• ×
الإثنين 20 مايو 2024 | 05-19-2024

جماهير الجالية هتفت برحيل مازدا

صقور الجديان تخسر امام نسور قرطاج بثلاثية نظيفة ومستوى متواضع للفريق!!!

صقور الجديان  تخسر  امام نسور قرطاج بثلاثية نظيفة ومستوى متواضع للفريق!!!
كفر ووتر / رصد/ اسماعيل مخاوي انتهي قبل قليل لقاء منتخبنا الوطني ضد المنتخب التونسي في اللقاء الودي الدولي الذي جرى بأستاد الشارقة في دولة الامارات العربية بفوز نسور قرطاج بثلاثية نظيفة .. جاءت علي مدار الشوطين حيث بدأ المنتخب بتشكيل ضم كل من بهاء الدين في حراسة المرمي ومساوي ونجم الدين وبلة جابر معاوية فداسي رباعي خط دفاع وامير كمال وعلاء الدين يوسف وهيثم مصطفي (كابتن) ونزار حامد وبدر الدين قلق في خط الوسط ومدثر كاريكا وحيدا في خط الهجوم ولم تمر 12 دقيقة حتي تمكن المنتخب التونسي من احراز الهدف الاول عن طريق صابر خليفة وجاء الاداء دون الوسط خاصة من المنتخب السوداني الذي لم يقدم اي مستوي يؤكد استفادته من معسكر الدوحة الاعدادي علي المستويين الفني ولا التكتيكي .. وجاء تفوق المنتخب التونسي بهدف من مخالفة غاب فيها التنظيم الدفاعي والتغطية السليمة ..
ولم يقدم المنتخبان المستوي المأمول حيث غابت الفنيات والجمل التكتيكية المتقنة .. وفي الدقيقة ال40 وفي هجمة قادها نزار حامد قام بلال العيفة بدفع نزار في مخالفة واضحة داخل منطقة الجزاء تغاضي عنها حكم اللقاء حيث كان بأمكانه ان يحتسب ركلة جزاء
الشوط الثاني ..
ولم تشهد بداية الشوط الثاني أي اختلاف عن الشوط الاول وواصل الفريقان الاداء الرتيب واجري المدرب محمد عبد الله مازدا عدة تبديلات بدخول مهند الطاهر بديلا لقلق ومصعب عمر بديلا معاوية فداسي واحمد الباشا بديلا لمساوي
واضاع مهند نفسه هدفا محققا بعد ان انفرد بالحارس التونسي ولعبها ضعيفة في الدقيقة 49 للقاء ..
ولم تخلو المباراة من العنف خاصة من جانب المنتخب السوداني وكثرت المخالفات والتدخلات العنيفة التي جامل فيها الحكم لاعبي المنتخب خاصة علاء الدين يوسف الذي اكثر من ارتكاب المخالفات ..
وفي الدقيقة ال60 من عمر اللقاء تمكن زهير الزوادي من اضافة الهدف الثاني بعد توغله وسط مدافعي المنتخب وسدد يمين الحارس بهاء الدين دون أي مضايقة من احد هدف يحكي عن توهان المنتخب السوداني علي ارضية ملعب الشارقة ..
وبعد الهدف سيطر المنتخب التونسي علي علي مجريات اللقاء وتمكن لاعبوه من تبادل الكرة فيما بينهم وان كانت سيطرة خالية من الخطورة علي مرمي المنتخب السوداني ..
وبدت خطة المدرب مازدا بعيدة عن الواقعية وهو يدفع بمهاجم واحد ووهو العائد بعد غيبة طويلة بسبب الاصابة ولم يشذ كاريكا عن القاعدة وظل تائها طيلة زمن اللقاء وكان يستحق التبديل نهاية الشوط الاول ..
وفي الدقيقة 70 دخل خليفة احمد بديلا لأمير كمال وذلك لزيادة الفعالية الهجومية للمنتخب
وفي الدقيقة 74 اخرج الحكم البطاقة الحمراء للاعب علاء الدين يوسف بعد ان اعتدي علي زهير الزوادي واستحق علاء الطرد بعد ان جامله الحكم في لعبة قبلها ارتكبها ضد اسامة الدراجي ..
وفي الدقيقة ال 78 دخل اللاعب بشة بديلا للقائد هيثم مصطفي .
وشهدت الدقائق الاخيرة للقاء عشوائية في الاداء وعدد من الكرات الخاطئة التي تذهب الي ارجل الخصوم ..
وفي غمرة التوهان استطاع البديل امين الشرميطي من اضافة الهدف الثالث في الدقيقة 82 من كرة عكسية حولها بكل هدوء داخل المرمي علي يمين الحارس بهاء الدين
وبالرغم من الاهداف الثلاثة التي ولجت مرماه الا ان الحارس بهاء الدين لا يسال من أي هدف من مجموع الاهداف الثلاثة التي مثلت كل اشكال غياب التغطية والتوهان الكامل لخطي الوسط والدفاع ..
ودخل اللاعب محمد موسي بديلا للاعب البديل مصعب عمر في الدقيقة 86 والذي خرج متأثرا بأصابته
واحتسب الحكم دقيقيتن كزمن بدل ضائع لم تشهد أي اضافة في مستوي المنتخب السوداني وبعدها انهي حكم اللقاء بفوز المنتخب التونسي بثلاثية نظيفة علي المنتخب السوداني ..بالرغم من المستوي المتوسط الذي قدمه نسور قرطاج..وعقب نهاية المباراة هتفت جماهير الجالية السودانية بالامارات برحيل مازدا وطالبته بالاستقالة من تدريب الصقور بسبب المستوى الضعيف الذي قدمه.

وعقب اللقاء صرح سامي الطرابلسي مدرب المنتخب التونسي قائلا ان
المنتخب التونسي قدم اداء سيء جدا في الشوط الاول وتحسن الاداء قليلا في الشوط الثاني
واعتبر الطرابلسي للقاء عموما جاء اقل من المتوسط ولم يكن الاداء مرضيا لنا في الاطار الفني وقال ان المنتخب التونسي يضم لاعبين ممتازين ونرجوا تحسن الاداء في مقبل المباريات وبطولة الكان
واكد الطرابلسي المنتخب التونسي يمتاز بالصلابة الدفاعية ويملك لاعبين اصحاب خبرة كبيرة نحتاج فقط للانسجام وتنقصنا النجاعة الهجومية والتحكم في الرتم حتي تكون فاعلية المنتخب الهجومية في المستوى المطلوب.
امسح للحصول على الرابط
 43  0  4812
التعليقات ( 43 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ماذا عن مازدا 01-10-2012 06:0
    أستاذنا الكبير مجيد .. متعك الله بالصحة و العافية ..عهدناك شجاعا و لكن لا أدري سبب مجاملتك لمازدا على حساب الوطن.. عزيزي مازداأخذ فرصته كاملة في تدريب المنتخب و فشل في كل المشاركات و حتى عند الفوز على قلته لا توجد خطة واضحة أو تكتيك و إنما إعتماد على مهارات و خبرات اللاعبين يعني زي (تقسيمة) فريق الحلة و أتمنى ان لا تقل أن مازدا قاد المنتخب للنهائيات مرتين لان ذلك سذاجة و ننأى بك عن هذه الصفة.. مازدا لم يقود المنتخب للنهائيات و إنما لاعبين هلاريخ .. جميع مباريات مازدا مع المنتخب لم تحمل صفة مباراة كرة قدم .. مازدا قدم كل ما لديه إن كان يملك شيء.. عزيزي مازدا لا تسعي أنديتنا المحلية للتعاقد معه و ظل مدرب ( طوارىء) لنادي المريخ فلماذا يأتي به رجال الاتحاد لقيادة المنتخب .. هل هي الصداقات أم المصالح عبر مطية لجنة التدريب .. عزيزي إذا عجزت الدولة عن توفير المدرب الأجنبي فالسودان غني بأبنائه ممن يفوقون مازدا و يتفوقون عليه بمراحل و لا أظنهم يرفضون خدمة الوطن ( يعني البلد دي ما وقفت على مازدا) .. بربك لماذا يظل هجوم المنتخب عاجز عن التهديف و لماذا م يختار مازدا مهاجمين صريحين بدلاً عن توليف مهند و كرنقو و أحيانا خليفة.. أين الطاهر حماد.. أسامة التعايشة.. عبده جابر .. فضل بابور ..و غيرهم ممن نجهل و يعرفهم الفنيين .. ما هي المعايير التي إعتمد عليها مازدا في الإختيار .. و لماذا لا يصحو الاتحاد من نومه و يعالج خطأه و المنتخب يسير في طريق الثلاثات ( ماركة مازدا المسجلة) و كفاية فضائح ..
  • #2
    العوض 01-10-2012 04:0
    ابعاد علاء الدين من المنتخب ضروري جدا ... على حكامنا التعلم والتحلي بالشجاعة فكل فاولات علاء الدين يتستحق الطرد
  • #3
    ابو عبداللة 01-10-2012 03:0
    اذا عاوزين نحفظ ماء الوجه فعلينا بضم الاجانب المجنسين الى المنتخب وربنا يستر من المباريات الصعبه القادمة والهزائم الكبيرة
  • #4
    عاشق الموج الازرق 01-10-2012 01:0
    قلنا أن كل انجازات المدير الفني لمنتخب طيور الحباري هو حظ في حظ. صقور الجديان اسم على غير مسمي. قلنا بالامس وعلقنا باننا لسنا متفائلين بنتجة هذه المباراة عطفا على المستويات التي رأيناها لهذا الفريق الذين ارادوا ان يستبعدوا منه لاعبين كبار ثم قالوا سنشرك كلتشي. وقالوا انهم سيطبقون خطة جهنمية قوامها كالاتي: حارس مرمي ثم1-3-2-4 هجومية مائة بالمائة استخدمها حوالي 3 فرق للفوز على فرق أقوى منهاقالوا ابرزها فرنسا قبل ربما عشر سنوات يعني خطة قديمة ولو نفعت كان استخدموها في الدنيا كلها لان تطبيقها يحتاج الى لاعبين من نوع لا يتوفر لدينا. رأينا اشباحا في الملعب سوى اثنين او ثلاث حاولوا ان يحدثوا فرقا في الاداء من غير طائل. كنا نرى ازدحاما في الوسط وفي حالة بداية الهجمة نرى اربع في المقدمة كما ارادوها في الخطة ولكن لحظة وصول الكرة الى المنطقة نري كاريكا وحيدا (هذا في الشوط الثاني أما الاول فكان كاريكا وحيدا) ولكن الغريب في الشوط الثاني انه في لحظة وصول الكرة الى المنطقة يختفي ثلاث من الاربعة ويبقي كاريكا وحيدا كما قلنا لا يجد حتي من يمرر اليه الكرة عندما يحلق عليه دفاعات الخصم. تبقت ايام قليلة على البطولة فاذا كان مازدا قد خرج بثلاثيات في البطولة السابقة بفريق كان افضل من هذا فسيخرج هذه المرة بثلاثيات ورباعيات وربما خماسيات. لذلك نرى ضرورة الانسحاب وقونافضيحة اخري في بلد آخر يكون وقودها سمعة شعب نبيل ووطن كان بالامس شيئا مذكورا. عذبتونا يا ... اتحادنا ويامديرناالفني وجميعكم مثل ما كان خلف الله.
  • #5
    ابوماجد 01-10-2012 12:0
    النتيجة معروفة سلفا...كويس تلاتة صفر بالنسبةلمنتخب فطيس وجنازة عديل...كورة مافى فى السودان الفروض وزير الشباب والرياضة يجمد ويوقف المشاركات الخارجية لانو كفاية فضائح ياخوان...الكرة السودانية عندها جمهور نارى وعاشق للكرة ومحب للمنتخب ولك مع الاسف كما نرى كل مرة فضائح تلو الفضائح ...أوقفو المهازل دى يا ناس ....المثل بيقول الحيلة قليلة والخشم بليلة ودة بينطبق على كورتنا الناس ديل دايرين يتفسحو فى اسواق دبى ويقضوها رحلة سياحية فى فنادق دبى...أخجلو أخجلو كفاية فضائح ..أحسن تكون جوة بيوتكم...الان اقل فريق نادى درجة تانية من بنغلاديش يهزم المنخب السودانى بكل سهولة.........
  • #6
    محجوب 01-10-2012 11:0
    3+3+3+3= كاميرون+ مصر+ زامبيا+ تونس وهل من المزيد يالمنتخب تلاتات
  • #7
    بريمة 01-10-2012 11:0
    الأمره من ده كلو هو سذاجه ودياكة مصطفي النقر وبعده عن التحليل الرياضي بعد السماء عن الارض فهو يؤيد كلام الحلل التونسي وهو يقول : ايوة ليه السودانيين زعلانين موش المنتخب التونسي ده شال كاس من جوه السودان !!!! عجبي . لك الله يا رشيد المهدية وانت تدافع كالاسد رغم الاخفاق
  • #8
    تونجيلا 01-10-2012 11:0
    بصراحة هؤلاء الثلاثة دخلو تشكيلة المنتخب مجاملة(هيثم - علاء الدين - كاريكا)وللاسف مازدا سمع كلام الاعلام الازرق او بالاصح هرش من الاعلام الازرق .هذا الثلاثى مستواهم قل بكثير هيثم مصطفى كورتو وقفت من قبل سنتين وبيلعب فى الهلال مجاملة علاء الدين ترك الكورة ونازل فى الارجل رفس وشلاليت وكاريكاضايع وسط المدافعين..... هؤلاء الثلاثى + مازدا قصمو ظهر المنتخب وصار بلا عنوان وبلا طعم ولا رائحة ؟؟اين الشباب رمضان عجب وعنكبة .
  • #9
    محمد على 01-10-2012 10:0
    الحمد لله فيما قضى به ... إرتفع ضغط الدم لدى كل سودانى بسبب الأداء المخزى لكل من شارك فى المباراة الفضيحة و جهازهم الفنى ... لم أرى لاعبا واحداً يؤدى ما عليه ناهيك عن أن يبدع ... لم ألمس جانب تكتيكى من المدعو / مازدا ... و حتى لا أظلم فقد كانت تحركات قلق إيجابية فى طرف الملعب ليتطوع بعده المهاجمين و لاعبى الوسط بإهدائها لدفاع تونس ليقوموا بتمريرها للاعبى الوسط " المرتاحين " لتعبر بعدها للمهاجمين الذين وجدوا فى منطقة دفاعنا مرتعاً خصباً لإستعراض فنياتهم الكروية ... و الأخ مازدا واقفاً " بهبالة " على الخط بلبسته الليمونية القبيحة و "جلاكين " منتخبنا يبادلونه التفرج فى فنيات المنتخب التونسى ... يوم 22 من الشهر الجارى ستنطلق البطولة و لا نملك لاعباً واحداً يستطيع مجاراة الإسلوب الحديث للعب ... كما لا يفهم مدرب منتخبنا معنى مصطلح الإسلوب الحديث فى اللعب ... لو كان ما وقفنا نؤازره فريقاً داخلياً لتنصلت عن تشجيعى له ووقفت أتابع اللقاء مدعياً الحياد ، و لكن هيهات أن أتنصل عن هويتى و هيهات أن أتنكر للعلم السودانى ... ظللت أتجرع المرارة و أصبر عليها كحال الباقين متمنياً نهاية اللقاء كحال البقية من أبناء بلادى ... الحمد لله فيما قضى به .
  • #11
    أبوسعد 01-10-2012 09:0
    غلوتية:من هو القاسم المشترك الأعظم في ثلاثيات المنتخب؟؟!!الإجابة:مازدا وهيثم وعلاء.سيخرج علينا غدًا جعفر ومازدا والشرذمة إياها,ويقولون: إن التجربة كانت مفيدة,والمعسكر ناجح.نحن نسبقهم ونقول :نعم كانت ناجحة ومفيدة!!فقط لمصالحكم الشخصية,وليست للسودان.كلما شاركوا في منافسة,أو أقاموا معسكرًا,يتبجحون بفائدته..وسنقوم بتصحيح الأخطاء.ولا شيء يستجد...ويبدو أن المشاركة في غينيا والغابون ستكون أيضًا مفيدة وسيقوم مازدا بتكرار الأخطاء,قصدي بتصحيح الأخطاء...مازدا يبني خططه على ألا تدخل شباكه أكثر من ثلاثة أهداف,ومش مهم نحرز هدفًا...اسمعوها مني:ستكون غلتنا 12--صفر على أحسن الأحوال......
  • #12
    عاشق الهلال 01-10-2012 09:0
    اولا لا ضرورة للرد على عبارات مثل الرشاشات و الدلاقين و مثل هذه العبارات البائسة والتى ابتلى بها الله السوقة فى وسطنا الرياضى و اتحدث عن جوهر الموضوع و الذى لم يتعدى وصف الاحطاء الدفاعية و التى نتج عنها الاهداف الثلاثة بعيدا عن النظرة الضيقة لهلال مريخ و التى هى صوره كربونيه تثبت سذاجة الرباعى المتسبب فى الاهداف و عدم التمركز السليم وقد حملت مسئولية الهدف الثانى لعلاء الدين و الباشا و اللذان تابعا المهاجم من منتصف الملعب و حتى حط ال18 دون التعرض له و بصورة اشبه ما تكون بمواتر التشريفة المصاحبة للمواكب الرئاسية فهل اصبح علاء الدين مريخيا اسعى لتدميره كما تقولون ،،، على الذين ادمنو دفن رؤوسهم فى الرمال اعادة مشاهدة الاهداف
  • #13
    سوداني موجووع 01-10-2012 09:0
    والله الحد احتار عديل يقوول شنو ويقوول لمنوا المنتخب اداء محبط المنتخب تكتيك مقرف المنتخب هجووم عقيم المنتخب دفاع صعييييييييييف المنتخب تدريب فاشل اما الاتحاد با سلام علي الاتحاد يا سلام نرجوا الانسحاب والعودة بصقور الجداد قبل ما فضيحتنا تبقي مرتين منتخب العجائز والفشله
  • #14
    سوداني موجووع 01-10-2012 09:0
    والله الحد احتار عديل يقوول شنو ويقوول لمنوا المنتخب اداء محبط المنتخب تكتيك مقرف المنتخب هجووم عقيم المنتخب دفاع صعييييييييييف المنتخب تدريب فاشل اما الاتحاد با سلام علي الاتحاد يا سلام نرجوا الانسحاب والعودة بصقور الجداد قبل ما فضيحتنا تبقي مرتين منتخب العجائز والفشله
  • #15
    ابو هاشم 01-10-2012 09:0
    السلام عليكم ورحمة الله : لازم مدرب اجنبي يكون عندو خبرة وفهم للكورة وبعدين بصراحة اللعيبة تعبانيين للغاية ولاعندهم مستوي ولامسؤلية بالله ماسمعتم معلق الجزيرة الرياضية قال شنو ؟ انا في راي انو المنتخب ينسحب من المنافسة بلا فضايح ويرفع ضغطنا الكورة في السودان من الصعب جداا تمشي الي الامام .
  • #16
    زهير 01-10-2012 08:0
    السلام عليكم ورحمته وبركاته اخوكم زهير عبد الفتاح الرياض السعودية وارجو ان تنشروا لي ما سطرت لو ارتقي لمستوى النشر وشكرا بالبداية كان ببالي اناصب كل غضبي وانفس عن نفسي لكن رايتها لا تعود بالنفع الا لي وحتي بالنسبة لي لا تريحني الاللحظات وبعدها مازا افعل هل اعيدها فاحببت ان اكتب ما اراه ربما يطابق حقيقة مانحن في الان وذلك حسب معرفتي المتواضعة وبتعابيري التي الهمت بها. يا جماعة الخير هذه الهزايم ليست نتاج اليوم او الامس هذه بصراحة مارسمناه وظللنا عليه من سنين يا اهلنا نحن بالسودان جد نفتقر للعقلية التخطيطة والادرارية بحق بكافة المجالات ليس بالرياضة فحسب فاللمسول السوداني في زمن الغفلة هذا اصبح بين يوم وليلة يركب في وزارة او مدير لشركة او يدير احد المؤسسات زات التخصصية والتي تحتاج اولا لمن درس وخبر وعمل بنفس المجال لسنوات وتدرج عبر المستويات والدرجات الا ان يوصل عن جدارة لقمة هرم الموسسة وحينها يستطيع ان ينزل كل تجاربه وخبراته في حيز التنفيز . هذا مانعرفه عن ادارة الموسسات سواء رياضية او غيرها . اما واقعنا فهو عكس ذلك تماما اصبح تسيره الانتماءات السياسة والحزبية والمحسوبيات والترضيات فلزا من الطبيعي ان لانجد الشخص المناسب في الموقع المناسب ومن الطبيعي انت اتغيب الدراسات والبحوث الخطط اللازمة لتطوير اي من موسساتنا في جميع الاصعده لانه ومن غير الطبيعي ان يكون هناك مسولا عن موسسة لفترة سنة او اكثر او اقل ثم يؤتى ببديله من خارج الموسسة وحتي لا يدري شئيا ولم يكن مهتما او متابعا لنشاط هذه الموسسة ياتي ويبدا ليس من ما انتهي سلفه ولكن ياتي وينظر ويصرف حسب عقليته وفهمه ومدي تصوره لتسسير موسسسته لانه لا توجد خطط موضوعة مسبقا ولم يكن هذا المسوول الجديد قد عمل بهذه الموسسة او تدرج فيها ياتي ولايعرف غير البوابة البدخل منها ويخرج وغير مكتبه اذا احبائي هذا يدل على ان هناك فوضي ولا مبالاة من قبل حكامنا فهناك سببين احدهما الهدف اما ان حكامنا اغبياء ومتخلفين اداريا ولايعرفون شي عن كيف يطورون بلدهم او انهم انتهازيين ويريدون ان يستمرو بالكراسي بعامل انهم يرضون هذا وذاك على حساب تقدمنا وتطورنا وهذا ما اراه حاليا فلكم الحكم اخواني .... اما بخصوص الرياضة فالعامل الاول مازكرت غياب العقل والمخطط ولا مبالات الحكام ويندرج تحته كل من غياب الدعم والتخطيط وهو العمود . اما بخصوص لعيبتا ومدربينا يا اهلنا الحهل الجهل الجهل الجهل هو ام المصائب اللاعب يا احبانا لا يهتم بنفسه وصحته ولا يداوم ويسعل الاي تطوير نفسه لان ما يقوم به هو مستقبله واكل عيشه بالمقام الاول وهو لا يهتم به فهل ترجون منه ان يقدم شئا او يعير اهتماما لكي يودي بكل حماس وجدية استشعارا منه بواجبه الوطني على مستو المنتخبات وواجبه الاخلاقي والتزامه لناديه مقابل ما اخذه من فلوس يا احبة فهل ترجون من شخص لا يعي واجبه تجاه نفسه وموهبته التي حباه بها الله واكل عيشه بالتاكيد لا يعطي فاقد الشي ما يرتجي منه اقول بنهاية كلامي انسو هذا الجيل والنراجع موسساتنا الرياضية وناتي بمن نرى فيه الخبرة والدراية ومن يخطط وحتي لو نستعين باجانب خبراء في مجال التخطيط ولهم التجارب وفي جميع مناشطنا ونبا من النشأ ونربيهم قبل ان ندربهم على الحس الوطني والمسولية تجاه ما تشغل من عمل . وربنا يصلح الحال
  • #17
    بيرلا 01-10-2012 08:0
    مدرب جبان ومجامل=نحتاج مدرب واعي وقوي الشخصية. كابتن عف عليه الدهر وشرب =نحتاج شباب مشبعين بالحيوية. ارتكاز بتاع شلاليت ورفس = نحتاج لاعب يجيد الاستخلاص والتمرير بدون رفس ودفر وشلاليت هجوم ضعيييييييييييييييييييييييييييييييف= نحتاج نسخة جديدة من فيصل العجب(بس مستحيل نلاقي زيك ياعجب)
  • #18
    الضقل 01-10-2012 08:0
    انا عايز أوجر بلطجي يضرب مازدا لماذا يلعب بمهاجم واحد اين بكري المدينة شبنا وجع والم من خططك ارحمنا وياريت لو سعمتو دعوة رئيس قطر وجاب ليكم مدرب عالمي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يا وجعي
  • #19
    الزيدابي - الجزيرة ام طرفه 01-10-2012 08:0
    قالها ملك الوسط سابقا بشاره في الاستديو التحليلي امس .. يجب تغير مازدا وان لم يقلها بصريح العبارة + هؤلاء ليس بلعيبة كورة قدم .. ولا يملكون مثقال ذرة من ابدجيات كرة القدم .. ولن نزيد على كلام المعلم بشاره .. فهنئيا للجيل الجديد من ابناء بلدى بهولاء الاشباح . + هنئيا للصحف الرياضية والتي لم ولن تعرف النقد البناء وانما المدح للعيبة مايسمون بفريقي الهلال والمريخ. تحية خاصة للجنة الحكام والتي بسببها تم طرد علاء الدين ومنح اكثر من بطاقة لبعض مايسمون انفسهم بلعيبة المنتخب وده كلو القصور الباين في معرفة حكامنا لابدجيات كره القدم . وكل الفاولات التي منح من اجلها هؤلاء الصبية صحيحة مائة في المائة . ولكن حكام السودان يرونها عادية . عشان كده اتحدى اي واحد ويجي ويقول يوجد في السودان حكام كرة قدم . كل قرف في قرف + عفن في عفن . والله من وراء القصد . والسلام
  • #20
    حنفي بدر 01-10-2012 07:0
    منذ عام 2008م لم تنتعش سوق مازدا 3 وها نحن في شتاء 2012م موعودون بانتعاش مازدا 3 واصلا الانتعاش في السنوات الكبيسة .. الله يكون في عونك يا بلد
  • #21
    احمد 01-10-2012 06:0
    والله العظيم حيرتونا يا مازدا ويا لعيبة المنتخب الوظني ، حرام عليكم الشايفنوا ده هو عدم تحمل مسؤولية واستهتار بالوطن وانا شايف اللي ما قادر يادي دوره حقو يتخارج من بدري ، ما في اي خطط في اللعب ولا يوجد جهاز فني قدير ولا لاعب مسؤول وبرضو تقولوا عندنا كرة قدم
  • #22
    ابو علو 01-10-2012 01:0
    يا مازدا رجعتنا تاني لي التلاتات دة شعرا ما عندك ليه رقبة اما تركب سلة (اقصد تحول للسلة )ولا تنسحب وكفاية كدة
  • #23
    اسامه 01-10-2012 01:0
    والله اجمل خبر دا انشاءالله طوالي مهزومين لانه من خلاء عادته قلت سعادته ؟؟؟ انتو لسه عندكم عشم السودان يعمل حاجة ؟؟ دي كورتنا ولاعيبتنا ؟؟ والحل بسيط نبقي ذي قطر او فرنسا نجنس اللاعيبة ؟؟؟قال منتخب قال ؟؟؟او نعلق مشاركاتنا الخارجية لفترة من الزمن نعمل مدرسة للكورة وندخل فيها الاطفال مع الدراسة العادية وبعد 15 سنه كدا بيكون عندنا لاعيبة بفهموا يعني شنو تكتيك ويعني شنو تكنيك ويعني شنو كورة ويعني شنو جمهور ؟؟؟كل يوم انا بقيت اكره الكورة السودانية ؟؟؟؟ وانشاءالله يارب خليني انساها يارب عشان ارتاح ؟؟؟؟
  • #24
    بابكر/جدة 01-10-2012 12:0
    خموا وصروا ما قلنا للذين لهم غرض ومصالح مع بقاء هذا المازدا ابو ثلاتة طوالي اتقوا الله في حق هذا الوطن والمواطن الغلبان وابعدوا قبل ان ياتيكم الموت وانتم تقترفون الاثم والعدوان .
  • #25
    الصواعق 01-09-2012 11:0
    مازدا معتصم جعفر محمد سيد احمد عطا المنان يومجدي شمس الدين....وبقية العقد الفريد من اسرة المعتصم ومحمد سيد احمد بالحصاحيصا والذين غزو الاتحاد وجعلوه عزبة خاصة بهم وبمن يواليهم .. يستحقوا ان يترموا في الزبالة... ياناس ياهوي ... ياوزير الرياضة الجديد ... ايها المشير البشير أنت مسئول عن سمعة البلد وكرامة البلد ... لماذا لا تتدخل... لقد لعب هؤلاء بمقدرات الوطن... انهم مجموعة تعمل فقط لمصالحها الخاصة لا غير... عموما الثورة الرياضية قادمة لتكنس كل هؤلاء ان شاء الله...
  • #26
    ممدوح 01-09-2012 11:0
    ياسلام 3 بس هذا انتصار كبير للكرة السودانية وتشريف للشعب السوداني بعد العرض المشرف مع مسيمير اكرم لناالانسحاب فهو هادي وسليم
  • #28
    ود علوبة ـ الدامر 01-09-2012 11:0
    اقولها بصراحه منتخبنا ما عندو وجيع والشئ الحاصل دا مسئول منه الاتحاد السوداني اولا وجهاز الفني ثانيا واللاعبين ثالثا،، وبذات التدريب بالله عليك مازدا قايل كاريكا دا عنتر بن شداد ، نحنا ما عندنا استراتجية في التدريب بل عشوائية في عشوائية ، اتمنى من الكوتش مازدا ان يحفظ ماء وجه ويتقدم استقالته اليوم قبل بكره، عشان خاطر الكورة السودانية.
  • #29
    حلفاوي 01-09-2012 10:0
    حليل موسي ياحليل موسي حليل السودان خلاص لا كورة ولا وطن.الوطن انقسم الي قسمين واحتمال اكثر. ياسلام عليك يامدربنا القدير العندوشهادات من المانيا وانجلترا والصومال. حليل المنتخب حليل لاعبي كرة القدم في بلادنا. والله الواحد يخجل لمن ينادوني ياسوداني.مرمطة في مرمطة.الله يكون في عونا.
  • #30
    ابوالفاضل 01-09-2012 10:0
    مدرب اجنبي حايعمل شنو؟ ابعدوا بهاءالدين ملوص والعجوز سيدا وعلاءالدين شلاليت لانو ديل عالة علي التيم.
  • #31
    ابورهف 01-09-2012 10:0
    والله امرمخجل لاكورة لااخلاق لماذا تم اختيار علاالدين يوسف البعيد عن مستواه لم نشاهد منه غير الرفس والشلاليت عبدالمنعم عنكبةافضل منه بمليون مرة مجاملات ماذدا للاعبين لايستحقون ارتداء شعاربلد لياقه صفركبير ومافائدة المعسكرات بلدهاملة ماعندو سيد
  • #32
    ود الخليفة 01-09-2012 10:0
    بصراحة منتخب متواضع جدا واداء ضعيف للغاية وما دفاعا عن مازدا الاصلا هو مدرب فاشل بس هو يصلح شنو ولا شنو الفريق كلو منتهي ولعيبة ما عندها روح وبعد ده كلو لا كورة لا اخلاق يعني زي علاء الدين يوسف ده جاي الملعب عشان ينطرد مفروض ما يكون في المنتخب اصلا والله يكون في عونا والاكرم لينالو في طريقة اننا ننسحب بكون احسن بدل الفضايح
  • #33
    ود الخليفة 01-09-2012 10:0
    بصراحة منتخب متواضع جدا واداء ضعيف للغاية وما دفاعا عن مازدا الاصلا هو مدرب فاشل بس هو يصلح شنو ولا شنو الفريق كلو منتهي ولعيبة ما عندها روح وبعد ده كلو لا كورة لا اخلاق يعني زي علاء الدين يوسف ده جاي الملعب عشان ينطرد مفروض ما يكون في المنتخب اصلا والله يكون في عونا والاكرم لينالو في طريقة اننا ننسحب بكون احسن بدل الفضايح
  • #34
    bassowa 01-09-2012 10:0
    متوقع هذا لان مشكلة الكرة السودانية الاتى عدم المسئولية الوطنية ظاهرة فى المجاملات بكل الاختيارات من اللعيبة الى التدريب الاعبين ليست لهم مهارات اساسية من تمرير لتثبيت وغيره اللياقة الذهنية صفر بالعربى مافى مخ كورة وهذا الفريق كانة مجموعة دافورى الله يسألهم من اموال الشعب السوداني
  • #37
    مؤمن 01-09-2012 09:0
    دا المناظر الفيلم لسع مابدا الله يستر المره دي تكون ستات , والله خجلتونا فريق لايعرف أبجديات الكورة ديل من وين جابوهم الله ينتقم من سمح ليكم بلعب الكورة ديل فاقدي موهبة وغيرة لك الله يابلد ...
  • #38
    أحمد 01-09-2012 09:0
    وبدأ مسلسل الهزائم الكبيرة لمنتخبناالوطني بالرغم من المعسكر الإعدادي في الدوحة وتواضع مستوى الفريق التونسي ، ياجماعة فضونا من سيرة كرة القدم لاناقة لنا فيها ولاجمل ، وجهوا الاهتمام والدعم لمناشط اخرى مثل العاب القوي الذي حققنا فيهو انتصارات ، فكرةالقدم لدينا لن تتطور مالم نتهتم بالناشئين. والله الواحد يخجل من مستوى لاعبيناالذين يطلق عليهم اعلام الضلال نجوم التسجيلات ويندهش من الأموال التي تم تسجيلهم بها وفعلاً رزق الهبل على المجانين.
  • #40
    monta 01-09-2012 09:0
    ضربة جزاء تغاضي عنها حكم اللقاء ومازال الاتحاد العام يتغاضي عن هفوات وخرمجات مازدا تلاته يا معتصم جعفر حراااااااااااااااااااااام عليكم
  • #41
    عاشق الهلال 01-09-2012 09:0
    ماشاء الله و تبارك الله و الشكر للسيد مازدا و الذى ظهرت بصماته واضحة على اداء الفريق وقد استفدنا تماما من هذا الاحتكاك و سيعمل الجهاز الفنى اعتبارا من صباح الغد على تصحيح الاخطاء الطفيفة و المتمثلة فى التالى:- 1- كره ثابته معكوسة من الجانب الايمن و بلة جابر يقف بكل بلاهة خلف المهاجم لصد الكرة اذا قدر الله لها ان تتخطى المهاجم و الذى تقدم و بكل اريحية خطوتين للامام ليحرز هدف رأسى وعموما ما فى مشكلة ما دام سيد مازدا سيصحح الاخطاء ،،،،،2- المهاجم يستلم الكرة من امام منتصف الملعب تحت حراسة و متابعة الباشا و علاء الدين و الذين قاما و بمنتهى النجاح بضمان وصول المهاجم لداخل خط ال 18 و يضع الكرة داخل المرمى دون ان يتعرض لاى اعتراض من اى قوات معادية فلهما التهنئة ،،،،3- الطرف الايمن يتقدم بالكره تحت حماية المنقذ حاج موت متبوعا ببصر وسمع و مباركة الباشا ليعكس الكرة للمهاجم الخالى تماما من الرقابة ليسكن الكره الشباك ،،،، كلها اخطاء بسيطة و سيقوم سيد مازدا بتصحيحها و اهم حاجة انو ما نكون قاعدين بدون احتكاك ،،،، اللهم لا نسألك رد القضاء و لكن نسألك اللطف فيه
  • #42
    الصادق 01-09-2012 08:0
    فريق ضعيف ومدرب اضعف واضح ان كل ما اراده مازدا هو الخسارة بأقل عدد من الاهداف. مدرب يريد الفوز يلعب 4-5-1؟؟؟؟؟؟
  • #43
    ابوالرجال 01-09-2012 08:0
    ياراجل0 فكنا 0من 0صقور0 الجديان0 وادوهم 0مدرب 0اجنبي 0قالو 0عاوزين 0مازدا 0وضربو0 الميزانية0
أكثر

جديد الأخبار

الملازم محمد صديق اُستشهد بالطريقة التي تُليق بجسارة الأبطال وبسيرته الظافرة النظيفة. لم يولِ ظهره ويري عدوّه باطن رجله حتى لا يجلب العار..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019