• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

رسالة في بريد كفر و وتر ... الإتحاد العام للكرة .. وضعف الإداء..

رسالة في بريد كفر و وتر ... الإتحاد العام للكرة .. وضعف الإداء..
 
تحية طيبة ..
أحبائنا الرياضيون.. طاب يومكم على كل خير..
حببت أن ادخل مباشرة في موضوع ارقنا كثيراً في الفترة الماضية من كأس السودان ودوري الممتاز.. وهو عددية الفرق المشاركة فيهما.. وكيفية المشاركة..
فقد كانت الفرق المشاركة قليلة مقارنة بالدول المجاورة لنا في افريقيا وفي آسيا.. فقد بلفت عددية فرقنا 14 فريقا فقط .. بينما تجاوزت الفرق الأخرى العدد حيث كان عددها ما بين (16-20) فريقاً مشارك في الدوري والكأس وأقلب البطولات .. هذا ليس عيبا ولا شيء ينقص من شأن الفرق السودانية التي في رأي تحتاج الكثير لتكون بالشكل المطلوب والمقنع.. خاصة الفرق التي في الممتاز التي هي ما نرغب ونرى فيها اللاعب الجدير بتمثيل السودان بكل احترافية وجدارة.. رغم أن الذي ينقصنا هو التأهيل الجيد والبعد من اللاعبين الهواءة قليل.. أي عدد خطوات فقط .. لنتيح فرصة للأشبال والشباب وحتى فرصة كبيرة لتأهيل البراعم في مدرسة كل نادي رياضي له ابجديات يدير بها تدريبهم وتلقينهم المطلوب بالضبط من اللاعب في الميدان..
نتجه لجزء أخر وهو.. أسماء الفرق عندنا في السودان.. كل المدن في السودان رائعة وجميلة والمدن الكبيرة بها فرق بروعتها وجمالها.. ولكن هل هناك أزمة أسماء للفرق لكي تنحصر في ثلاث أسماء أو أربعة فقط.. وهي (الهلال.. المريخ.. الموردة.. الأهلي..) وأضيف على ذلك الاتحاد وما شابه من تلك الأسماء.. الاختلاف هنا لا في الاسم أو معناه أو مضمونه.. الأختلاف هنا في تكرار الاسماء بصورة مؤرقة جداً.. فرضا.. لو وضع الاتحاد العام للكرة حد وضوابط لكان هناك أسم واحد لفريق في السودان لا يتكرر.. لا يكون هناك هلال عاصمي، هلال الساحل، هلال كادقلي، هلال الابيض.. وهكذا.. بالنسبة للمريخ وللموردة وللأهلي وللإتحاد ولكثير من الفرق الاخرى.. لو اكتفى الاتحاد بأسم واحد يسجله لفريق واحد فقط.. لا يتكرر.. فهنا اقتراح لإتحاد الكرة بأن يعيدوا التسميات للفرق وتغيرها على حسب الاقدمية فمثلاً المريخ الذي سجل اسمه أولاً في الاتحاد يعتمد هو ويتم تغير اسماء فرق المريخ الاخرى.. وهكذا..
اقف هناك .. رغم أن الحديث يطول حول أشيءا اخرى مثل القوانين التي لا يتم اتاحتها للجمهور ومشجعين الفرق في الموقع الإلكتروني الخاص بإتحاد الكرة.. وعدم تمليك الجمهور المعلومة الصحيحة وإخفاء الأخبار التي تهم مشجعي كل فريق في الموقع الإلكتروني الخاص بالإتحاد.. اعتبره فقير تماماً من أي شيء ذكرناه هنا..
وبالله التوفيق .. ومتمني لكم خالص التحايا..
إمام علي بشير..
(العمدة)..
امسح للحصول على الرابط
 1  0  1886
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    المراد 11-24-2011 11:0
    بالنسبة للأسماء هناك اسماء كثيرة متشابهة لو بتتابع الدورى الاسبانى مثلا فهناك ريال مدريد وريال سرقسطة وريال بيتيس وريال مايوركا وكلها فى الممتاز المشكلة ما فى الاسماء مشكلتنا فى الفهم فقط لاعبيى الدورى السودانى كلهم فاقد تربوى لايستطيع تطبيق مايطلب منه لعدم الفهم
أكثر

جديد الأخبار

وفقا لاخر تحديث لموقع العالمي والمختص بالاحصائيات ووضع ترتيبات الفرق الكروية عامليا، احتل نادي الهلال السوداني لكرة القدم املركز الحادي عشر..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019