• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

في مؤتمر صحافي بالمجلس الثقافي

السفير البريطاني يدشن الدورة التدريبية للصحافيين .. ومدير المركز يرحب بدورة مماثلة للصحافيين الرياضيين

السفير البريطاني يدشن الدورة التدريبية للصحافيين .. ومدير المركز يرحب بدورة مماثلة للصحافيين الرياضيين
كفر و وتر/تغطية / ايمان بدوي  


دشن السفير البريطاني نيكولاس كاي احتفالات السفارة البريطانية بالعام 2012 حيث تهدف السفارة البريطانية والمجلس الثقافي البريطاني لعكس الاحتفالات التي سوف تحدث طوال هذا العام في المملكة المتحدة في السودان.
جاء ذلك في كلمته التي القاها من خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد ظهر امس بالمجلس الثقافي البريطاني البريطاني وواصلعام 2012 سيكون عاماً تأريخياً بالنسبة لبريطانيا التي سوف تحتفل بمرور ستين علماعلى جلوس جلالة الملكة على العرش عندما تحتفل بيوبيلها الماسي في شهر يونيو ، وبعد ذلك ستستضيف لندن دورة الالعاب الاولمبية واولمبياد المعاقين في شهري يوليو واغسطس وبريطانيا سترحب بالرياضيين والمشاهدين من جميع انحاء العالم للتمتع بالمناشط الرياضية الكبرى في عدد من المواقع التأريخية بلندن وعام 2912 سيكون السنة التي نحتفل فيها بثقافات متنوعة من جميع انحاء العالم في مهرجان لندن حيث سيشارك فنانون من جميع انحاء العالم في هذا المهرجان البديع.

وذكر بان المملكة المتحدة والسودان تجمع بينهما روابط تأريخية ومعاصرة هائلة ونحن في السفارة البريطانية والمجلس الثقافي البريطاني نود ان نتشارك هذا العام التأريخي معكم هنا في السودان وسنقوم بذلك عبر سلسلة من اثني عشر احتفالاً يتم تنظيمها في اليوم الثاني عشر من كل شهر للاحتفال بالروابط التي تجمع بين المملكة المتحدة والسودان في مجالات الرياضة والثقافة والسياسة والاعلام والعلوم والتعليم.

ومن خلال المؤتمر قام سعادة السفير نيكولاس كاي بتدشين الدورة التدريبية للصحافيين (الصحافة في العصر الحديث) بمشاركة 150 صحافياً من مجموعة من الصحف ومحطات الاذاعة والتلفزيون والاعلام الالكتروني وتستمر الدورة التدريبية لمدة ثلاثة اشهر وسيتم اختيار المشاركين الاكثر تفوقاً للانخراط في دورة تدريبية (وسائل الاعلام الحديثة) في نهاية مارس.

وفي افتتاح الدورة التدريبية للصحفيين قال السفير البريطاني بان المملكة المتحدة تعتقد بصدق ان وجود وسائط اعلام قوية ومقتدرة مكون اساسي لمجتمع ديمقراطي نابض بالحياة لهذا السبب نحن نتبنى الصحقيين من جميع انحاء السودان ليتدربوا في اللغة الانجليزية وتقنيات الاعلام الحديث.

من جانبه تحدث مدير المجلس الثقافي البريطاني مستر اين مرحباً بالصحافيين حيث قام بالرد على اسئلة الصحافيين المتعلقة بالدورة التدريبية مرحباً بالمقترح الذي قدم له باقامة دورة تدريبية مماثلة تتعلق بالصحافة الرياضية مؤكداً قيامها في حال اكتمال العدد المناسب.

واختتم السفير البريطاني حديثه معقباً على بعض الاسئلة من قبل الصحافيين والمتعلقة بالعلاقات بين دولة الجنوب وجمهورية السودان قائلاً: مايحدث في الدولتين يدركه رئيساها تماماً فهو يكمن بعقل وقلب كل واحد منهما مؤكداً بانه لابد من ان تسود الروح الاولمبية بينهما التي تنادي بالتناغم والمسامحة.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1480
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

..................... .................... في اطار سعيها الجاد في تدعيم اللجان الادارية استطاعت مجموعة التجديد لجماهير نادي الهلال للتربية التي..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019