• ×
السبت 4 مايو 2024 | 05-03-2024

طارق سيد على المعتصم المرشح (المنسحب) من الامانة العامة لنادي المريخ

فليواجهني من يمتلك مستند بيع العضوية ولايتواري خلف الأبواب ... لم أساوم علي الإنسحاب وجمال الوالي موجود ... أرفض التعليق علي وجود ضغوط سياسية وراء ابتعادي

فليواجهني من يمتلك مستند بيع العضوية ولايتواري خلف الأبواب ... لم أساوم علي الإنسحاب وجمال الوالي موجود ... أرفض التعليق علي وجود ضغوط سياسية وراء ابتعادي
حوار حسن فاروق 

دخوله إنتخابات مجلس إدارة نادي المريخ الأخيرة في منصب الامين العام كان مفاجأة للكثيرين لأنه لم يكن من الأسماء المطروحة في العمل الإداري المريخي وإن لاينفي ذلك أنه من الأسماء المعروفة في الوسط المريخي من خلال مساهمات عديدة في مختلف المجالات .. ظهور إسم طارق سيد على المعتصم وتزامنه مع تنظيم شباب من أجل المريخ رفع من معدل التفاؤل بحدوث تغيير جذري في تركيبة الجمعية العمومية ومجلس الإدارة ولكن هذا التفاؤل لم يستمر طويلا عندما ظهرت توجهات تنظيم شباب من أجل المريخ بالإنضمام للمؤيدين لإستمرار جمال الوالي في منصب الرئيس .. وفي المقابل لم تكتمل مفاجأة ترشح طارق سيد المعتصم عندما أعلن إنسحابه لصالح المرشح الآخر عصام الحاج من مجمل هذه الأحداث وغيرها كان هذا الحوار مع طارق .
*رغم نهاية إنتخابات بالتشكيل الحالي للمجلس إلا كثير من الألغاز إذا صح التعبير مازالت تحتاج إلي من يحلها وأنت من يملك هذا الحل خاصة في الكيفية التي قدمت بها نفسك مرشحا لأمانة المال ثم إنسحابك بعد ذلك ماذا حدث؟
عندما قصدت الدخول في الإنتخابات كان ذلك بفهم محدد يدعمه برنامج إنتخابي تم إعداد بعناية من رموز وقادة كبار في الوسط المريخي وتم طرحه بعد فتح باب العضوية مباشرة في بواكير سبتمبر وتم التداول والنقاش في أكثر من مجتمع مريخي لطرح الرؤية والأهداف وقد أعلنت منذ وقت مبكر أنني أرغب في التقدم لمنصب الأمانة العامة لإيماني بماأستطيع أن أقدمه من خلال هذا المنصب . الصحيح أننى تنازلت ولم أنسحب والجميع يعلم بموقفى القوى من خلال دعم العضويه التى كنت أستند عليها للدخول الى الأنتخابات
*ترشحت رغم أنك كنت تؤكد بأنك ستسحب ترشحك في حال ترشح عصام الحاج للمنصب ؟
أكد لي عصام الحاج أنه لايرغب في الدخول لمجلس ادارة نادي المريخ وكرر ذلك في أكثر من ملتقي مريخي في أمدرمان وبحري والخرطوم ذاكرا أن تحركاته محاولات للحفاظ علي الشباب من أجل منع إستغلالهم الإستغلال السيء في الإنتخابات وقد غجتهدت حتي قبل التقدم للترشح ب12ساعة لمعرفة رأيه النهائي نسبة لماكان يدور من أقاويل أنه غير رأيه ولايريد الترشح ولكن لم تفلح كل المحاولات التي قادها بعض الإخوة الكرام في الجمع بيننا لذلك ترشحت .
والثابت في هذا الجانب أنني اعلنت ترشحي منذ وقت مبكر في الوقت الذي لم يجرؤ أحد علي إعلان نفسه للمجلس القادم وقتها.وهذا كله يدل علي أنني كنت صاحب موقف ثابت ورؤية واضحة .
*دار حديث كثير ايضا وتناولت الصحف جزء منه عن وجود تدخلات سياسية وضغوط مورست عليك للإنسحاب بماذا تعلق؟
أمتنع عن الإجابة
*إمتناعك عن الإجابة يقودني لسؤال عن هل قرأت الإنتخابات من البداية خطأ ولم تضع كل المحاذير امامك وأن تقدم علي هذه الخطوة؟
مؤكد كان بالإمكان تلافي كل ماحدث إذا كانت هناك رؤية واضحة من الآخرين .
*المجلس بتركيبته الحالية هل هو المجلس الذي كنت تطمح إليه أم أنه جاء مخالفا لطموحك؟
أشعر بشيء من الرضا تجاهه وأعتبره مقنع بنسبة 85%
*فسر أكثر علي ماذا تتحفظ في ال15% الباقية؟
أتمني أن تثبت الأيام مردودهم الإيجابي ضمن منظومة المجلس .
*النسب التي طرحتها هل تقصد بها أشخاص أم البرنامج؟
أقصد البرنامج.
*إستمرار جمال الوالي في منصب رئيس المجلس للعام الثامن علي التوالي ألا يعكس إحتكاره للمنصب ووضع لافتة ممنوع الإقتراب عليه وهل يعني ذلك غياب القدرات الإدارية وبمعني آخر وفاة حواء المريخ او عدم قدرتها علي إنجاب إداريين يمكن أن يشغلوا منصب الرئيس؟
سنظلم جمال الوالي إذا قلنا أنه إحتكر المنصب ( بالرغم من أنه يستحق على خلفية ما بذله من أجل الكيان ) .. فلايعقل قول ذلك والواقع الموجود أمامنا يؤكد أنه لم يتقدم أحد للمنافسة وأنا متأكد أن جمال في أشد ماتكون الحاجة لمن يقفون معه ويساعدونه في إدارة دفة العمل والصرف علي النادي ويجب الأ نسقط هنا التنافس المحموم علي منصب الامين العام وبقية المقاعد والذى يؤكد سخونه الأنتخابات .
*ألا تتفق معي أن جمال الوالي هو من يحدد حركة الإنتخابات في المريخ؟
لا أعتقد لأنه لم يحافظ علي طاقمه الإداري القديم وإذا كان يتحكم في الإنتخابات كما ذكرت أقلها يصر علي الطاقم القديم.
*ربما كان ذكاء منه أن يكون ثابتا في منصب الرئيس وتتغير الوجوه من حوله؟
تجربة المجلس الجديد هي التي ستحدد إذا كان إعتماده علي افراد أو برنامج خاصة وأنه صرح في أكثر من مناسبة أنه مستعد للعمل مع أي مجموعة طالما أنها تخدم المريخ .
*ماصحة مايتردد عن دخولك المجلس الحالي عن طريق التعيين؟
جمال الوالي أبدي رغبته في أن أكون مع الطاقم الإداري الحالي وأعلنها علي الملأ وأحترم رغبته ولكنني لست ساعيا لهذا المنصب فإذا دخلت المجلس بالتعيين سأقبل التكليف وإذا لم آتي عطائي لن يتوقف وسأستعد للإنتخابات القادمة من الآن.
*ماموقف العضوية التي ساندت ترشحك لمنصب الأمين العام؟
حاولت شرح ملابسات التنازل للعضوية التي ساندتني بعضهم إقتنع والبعض الآخر رفض الإقتناع فلهم جميعا تقديرى وأعتزازى لما بذلوه من جهد وصدق فى العمل فانا ممتن لهم جميعا وأقول لهم سنستمر فة مساعينا من أجل أحداث التغيير.
*هناك إتهام موجه لك أن التنازل عن الترشح وراءه صفقة ومال إستلمته ماذا تقول؟
هذا الحديث غير صحيح علي الإطلاق والأخ جمال الوالي موجود وحي يرزق ويمكن أن يسأل في هذا الإطار والله يعلم أنني لم أساوم مقابل تنازلي ولكن رجاءات من أناس لا أقيمهم بالمال والحمد لله أنا لست فى حوجه الى المال حتى أبيع مبادئى من أجله .
*أنت متهم أيضا ببيع العضوية التي ساندتك بمقابل مادي بماذا تعلق؟
من يملك مستند أو شهود أنني إستلمت مبلغ مقابل المساومة فليواجهني ولايتواري خلف الأبواب.لماذا لم يسئل اولئك الذين دفعو مبالغ نظير عضويتى (أن صحت الروايه ) عن شراء عضويه الا يدينهم هذا الفعل ؟ ولا السهام موجهه فقط تجاه شخص واحد .فليتق الله المروجون فيما يقولونه.

نقلا عن الاحداث
امسح للحصول على الرابط
 0  0  2046
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

من السبت إلى السبت.. كمال حامد يكتب.. ادخلوا مصر ان شاء الله آمنين (٢) ** كتبت قبل أسبوعين تحت هذا العنوان عن صعوبة بل استحالة الحصول..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019