• ×
الإثنين 6 مايو 2024 | 05-05-2024

مازدا : تنقصنا ثقافة اللعب مع المنتخبات الكبيرة

نسعى لتقديم لاعبينا للاحتراف ونأمل في تخطى الدور الاول!!!

نسعى لتقديم لاعبينا للاحتراف ونأمل في تخطى الدور الاول!!!
كفر و وتر/مجاهد العجب 





ازاح محمد عبد الله مازدا الستار عن الكثير من الحقائق قبيل انطلاقة مباريات المنتخب الوطني في بطولة الامم الافريقية بغينيا والجابون 2012م في الحادي والعشرين من الشهر الجاري وابان مازدا الذي بلغ النهائيات للمرة الثانية في تاريخه كمدرب بعد ان خاض غمارها عام 2008م بغانا ان الكرة السودانية تعاني الكثير من المشكلات في الوقت الحالي وارجع ذلك الى عدة اسباب بحسب موقع ايلاف اليوم : نفتقد ثقافة اللعب مع المنتخبات الكبيرة في القارة السمراء وحتى نصل لذلك نحتاج لبلوغ النهائيات خمس مرات لنكون قادرين على منازلتها في مقبل السنوات .

لكنه عرج الى حقائق يعلمها الوسط الرياضي السوداني وتتحدث عنها وكالات الانباء والمواقع الالكترونية على شبكة الانترنت وهي ان السودان هو المنتخب الوحيد الذي يلعب نهائيات الـ(كان ) بدون اي محترف فيما لا تخلو قائمة اياً من المنتخبات الخمسة عشر الاخرى من المحترفين ما يعتبره اهل الكرة امراً غريباً , وقال مازدا في هذا الصدد ( نطمح من خلال مشاركاتنا في نهائيات غينيا والجابون الى هدفان ثانيهما تقديم لاعبينا للاحتراف خارج السودان خاصة واننا نخوض البطولة بدون لاعبين محترفين واضاف اعتقد ان الاحتراف مهم بنسبة كبيرة للكرة السودانية .

واعتبر مازدا الذي تولى مهام الاشراف على صقور الجديان منذ التصفيات الافريقية وافلح في اعادتها للظهور في المحفل الكروي الافريقي الكبير بعد 32 عام في غانا انه يامل في تجاوز عقبة الفرق الثلاث التي يلتقيها عندما جاهر بذلك وقال : نامل في تخطي الدور الاول , نعلم جيدا ان القرعة اوقعتنا ضمن مجموعة صعبة تضم منتخبات قوية صاحبة خبرة وتجربة وهي افضل منا في التصنيف لكن لابد من الوضع في الاعتبار ان كرة القدم تحفل بالمفاجات وثقتي كبيرة في تخطي السودان للدور الاول وليس ادل على ذلك من خروج منتخبات كبيرة من التصفيات الافريقية واقصائها منذ وقت مبكر وعلى راسها المنتخب المصري والنيجيري والكاميروني ايضاً وهي منتخبات ذات ثقل فني كبير .
امسح للحصول على الرابط
 2  0  2100
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    lordship Rd 01-18-2012 07:0
    بسم الله الرحمن الرحيم من عجائب ما لاقيت في زمني هذا التصريح للمدير الفني لمنتخب جمهورية السودان ..عجبا ؟؟ كيف يتسني للاعب لا يحمل CV بأن يحترف خارجيا،وعلي سبيل المثال إذا أراد طالب أن يتحول من مدرستة الحالية الي مدرسة اخري لظرف ما، فستطالبة مدرسة الجديدة أوراقة الثبوتية التي تثبت قيدة كطالب في مراحل سابقة و هكذا الإحتراف ؟؟ السيرة الذاتية هي التي تثبت تدرج اللاعب ومنذ سن باكرة وغالباً ما تبدا الأكاديميات في إستيعاب النشئ من سن الثالثة، أما ناس هليفاوشروده الذهني و بله جوز و تمريره الخاطئ و علاء شلاليت و إحتجاجة علي قرار الحكام و تبعات تلك العادة التي لم يتخلص منها وحتي يعتزل فليس لهم مكان إلا الدوري السوداني و العرجاء لمراحا، أما ثقافةالمباريات القارية والبطولات فترجع لنفس الأسباب التي سقتهافي أن لاعب المراحل السنية مشبع تماماً بتلك الثقافات علي عكس ناس قريعتي راحت زي طالب الخلوة الإستوعبوه في سن متأخرة في الثانوي تجده دائماًفي شرودة الذهني وإنهزام نفسي لعدم إستيعابه للواقع و التعامل معه.
  • #2
    أبوسعد 01-18-2012 04:0
    (تنقصنا ثقافة اللعب مع المنتخبات الكبيرة) هل هذا كلام مدرب للاعبيه؟!!أين التعزيز النفسي ورفع معنويات لاعبيك؟؟أنت مدرب تشعر لاعبيك بالدونية,فكيف نرجو نجاحك؟؟؟؟ الآن عرفنا سبب الهزائم المتواصلة...يبدو أنك أنت من يشعر بأنه دون المدربين...قف أنا مريخابي,لكن لا أرضى الخمج.
أكثر

جديد الأخبار

كرم وفد اللجنه الأولمبية السودانية والاتحاد السوداني للجمباز أبطال الجمباز المتواجدين بمصر ، بعد الانجاز الذي احدثوه في إحراز الميداليات الذهبية في..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019