• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

قطر تتبرع بنفقاتها لسلام دارفور لاستتباب الأمن في الإقليم!!!

قطر تتبرع بنفقاتها لسلام دارفور لاستتباب الأمن في الإقليم!!!
كفر و و تر /الخرطوم 
أعلن أحمد بن عبد الله آل محمود، نائب رئيس الوزراء القطري، رئيس لجنة متابعة تنفيذ وثيقة الدوحة لسلام دارفور، تبرع دولة قطر بنفقاتها المدفوعة في سلام دارفور، إسهاماً منها في أمن واستقرار دارفور والسودان، وأوضح لدى مخاطبته الاجتماع الثاني للجنة متابعة تنفيذ وثيقة الدوحة بالفاشر حسب (سونا) أمس، بمشاركة بروفيسور إبراهيم قمباري الوسيط المشترك ود. التجاني سيسي رئيس السلطة الإقليمية لدارفور ود. أمين حسن عمر وزير الدولة برئاسة الجمهورية، رئيس مكتب تنفيذ سلام دارفور، وعدد من ممثلي الدول والمنظمات، أوضح أن أولويات اللجنة خلال الفترة المقبلة تتمثل في إقناع الحركات غير الموقعة على وثيقة الدوحة بالانضمام لها، بجانب نزع السلاح ودمج المقاتلين، و حث الشركاء والمانحين لدعم السلام في دارفور.
من جانبه، نَوّه قمباري لتحديات تواجه عملية السلام في دارفور، ونادى بتضافر جهود المعنيين والتزام الشركاء للمضي بالاتفاق نحو بَر الأمان، وأشاد بأدوار قطر والجهات المشاركة في إنفاذ وثيقة الدوحة.
من ناحيته، عَدّ عثمان محمد يوسف كبر والي شمال دارفور، الاجتماع وتنفيذ هياكل السلطة الإقليمية التي اعتبرها عضداً لهم، بأنها دليل على توافر الإرادة السياسية لدى طرفي الاتفاق لإنزال بنوده واقعاً، وأشار إلى تحسن الأوضاع الأمنية بما يساعد على العودة الطوعية للنازحين واللاجئين من تشاد إلى قراهم الأصلية، وحث الحركات غير الموقعة على وثيقة الدوحة بضرورة الإسراع للالتحاق بها، والإسهام في التنمية والإعمار.


صحيفة الراي العام
امسح للحصول على الرابط
 1  0  1591
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    Kaka 01-21-2012 11:0
    عنوان عجيب ولكنه ليس غريب على صحافة الانقاذ المدغمسة والداعمة للديكتاتورية التي أرهقت الشعب واذلته.. فهل الحديث عن تحمل نفقات الاف المفاوضين لمدة سنتين ونصف بالدوحة وتكاليف سفرهم وعودتهم ونثريات أمين حسن عمر ووفد الحكومة 2 الف دولار يومياً .. لك الله ياشعبي مع الفساد المققن والمخصصات المليارية لمنوسبي الطغمة في كل حلة أو محلية أو ولاية على مستوى المركز .. هل يعلم الكثيرين أن رئيس المجلس الوطني المزور رفض مناقشة النواب لمخصصات الدستوريين البالغ عددهم 5 الف دستوري يمتصون حليب وتعليم وعلج أطفالنا ومستقبل شعبنا.. لاخير في هولاء القوم الذين اذلوا الشعب غير الاطاحة بهم وماسبتهم واسترداد اموال ومستقبل اطفالنا من هذا الدمار الشامل والفساد المدغمس والاهر على حساب محمد أحمد.. هبوا يلا هبوا وحاصروا الطغمة ،، والله من وراء القصد، والسلام..
أكثر

جديد الأخبار

..................... .................... في اطار سعيها الجاد في تدعيم اللجان الادارية استطاعت مجموعة التجديد لجماهير نادي الهلال للتربية التي..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019