الكتالوني، إضافة إلى الرقم القياسي من حيث عدد الألقاب أيضاً (18 لقباً).

ويخوض تشافي (31 عاماً) موسمه الرابع عشر مع برشلونة، بعد أن بدأ مشواره في خط وسط النادي الكتالوني في 1998، قبل أن يفرض نفسه عنصراً لا غنى عنه تحت قيادة كل من سيرا فيرير والصربي رادومير إنتيتش وكارليس ريكساش والهولندي فرانك رايكارد والمدرب الحالي جوسيب جوارديولا.

ويملك تشافي، الذي بدأ مشواره الكروي مع برشلونة عام 1991 في الفرق العمرية، معظم الأرقام القياسية الخاصة بالنادي، وأصبح اعتباراً من 2 يناير 2011 اللاعب الأكثر خوضاً للمباريات، متفوقاً على إنجاز ميجيلي، كما أنه أكثر اللاعبين فوزاً بلقب الدوري الإسباني مع النادي (6)، مشاركة مع راماليتس وجوارديولا، كما أنه أكثر اللاعبين تتويجاً بالألقاب (18).
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1665
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

وصل الطائف لاعب دون بوش الهولندي اللاعب السوداني شادي عز الدين للمشاركة في اعداد منتخبنا الوطني تأهبا لتصفيات افريقيا

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019