• ×
الثلاثاء 14 مايو 2024 | 05-13-2024

الرابطة الشرعية : المهدي اتخذ الدين لعباً ولهواً

هل يريد المهدي أن يمهد الطريق لابنته حتى تخلفه على منبر الجمعة؟!!

هل يريد المهدي أن يمهد الطريق لابنته حتى تخلفه على منبر الجمعة؟!!
كفر و و تر /الخرطوم 
وصفت الرابطة الشرعية للعلماء والدعاة في السودان، إمام الأنصار الصادق المهدي بالجهل بسبب فتاواه الأخيرة التي أطلقها بشأن جواز صلاة المرأة مع الرجل في صف واحد، وشهادتها في عقد النكاح، وحديثه عن أن النقاب عادة وليس عبادة. وقالت الرابطة في بيان أمس، إن المهدي تطاول على الشريعة الإسلامية بذلك الحديث، وفنَّدت كل فتاواه بإيراد الحجج من السنة والكتاب، وأضافت أن حديثه عن اصطفاف النساء والرجال في صف واحد بالصلاة لم يسبقه إليه أحد، وتساءلت الرابطة: هل يريد المهدي بفتواه تلك أن يمهد الطريق لابنته حتى تخلفه على منبر الجمعة إمامة وخطيبة لتكون خليفة بفتوى عصرها، وأضافت الرابطة أن تلك الفتوى كشفت جهل المهدي الفاضح بالشرع والواقع. وأوضحت أن المهدي تباكى على جيل الشباب بعد انتشار المخدرات وغلاء المعيشة، بيد أن الرابطة قالت إن الشباب منكوبون بما هو أكثر ضراوة من ذلك، وهو تطاول أمثال «المهدي» ونسيبه «الترابي» ــ بحسب البيان ــ على محكمات الدين واتخاذهم إياه لهواً ولعباً، وشغلهم الناس بتلك الشبهات كلما ضاق بهم فضاء السياسة. ودعت الرابطة العلماء داخل وخارج السودان إلى التصدي لمثل تلك المقولات وتبيين بطلانها، وطالبت الحكام بمحاسبتهما واستتابتهما.

الانتباهة
امسح للحصول على الرابط
 4  0  1815
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    gasim 01-21-2012 04:0
    اذا كانت هذه هى الدفوعات والردود على المهدى من هيئة علماء فعلى المهدى ان يمد رجليه ... اين الحجة اين الادلة والبراهين فكيف لجسم مثل هيئة العلما يسقط فى مستنقع التهاتر والتراشق بالكلمات الجارحة بعيدا عن الموضوعية والحجة ... انا لست متفقه فى الدين واطلب منكم ان تبينوا لنا بالادلة والبراهين ان النقاب عبادة... فى حين انو كانت ترتديه هند بنت عتبة وسائر النساء المشركات فى يوم فتح مكة حتى الرسول لم يعرفها الا عندما زكرت اسم ابوسفيان وكذلك امر رسولنا الكريم اهل بيته بالاحتجاب من زائره الاعمى فقلن انه اعمى يارسول الله فقال لهن اعمايا انتن ... والقران يحرم على المراة ان تنظر الى الرجل (سورة النور ) فلماذا لا يغطى الرجل وجه .... وكذلك تحرم المراة وهى مكشوفة الوجه....والامر فى قض البصر هل نقض ابصارنا من شئ لا نراه وهل بعد النقاب يجوز لنا ان ننظر الى المراة ولا اثم لنا لاننا لا نرى وجهها وتفاصيل جسدها ام لا فاذا لا يجوز لنا هنا يعتبر هذا الحجاب لم يحجب محاسن المراة ... هل يجوز لى ان ادعى الذهد وانا فغير لا املك شى ام اذهد وانا فىبحر من الملزات والنعم وجميع الثروات اذا كنت مثلا مسؤول عن اطعام معسكر لافراد وقمت بمنع دخول صنف معين الى داخل المعسكر فهل تحتاج حينها الى التحدث الى الافراد وتمنعهم من تناول هذا الصنف الغير موجود اصلا داخل المعسكر ...الرسول صلى الله عليه وسلم اخبرنا باننا ادرى بامور دنيانا والقران لا يتعارض مع مصالح الناس اليس النقاب ينتقص من هوية مرتديه فى حياته اليومية وتعاملاته العصرية ...
  • #2
    Kaka 01-21-2012 11:0
    مارأي هيئة العلماء في حماية الدولة للفساد وإدارتها للحروب ضد شعبها في النيل الأزرق وج كردفان وقتلها لمئات الآالف دارفور ومن قبل قتلها لثالة شباب بسبب تجارة العملة كما تدعي وسماحها بذلك الىن ومتاجرة منسوبيها في العملات بمختلف أنواعها وأين العدالة السماوية من هذا وأين المساواة أمام القانون ومار اي الهيئة الساكتة عن الحق في غلاء المعيشة استمتاع منسوبي السلطة بخصصات ما أنزل الله بها من سلطان ومارايهم في توزيع الماصب والمحصصات المليارية للمنسوبين والتابعين بدون أي أعباء وظيفية لصالح الشعب على حساب محمد أحمد واطفاله وما رأي الهيئة الخرساء في حرمان الشعب من التعليم والعلاج وجعلهما دولة بين الأغنياء .. وما رأيهم في القول بأن الشعب حتى أطفاله يعلم أنهم يستمتعون بمخصصات كبيرة من الدوةل ثمناص لسكتهم عن قول الحق وتسخير منابرهم للدفاع عن الطغة ومار أي الهيئة الغريبة هذه في مقولات نافع وترهات مصطفى عثمان عن الشعب الشحاد ولحس الكوع وغيرها من ساقط اقول الي يشبههم وما رأيهم ف يالكذبر والتدليس والسرقة التي تمارسها الحكومة كبارً وصغاراً لحماية مصالحهم ولهف أموال العشب عبر الجباريات والرسوم.. ببساطة نقول لكم أفرنقعوا وستروا مواقعكم يوم الحساب إن شاء الله عاجلاً فدعوات الشعب تطاركم ولايغرنكم زمرة المتملقين والماتفين والمستفيدين من حولكم
  • #3
    ياسر 01-21-2012 10:0
    وانا مارايت اجهل من الرابطة الشرعية الغامضة سبق السيد الصادف الي هذه الفتوي علماء كثيرون وكل العالم راي المراة الامامة فى امريكا، وشهادة النساء فى النكاح محل خلاف ، انا لا اري صحة كل هذا لكن القول ان الصادق ليس اول من قاله ، حديثكم ليس حديث علماء ابدا بل حديث سياسة ومكر وفتن وتجريح يرحمنا ويرحمكم الله واتقوا الله تفوزون.
أكثر

جديد الأخبار

وضع الاتحاد السوداني لكرة القدم نفسه في ورطة كبيرة بسبب المشاركات الافريقية بعد ان طالب كاف الاتحادات ارسال الابطال ويخشي الاتحاد الشكاوي التي قد..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019