• ×
السبت 4 مايو 2024 | 05-03-2024

تقرير مصري يصف سادومبا بـ "ماكينة الأهداف"

توهج المحترفين الأفارقة فى نهائيات بطولات أفريقيا للأندية!!!

توهج المحترفين الأفارقة فى نهائيات بطولات أفريقيا للأندية!!!
كفر و وتر /وكالات أثبتت الأندية العربية وبالأخص أندية شمال أفريقيا أنها تملك عين خبيرة فى التعاقد مع الأفارقة وذلك عندما ساهم أصحاب البشرة السمراء بشكل كبير فى فوز الترجى التونسى بدورى أبطال أفريقيا والمغرب الفاسى بكأس الكونفيدرالية بينما قدم الهلال السودانى العرب هداف دورى أبطال أفريقيا.
وقدمت تونس والمغرب 8 لاعبين أفارقة على مستوى عالى يتقدمهم الكاميرونى ألكسيس مندومو لاعب وسط الأفريقى التونسى وأفضل لاعب وسط فى افريقيا وزميله القاطرة البشرية المهاجم التشادى إيزيكييل ندواسل ومعه الكونجولى فابريس أونداما مهاجم الوداد المغربى وثانى هدافى بطولة دورى ابطال أفريقيا والكاميرونى يانيك نجونج مهاجم الترجى الذى كان أحد أسباب فوز المكشخين بالأميرة الأفريقية ومعه زميله ومواطنه بانانا أحد أفضل المدافعين فى البطولة و زميلهم الغانى هاريسون افول صاحب هدف البطولة بينما قدم المغرب الفاسى الثنائى المالى موسى تيجانا وزميله السنغالى محمد ديوب .
هاريسون افول "الترجى التونسى"
يستحق الدولى الغانى هاريسون افول "25 عام " الظهير الأيمن للترجى التونسى ومدافع كوتوكو الغانى السابق وسام الإجادة لكونه صاحب الهدف الذى منح الترجى بطولة دورى أبطال أفريقيا بعد غياب 17 عاماً.
وأحرز الغانى الذى نشأ فى أكاديمية النادى الهولندى فينورد هدفاً رئعاً فى مباراة الأياب لبطولة دورى أبطال أفريقيا ليفوز الترجى بالمباراة وبالبطولة عقب التعادل السلبى فى مباراة الذهاب.
ألكسيس مندومو "الأفريقى التونسى"
أفضل لاعب وسط فى أفريقيا وقدم أداءاً مبهراً مع الأفريقى التونسى ورغم أنه يلعب كلاعب وسط مدافع إلا انه احرز هدف فى مباراة ذهاب نهائى الكونفيدرالية من تسديده هائلة.
ويمتلك ألكسيس " 25 عام " لاعب الإتحاد الليبى السابق خبرة كبيرة وقدرة ودراية تامة بمهام مركزه وواجباته ويؤدى المطلوب منه بكفاءة وحنكة كاملة تشعرك وكأنه ولد ليلعب فى مركز الديفيندر.
موسى تيجانا "المغرب الفاسى"
قدم العملاق المالى موسى تيجانا لاعب المغرب الفاسى مباراة رائعة فى إياب نهائى الكونفيدرالية ضد الأفريقى التونسى واحرز هدف فوز فريقه الوحيد وهو الهدف الذى حول المباراة إلى ضربات الجزاء الترجيحية.
وظهر تيجانا الذى يبلغ من العمر 24 عام وسبق وأن لعب مع منتخب مالى للمحليين كمهاجم خطير وسريع وشكل خطورة بالغة على مرمى الأفريقى التونسى.
محمد ديوب "المغرب الفاسى"
لم يكن السنغالى محمد ديوب لاعب وسط "الماص" أقل من زميله موسى تيجانا وقدم السنغالى الذى يبلغ من العمر 21 أداءاً رائعاً على المستوى الدفاعى والهجومى فى نهائى الكونفيدرالية وحرمه حكم المباراة ومواطنه دياتا من هدف صحيح من تسديدة صاروخية تجاوزت خط المرمى ليكون هدف الأفارقة الرابع فى نهائى بطولتى الكونفيدرالية ودورى أبطال أفريقيا.
فابريس أونداما "الوداد البيضاوى"
واحد من أفضل لاعبى بطولة دورى ابطال أفريقيا ويمتلك الكونجولى فابريس صاحب الـ 23 عام مقومات فنية رائعة تميزه عن كل أقرانه وقاد فريقه عن طريق تسجيل 5 اهداف فى الوصول إلى نهائى البطولة التى خسرها أمام الترجى.
إدوارد سادومبا "الهلال السودانى"
صاحب القادم من زيمبابوى والذى يبلغ من العمر 28 عام ويعرف بـ "ماكينة الأهداف" وحصل لاعب ليجا موسولمانا مابوتو الموزمبيقى وديناموز هرارى السابق على هداف النسخة الماضية من دورى ابطال افريقيا برصيد 8 أهداف بالإضافة إلى كونه هداف الهلال فى الدورى السودانى برصيد 17 هدف .
وتذوقت الأندية المصرية من لدغات الأفارقة حيث سجل نجونج فى مباراة الذهاب بين الأهلى والترجى فى دور الـ 8 التى اقيمت فى تونس وفاز بها فريق باب سويقة بهدف نظيف بينما أحرز مواطنه بانانا هدف فى القاهرة تعادل به الترجى أمام الأهلى وودع بسببه الفريق الأحمر البطولة.
ولم يكن الزمالك اسعد حالاً من غريمه التقليدى الأهلى حيث احرز مهاجم الأفريقى التشادى إيزيكييل ندواسل هدفاً فى مباراة الذهاب بين الفريقين التى اقيمت فى تونس وإنتهت بفوز الأفريقى 4\2 ليودع الزمالك البطولة من دور الـ 32.
امسح للحصول على الرابط
 5  0  3642
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أبو رامي 12-07-2011 07:0
    ولا يهمك يا أبو ريا الناس ديل سابو سؤالك الأساسي وقعدوا في الزين والزاي وصدقني ما عندهم موضوع والدليل الأفراح العملوها عشان شالوا بطولة الممتاز للمرة التالتة خلال عشرة سنوات .. قول ليهم أخجلوا وختوا السنتكم في خشمكم الرماد كال ......
  • #2
    واحد ممغوص 12-06-2011 05:0
    أها يا د. ريان أو "أبو ريا" يا بتاع الجامعات الراقية انتا ، ما وريتنا بعد ما "قارعتوا" الكبار النتيجة كانت شنو؟! و على فكرة الكيبورد بتاعك برضو مافيهو "هاء" .. عالم بتكابر كيف !! فعلاً واحد من البلنجاب ..
       الرد على زائر
    • 2 - 1
      RAYYAN 12-06-2011 08:0
      تقعد تباري فينا المغصة تشقك..انتو يا ناس فاروق جبرة... اخر من يتكلم عن البلنجات
  • #3
    كفرنجي 12-06-2011 02:0
    الغريبة كل اللعيبة ديل حققو القاب مع فرقهم إلا ابوصلعة ده مع ناس قريعتي راحت حانف وشو واتكتح ما عندو عزرا للاسلوب الركيك ولكن لكل مقام مقال. كج
       الرد على زائر
    • 3 - 1
      أبومُجاهد 12-07-2011 06:0
      ظهرت مرةٌ أُخرى حَشَرَة المُنتدى بعد ما أرتحنا منها كم يوم وفعلاً ( حَشَرَنجي )
    • 3 - 2
      abuibra 12-06-2011 09:0
      حفف لقب الهداف يا حاقد..مش كدا وبس عدد اهدافو يعادل اهدافهم جميعا.ومنو القال لك كلهم حققو القاب؟ فابريس والكسس حققوا شنو؟والكسس دا تحديدا طار من البطال بسبب سادومبابعد ان جندلهم زهابا وايابا.مالكم كيف تحكمون
  • #4
    RAYYAN 12-06-2011 10:0
    اين مليارات الوالي ...اين نجوم الوالي من هزا التقرير...لم ينجح احد...طياشة ووصافة...فريق المريخ هزا يزكرني باولاد الزوات ايام كنا ندرس ....حيث كان يتوفر لهم كل شي...الماكل الجيد...اللبس الفاخر...المدرسين الخصوصيين...وكنا نحن اولاد الغبش نعتمد علي اللة واجتهادنا...فدخلنا ارقي الكليات الجامعية...اما اولاد الراحات فياتون في الموخرة...الحمدللة الزي جعلنا مسلمين وموفقين ونحب الهلال...سوف نسمع بداية الموسم القادم بالمريخ السنة دي نار منقد وخلافة...والنتيجة النهائية الخروج بي قد القفة...ابو ريا
       الرد على زائر
    • 4 - 1
      كفرنجي 12-06-2011 02:0
      يا اخ شاويش الا تعلم ان الجهل مصيبة خليهم الحقد مالي اعينهم ومصيرهم الصفر العاتي منذ الازل وحتي الزوال ولك شكري
    • 4 - 2
      RAYYAN 12-06-2011 02:0
      دكتور...طبيب...ما من شرق اروبا...ولا دولة عربية...جامعة سودانية عريقة...انت شنو ...الكي بورد عندي لايكتب حرف الزال يا باشا ....فخمتا ولا ما فهمتا... فخمتا دي برضو اعمل بيها موضوع...بس برضو ما رديت علي كلامي ...ما تخليك مريخابي متعصب....فريقكم فاشل افريقيا.. ومحليا يحصل علي الممتاز كل ثماني سنوات.. مرة واحدة.....رغما عن الصرف الخيالي ..لا تحدثني عن كاس مانديلا التي سقطت عليكم في غفلة من الزمان..بطولة لم تقابلو فيها العتاولة الكبار..قدرنا نحن في الهلال مقارعة الكبار...اولاد الراحات الزين تتحدث عنهم هولا اتو بعد الانقاز...اي بعد ان تم تدمير المدارس التي خرجت اولاد الغبش ..حنتوب.. طقت وادي سيدنا وهلم جرا...ابو ريا
    • 4 - 3
      شاويش 12-06-2011 11:0
      الأخ ريان (الكلمات : هذا بالذال وليست بالزاي... الذي ...ليست بالزاي.. وإسم الجلالة بحرف الها وليس التا المربوطة) يا بتاع أرقى الجامعات ... شاويش
    • 4 - 4
      شاويش 12-06-2011 11:0
      للأخ ريان .. على فكرة أغلب أولاد (الراحات) كما تصفهم وبنسبة مئوية عالية تخرجو من أفضل الجامعات العالمية.وبدون زعل (ما هي دراستك الجامعية ؟ ومن أي جامعة تخرجت) أخوك شاويش.
أكثر

جديد الأخبار

من السبت إلى السبت.. كمال حامد يكتب.. ادخلوا مصر ان شاء الله آمنين (٢) ** كتبت قبل أسبوعين تحت هذا العنوان عن صعوبة بل استحالة الحصول..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019