أصبحت لا تظهر إلا بأغنيته ( مجنونة ) ... احمد الملك يغتال أفراح عصــام !!!
دبي / هشام العبيد شنــداوي /
كلما ظهر صوت جديد فى الساحة إلا وقام الملحن احمد المك بإصطياده لانه يعلم ان الاضواء مسلطة عليه وعليه ان ينتهز الفرصة لكسب الشهرة، فعندما ظهرت المعتزله (عافيه حسن) فى برنامج نجوم الغد سارع احمد المك وقدم لها لحن واثنين وكان دائم الظهور معها فى اللقاءات التلفزيونية والصحف والاذاعات الى ان ظهرت الخلافات بينهما سريعا وقالت عافيه حينها انها لا تحب الاحتكار فمعنى ذلك ان احمد المك ربما حاول ان يمنعها من الغناء بالحان غيره او انه حاول ان يلزمها بان تتغنى فقط بالكلمات التى يختارها لها هو بعد القيام بتلحينها بنفسه وواصلت عافيه حسن طريقها الذى لم يبدأ بعد الى ان فاجأت الجميع بقرار اعتزالها وراحت الحانه التى تغنت بها الى رف الارشيف. وكانت قد ظهرت فى الساحة ايضا الفنانه (نانسي عجاج) ولم تفلت من شبكة احمد المك فنظم لها الكثير من الحفلات داخل السودان وخارجه وخاصة الدول الاوربية ولكن لعدم استقرار نانسي عجاج فى السودان كان لابد لاحمد المك من البحث عن صوت آخر الى ان استمع الى الواعده (افراح عصام) فى برنامج نجوم الغد والتى اعجبه صوتها الساحر (على حد تعبيره) والتقى بها وقدم لها اول عمل وآخر الى ان توجت هذه الاعمال بإرتباط عاطفى اعلنا عنه بعقد قرانهما ومن بعدها اصبح هو ملحن ومدير اعمال وزوج (افراح عصام) وتكاد ان تكون افراح وبمجهودات ووساطات احمد المك ان تظهر فى جميع القنوات الفضائية السودانية مره ومرتين وثلاثة ، وتجدها فى كل محطات واذاعات الاف ام بــ (مجنونة) أغنيتها الوحيدة من الحان احمد المك وظهورها الدائم فى برنامج احدى محطات الــ FM من تقديم (احمد المك) نفسه.
وبدورنا في ( كفر و وتر ) نقول إذا اعتمدت الواعده افراح عصام على الحان زوجها احمد المك دون الغناء لغيره فستجد نفسها مكرره وقد لا تستطيع ان تبرز امكانياتها الفنية كغيرها من الاصوات ان كانت تريد تطوير نفسها ومواصلة رحلة الغناء .. وبهذا يكون احمد المك قد اغتال افراح عصام فنيــــــــاَ.. وكذلك هو الحال بالنسبة لاحمد المك اذا لم تتغنى بالحانه اصوات نسائية اخرى لغِيرة زوجته ربما (افراح) فالآن ظهر فى الساحة صوت الواعده ونجمة نجوم الغد (فهيمة عبدالله) فهل كان سيتركه احمد المك ان لم يكن مرتبط بــ (افراح)؟ هل كان سيقدم لها الحان جديده كما فعل مع غيرها قبل ارتباطه بافراح؟؟ اذا ففى المقابل نجد ان افراح عصام يمكن ان تغتال احمد المك فنيـــاً ايضا لانه سيكتفى بتقديم تجاربه اللحنيه لصوت نسائي واحد هو صوت (زوجته). المسأله تحتاج الى اجابات عمليه منهم لا لتصريحات وحينها ستضح الرؤية.
كلما ظهر صوت جديد فى الساحة إلا وقام الملحن احمد المك بإصطياده لانه يعلم ان الاضواء مسلطة عليه وعليه ان ينتهز الفرصة لكسب الشهرة، فعندما ظهرت المعتزله (عافيه حسن) فى برنامج نجوم الغد سارع احمد المك وقدم لها لحن واثنين وكان دائم الظهور معها فى اللقاءات التلفزيونية والصحف والاذاعات الى ان ظهرت الخلافات بينهما سريعا وقالت عافيه حينها انها لا تحب الاحتكار فمعنى ذلك ان احمد المك ربما حاول ان يمنعها من الغناء بالحان غيره او انه حاول ان يلزمها بان تتغنى فقط بالكلمات التى يختارها لها هو بعد القيام بتلحينها بنفسه وواصلت عافيه حسن طريقها الذى لم يبدأ بعد الى ان فاجأت الجميع بقرار اعتزالها وراحت الحانه التى تغنت بها الى رف الارشيف. وكانت قد ظهرت فى الساحة ايضا الفنانه (نانسي عجاج) ولم تفلت من شبكة احمد المك فنظم لها الكثير من الحفلات داخل السودان وخارجه وخاصة الدول الاوربية ولكن لعدم استقرار نانسي عجاج فى السودان كان لابد لاحمد المك من البحث عن صوت آخر الى ان استمع الى الواعده (افراح عصام) فى برنامج نجوم الغد والتى اعجبه صوتها الساحر (على حد تعبيره) والتقى بها وقدم لها اول عمل وآخر الى ان توجت هذه الاعمال بإرتباط عاطفى اعلنا عنه بعقد قرانهما ومن بعدها اصبح هو ملحن ومدير اعمال وزوج (افراح عصام) وتكاد ان تكون افراح وبمجهودات ووساطات احمد المك ان تظهر فى جميع القنوات الفضائية السودانية مره ومرتين وثلاثة ، وتجدها فى كل محطات واذاعات الاف ام بــ (مجنونة) أغنيتها الوحيدة من الحان احمد المك وظهورها الدائم فى برنامج احدى محطات الــ FM من تقديم (احمد المك) نفسه.
وبدورنا في ( كفر و وتر ) نقول إذا اعتمدت الواعده افراح عصام على الحان زوجها احمد المك دون الغناء لغيره فستجد نفسها مكرره وقد لا تستطيع ان تبرز امكانياتها الفنية كغيرها من الاصوات ان كانت تريد تطوير نفسها ومواصلة رحلة الغناء .. وبهذا يكون احمد المك قد اغتال افراح عصام فنيــــــــاَ.. وكذلك هو الحال بالنسبة لاحمد المك اذا لم تتغنى بالحانه اصوات نسائية اخرى لغِيرة زوجته ربما (افراح) فالآن ظهر فى الساحة صوت الواعده ونجمة نجوم الغد (فهيمة عبدالله) فهل كان سيتركه احمد المك ان لم يكن مرتبط بــ (افراح)؟ هل كان سيقدم لها الحان جديده كما فعل مع غيرها قبل ارتباطه بافراح؟؟ اذا ففى المقابل نجد ان افراح عصام يمكن ان تغتال احمد المك فنيـــاً ايضا لانه سيكتفى بتقديم تجاربه اللحنيه لصوت نسائي واحد هو صوت (زوجته). المسأله تحتاج الى اجابات عمليه منهم لا لتصريحات وحينها ستضح الرؤية.
احمد المك او احمد حامد لا يغير من الامر شيئ
هل اصبح الفكر المتقدم بمساعدة الاصوات الشابة خطئية
اما افراح فهي زوجته على سنة الله و رسوله فما العيب في ذلك اما فارق العمر فهذا امر يخص افراح و ولي امرها
نفط سطر و نسـأل كاتب المقال حزمة اسئلة
ماذا تقصد من مقالك ؟ مصلحة افراح ام كشف احمد المك !
هل اجرم احمد عندما تزوج و اكمل نصف دينه بما يرضي الله و رسوله؟
هل الوسط الفني يعول كثيرا على افراح او غيرها من مبتدئي الغناء؟
فيا كاتب المقال اتقي الله في نفسك و في احمد و في افراح
احمد المك او احمد حامد لا يغير من الامر شيئ
هل اصبح الفكر المتقدم بمساعدة الاصوات الشابة خطئية
اما افراح فهي زوجته على سنة الله و رسوله فما العيب في ذلك اما فارق العمر فهذا امر يخص افراح و ولي امرها
نفط سطر و نسـأل كاتب المقال حزمة اسئلة
ماذا تقصد من مقالك ؟ مصلحة افراح ام كشف احمد المك !
هل اجرم احمد عندما تزوج و اكمل نصف دينه بما يرضي الله و رسوله؟
هل الوسط الفني يعول كثيرا على افراح او غيرها من مبتدئي الغناء؟
فيا كاتب المقال اتقي الله في نفسك و في احمد و في افراح
فانا نقول للاخت افراح مبروك علية مع زوجة وربنا يدوم الايام بينهم
اما كلام الناس دا ما عارفو شنو ؟حسادة ولا غيرة
فمن الافضل انو هي ولا يشتغل بكلام الناس دا واللة عليــــــــــــــــــــــــيم
بذات الصـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــدور
فنية شنو وإغتيال شنو أهم العلاقة الزوجية ولا الغناء والكلام الفاضي
بطلو غل ياعالم
فهى جميله جدآ ولكن حبالها الصوتيه لاتقوى على السلم العالى ممكن تغنى الاغانى العاطفيه لانها مناسبه لصوتها
لذا المك لا يستطيع الاقتراب او التصوير
درة ودفنت نفسها بين ألحان وأحضان رجل فقير فكرياً . وإلا لماذا لا يساهم في ترقيتها دونما أن يفرض نفسه بالزواج منها ؟
مجرد سوال بس
أفراح هي من أستفادت من أحمد المك فهي لا تملك مقومات الفنان صوتها ضعيف و لا علاقة له بالغناء رغم شكلها الخارجي الجميل لحد ما لذلك كان لابد لها من سلم تتسلق به للإمام و من شخص يملك علاقات يستطيع أن يتوسط لها في أجهزة الإعلام و يفرضها على الناس لذلك أقول أن العلاقة بين الأثنين قائمة على المصالح المشتركة لا أكثر و لا أقل
وَمِنَ النَّاسِ مَن يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَن سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُوًا أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُّهِينٌ} (6) سورة لقمان
وقال الله تعالي
وَاسْتَفْزِزْ مَنِ اسْتَطَعْتَ مِنْهُمْ بِصَوْتِكَ وَأَجْلِبْ عَلَيْهِم بِخَيْلِكَ وَرَجِلِكَ وَشَارِكْهُمْ فِي الأَمْوَالِ وَالأَوْلادِ وَعِدْهُمْ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلاَّ غُرُورًا} (
قال إبن مسعود عندما سمع الأية الأولي والله إنة الغناء أي لهو الحديث وإبن مسعود يقول عن نفسه والله مانزلت أية من كتاب الله إلا وأعلم أين نزلت ومتي نزلت وفيما نزلت
نسأل الله تعالي أن يبعدنا من هكذا تصرفات وهكذا أخلاق ورحمة الله علي الغيرة إذ شيعت إلي مسواها الأخير من غير ضجة ولا ضوضاء ولا حتي نائحة تنوح عليها حتي من النوع الذي يتم إستيئجاره كما جرت العادة
احمد المك لم يقدم حتى الان عمل مقنع وجاذب بالرغم من عمره الفني الطويل. ولم تلعب الجينات الوراثية (حسن عطية) اي دور في اظهار موهبته.
وهو علي كيفه وزوجته يعمل فيها اللي دايرو
الغايتو عالم غريبة بشكل