• ×
الخميس 18 أبريل 2024 | 04-17-2024

في المؤتمر الصحفي المشترك عن مشاركة السودان في الالعاب العربية

وكيل وزارة الشباب والرياضة : عضويتنا في الجامعة العربية حتمت علينا المشاركة في العاب قطر ... رئيس بعثة السودان : توقعنا 60 ميدالية ولكن !!!

كفر و وتر / الخر كشفت وزارة الشباب والرياضة السودانية تفاصيل مشاركة السودان مؤخرا في دورة الالعاب العربية بالدوحة وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد امس بمقر الوزارة ، وقال وكيل وزارة الشباب والرياضة عبد الهادي محمد خير :"عضوية السودان في جامعة الدول العربية حتمت علينا ان نكون مشاركين في هذه الدروة دون النظر للجوانب الفنية للاتحادات المشاركة والوزارة كانت بصدد الجلوس مع الاتحادات الرياضية عقب نتائج السودان في دورة موزمبيق الافريقية الاخيرة قبل المشاركة في دورة الالعاب العربية ولكن ضيق الوقت لم يسمح لنا ولذلك توصلت اللجنة المكلفة بملف دورة الالعاب العربية بقطر بمشاركة 13 اتحاداً وتم ترتيبها بالاولوية وفقا للمال الذي سيتم تصديقه".
وأضاف :"وزيرالرياضة السابق حاج ماجد سوار امن على ضرورة المشاركة الفاعلة في هذا المحفل نسبة للعلاقة المتميزة التي تجمع السودان مع الاشقاء العرب وخصوصا دولة قطر وتم رفع الاتحادات الى 21 اتحاداً ".
وتابع الهادي :"الوزارة ووفقا لللائحة خصصت مبلغ 40 دولار نقداً لكل لاعب مشارك بجانب توفير السكن وخصصت زي موحد لكل افراد البعثة بمبلغ 85 مليون جنيه ولكن افراد البعثة لم يلتزموا بالزي المخصص للبعثة السودانية وهذا خلل اداري لابد من معالجته".
الا انه عاد وقال ان الوزارة ليست الجهة التي تحاسب الاتحادات الرياضية على نتائجها انما الجمعيات العمومية للاتحادات هي التي تستطيع محاسبة الاتحادات واشار الى ان هذه نتائج المخيبة التي حققتها البعثة السودانية هي نتاج طبيعي لعدم وجود ميزانية محددة لتسير النشاط الرياضي .
اما رئيس البعثة السودانية من قبل الوزارة د. نجم الدين المرضي قال : "عدم التوفيق في الالعاب العربية بالدوحة لا يعني نهاية المطاف وعلى الجميع الجلوس وتدارك الخلل لمعالجته.
فيما قال رئيس البعثة من قبل اللجنة الاولمبية السودانية عبدالرحمن السلاوي : "كنا نتوقع علي الاقل (60) ميدالية من واقع نتائج ابطالنا في عدد من المشاركات الافريقية ولكن حدث ما حدث , ولابد من دعم كل الانشطة الرياضية حتى نواكب ما رأينا في الدوحة ) !!
امسح للحصول على الرابط
 0  0  2106
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تعرف على تصنيف نتائج الدورة الثانية للمدربين والاندية للممتاز تصدر المدرب ايمن دامبا مدرب هلال الساحل في الدورة الثانية للممتاز تصنيف وجاءت..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019