• ×
الإثنين 6 مايو 2024 | 05-05-2024

المطالبة باصلاح الاتحاد العام يجب ان تكون قبل المناداة باقالة الجهاز الفني

وقع الفأس في الرأس ..ثلاثيات لن تتوقف!!!

وقع الفأس في الرأس ..ثلاثيات لن تتوقف!!!
بقلم مصطفى محكر المغتربون في دولة الامارات العربية المتحدة ، توجهوا منذ وقت مبكر الى استاد الشارقة للاستمتاع بأداء المنتخب السوداني امام تونس في مباراة ودية ، قبل الاستحقاق الافريقي الكبير بعد عشرة ايام ، كما تًسمر امام شاشة الشروق الملايين من الباحثين عن الفرح ، يريدون ان يقفوا على اخر الاستعدادات التي من شأنها ان تقودهم بنجاح الى الغابون وغينيا الاستوائيةحيث بطولة الامم الافريقية .
غير ان المنتخب السوداني ادخل في النفوس مخاوف عظيمة ، وهو يقدم مردودا باهتا ، بخطوط متباعدة ، وعشوائية تحسده عليها حواري الارياف البعيدة من العاصمة الخرطوم .. حقيقة ان مقادمه المنتخب الذي اجرى تجربتين اعداديتين مع فريقين ضعيفين جدا في قطر ، يجعل المخاوف مبررة ، من ان ثلاثية الاهداف التي تلقاها امس ، وكأنه يتدرب على الاكتفاء بها ستتكرر في البطولة الافريقية كما حدثت في اخر بطولة عندما تلقى ثلاثيات متوالية من زامبيا ، مصر والكمرون .. وكأني بالجهاز الفني بقيادة محمد عبد الله مازدا يريد ان يطمن الشعب بان فريقكم لن يهزم بأكثر من ثلاثة اهداف في كل مباراة يخوضها ، في الاستحقاق الافريقي ، وقد تدرب عليها الفريق جيدا امام تونس.. كما تدرب ايضا على الابداع في الحصول على الكروت الصفراء والحمراء!.
قلنا في مرات سابقة وبالصوت العالي ما ردده بالأمس عبر فضائية الشروق الكابتن المخضرم بشارة عبد النضيف حينما قال : ان المنتخب كان في حاجة لخبير اجنبي ، فمازدا قدم كل مالديه ، ولم يصبح عنده جديد يفيد .. نعم تحدثنا من قبل واكدنا على ان من واجب اتحاد الكرة السوداني ، ان يستعين بخبير اجنبي ، وان يكون مازدا عونا له، غير ان الاتحاد يمضي بالرياضة السودانية ، بالبركة ورزق اليوم باليوم .. وبطبيعة الحال قد وقع الفأس في الراس فعليا ، ومن لم يصدق عليه ان يتحسس راسه ..فمازدا الرجل المهذب ذو الخلق الجميل ، لن يستطيع ان يقدم اكثر مما قدم ، كما ان هناك كثير من اللاعبين هم بحاجة لمعالجات نفسية ، على اقل تقدير تجنبهم الحصول على الكروت الصفراء والحمراء ، وكيفية تفويت الاستفزاز من قبل الخصم ، خاصة الخصم الذي له خبرات في اخراج اللاعب السوداني من جو اللعب تماما، كما هو حال شمال افريقيا.
الان ليس هناك مايمكن عمله ، ولكننا سنعود بأذن الله يوما لنقول " قبيل شنقلنا" .. ونسأل الله الواحد الاحد ان يجنبنا الفضائح ، وان لايجعلنا اسوأ فرق البطولة الافريقية .. وليس امام الفريق الان غير اللعب "برجولة" قانونية ، واتاحة الفرصة لأصحاب المهارات الخاصة الذين قد يحالفهم الحظ في احراز اهداف ،او على الاقل ابعادنا من منصة الفضائح!.
واخيرا تبقى المطالبة اولا بإصلاح حال الاتحاد العام لكرة القدم ، والذي يخلو او هكذا يبدو من المبدعين الذين يتفانون في صنع الفرح ، وان تخصص الدولة ميزانية حقيقة للرياضة ، وان تستقدم الخبراء الاجانب ليس للمتخرب الوطني فقط ،بل لكل المناشط ان ارادت ان يكون للرياضة شأن.. حينها سيتحول كثير من المدربين لمقاعد المتفرجين، وينخفض ضغط الدم ، ويستقر السكري ، مع عاجل الشفاء لكل مصاب.
مصطفى محكر
امسح للحصول على الرابط
 10  0  2847
التعليقات ( 10 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابومحمد 01-11-2012 07:0
    السبب الرئيسي من هذائم المنتخب هو المدرب لان المدرب محمد عبد الله ماذدا ليس رجل زو طموح والدليل زكر في تصريحاته له انه لاتهمه النتيجة اي انه يريد ان يعلب يقولوا الناس لعب فقط والدليل الثاني انه لعب المبارة بمواجم واحد هل يعقل لشخص في العالم يلعب 90 دقيقة بموهاجم واحد وهذا ابلغ دليل لانه كله التسعين دقيقة لم يغير خططته ويعلم كذالك بضعف فداسي الا انه تركه ما علم ان فداسي كان خارج المبارة والدليل قام وجاب معاه قلك ليسنده .وكذالك يعلم ان هنالك لعيبه لديهم كروت وليقاتهم ضعيفه مثلا علاء الدين يوسف من المفترض ان يغيرهم الا انه تركهم حتي اخرجهم له حكم المبارة لسوء اخلاقهم .. ثم ان لابد من ان يحاسب اي لاعب يطرد ..لان هذا السلوك لايشبهنا نرجو من الادارة ان تتدخل ..وتنغذ المنتخب من ماذك ماذدا ...ثم انه مصير علي الشباب وتارك لعيبة الخبرة الذين لديهم عندهم احتكاك خارجي انشاء تجيبهم من هلال ومريخ ماتقعد تنظر وتقول تجهز لاعبيين خلال شهر انت منوا يا ماذدا ...نرجو ان يقراء ماذدا هذه التعليقات ...ولو انه بقراء جيد لكان درس التدريب جيد .. وشاهدات المبارات والدوريات والمنتخبات ...والله المعين لكن ان في نظري ان ماذدا لم يقدم للمنتخب شي بل ماذالت الثلاثات تاخذ من اتفه المنتخبات والفريق الهزيل ارجو منه ان ياخف الله ويتجراء ويترك التدريب ويشوف له شغله غيره ولو كان لدية شي من الضمير لتركة المنتخب والجمهور بالامارات قال له بالصوت العالي استقيل يا ثقيل .. بدو اكثر من ذاللك .
  • #2
    ابوماجد 01-11-2012 04:0
    جمدوووووووووووووووووووووها يا اتحاد الكرة اتركو المشاركا ت الخارجية بلاش فضائح
  • #3
    عصام ابراهيم محمداحمد 01-11-2012 04:0
    لقد اسمعت اذا ناديت حياً ولكن لا حياة لمن تنادي والجمر اذا نفخت فيه زاد اشتعالاً ولكنك تنفخ في رماد خربانة من كبارا
  • #4
    عصام ابراهيم محمداحمد 01-11-2012 04:0
    لقد اسمعت اذا ناديت حياً ولكن لا حياة لمن تنادي والجمر اذا نفخت فيه زاد اشتعالاً ولكنك تنفخ في رماد خربانة من كبارا
  • #5
    كبشورة 01-11-2012 04:0
    لسؤال الذى يطرح نفسه الان ما هو الفرق بين اتحاد شداد واتحاد معنصم؟الاول أصر وبعناد كبير على قسطنطين الذى اطاح بالكرة السودانية كما اطاح بها من قبل نميرى(الله يرحمه)والثانى أصر على مازدا وهو ليس افضل حالا من سابقه.وانا منذ الان اتخيل خطة مازدا أمام ساحل العاج وهى واحد اربعة سته.
  • #6
    ابوعمر _ جدة 01-11-2012 03:0
    صحيح (ماذدا) اخفق بعض الشي ولكن اللوم الاكبر علي لعيبتنا لانهم لايعرفون اللعب بأسم شعار الوطن المدافعين للاسف لايعرفون ابجديات كيف تدافع والهجوم ايضا لايعرف الوصول للشباك امثال(كاريكا) هذا الاسم الكبير ولكنه بصراحة اكبر حجما من ان يستحقه(مدثر) وكلنا نعرف قيمة الريح (كاريكأ) حال الوطن لايسر في كل (المجالات) وللاسف اصبح لايعرف الوصول الي قلوبنا وادخال السعادة والفرح لانفسنا السياسة = اختلاسات عيني عينك ولااحد يحاسب كرة القدم شي مخذي ولانعرف عنها شي الالعاب الاولمبية= المهزلة بعينها لنا الله فهو حسبنا ونعم المولي والنصير ..
  • #7
    هلالابى 01-11-2012 02:0
    مازدا مدرب فاشل اضف الى ذلك انه يعمل وفقا لحسابات هلال مريخ وخايف من الاثنين ومثل هذا المدرب لا تنظروا منه شيئا لأنه لا يملك القرار انما القرار لدى اللاعبين وادارات اندية الكبيرين .. وهو لا يملك سوى ان يقول سمعا وطاعة ... نحن لا نقلل من شأنه بل نرفع منه بالكتابة عنه وعما يمكن ان ينجزه فى هذا المشوار التأهل كان بالصدفة وعن طريق فرق ضعيفة وجاءت بولادة متعثرة للغاية .. هذا المدرب وفريقه لن يصمد فى النهائيات .. ويبدو الخلل واضحا فى سوء العلاقة بينه وبين لاعبيه .
  • #8
    ودمريودة الصادق صديق 01-11-2012 01:0
    الدولة والحكومة يا مصطفى محكر عندها أجندات أخرى أهم من فرحة الشعب السوداني الذي تحكمه وإن كانت هذه تهمها لبذلت من أجلها الغالي والرخيص مازدا مهذب وخلوق ولكنه زي ما قلت قدم ما عنده ولم يطور نفسه ليطور الكرة السودانية مع تطوره الشخصي - اما الاتحاد العام فلا تعليق ويكفيني ان اري معتصم جعفر ببردوته المعروفة يعلق ويقول هذا حال الكورة عندنا في السودان.
  • #9
    وطنى 01-11-2012 01:0
    بسم الله الرحمن الرحيم المطالبه باعــــــــدام كل مغتصب وكل خاطف اطفال وكل مروجى المخدرات 0 لن نشوف كوره ولن نلعب حتى يصبح فى السودان حكم الاعدام الى هولاء المجرميين 0 وطنــــــــــــــــــــى 0
  • #10
    البابا 01-11-2012 12:0
    هههههههههههههههههه شكرا مصطفى على حباية البنادول هذه عاجل الشفاء
أكثر

جديد الأخبار

الكاف يسمح بمشاركة القمة السودانية في الابطال وافق الكاف علي الطلب المقدم من الاتحاد السوداني لكرة القدم بالسماح للقمة السودانية بالمشاركة..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019