• ×
الإثنين 6 مايو 2024 | 05-05-2024

أبوتريكة: الإسلام منهج حياة.. لذا سأمنح صوتي للتيار الإسلامي!!!

أبوتريكة: الإسلام منهج حياة.. لذا سأمنح صوتي للتيار الإسلامي!!!
كفر و وتر / وكالات/ كشف محمد أبوتريكة صانع ألعاب النادي الأهلي والمنتخب المصري عن أنه سيعطي صوته في الانتخابات البرلمانية المقبلة للإسلاميين بغض النظر إن كان للإخوان المسلمين أو السلفيين. وتنطلق الانتخابات البرلمانية في الـ 28 من الشهر الجاري ( على ثلاث مراحل)، ويتوقع أن يحظى الإسلاميون "الإخوان المسلمين والسلفيين" على الأغلبية متفوقة على الأحزاب العلمانية.

وفي تصريحات لقناة "ميلودي سبورت"، قال أبوتريكة:"إنني أميل للتيار الإسلامي سواء أكانوا إخوان مسلمين أو سلفيين .. وذلك لأن الإسلام منهج حياة .. وحان الوقت لأن يكون الإسلام هو منهج حياتنا".

وأضاف خلال حواره مع هادي خشبة من خلال برنامج"كورة على الهادي":"الإسلام دين حرية ودين حق فلو حٌكم الإسلام فينا فلا خوف على الحرية والحق".

وتابع صانع ألعاب النادي الأهلي:"المشكلة في مجتمعنا أننا ليس لدينا ثقة فيمن يطبق الإسلام .. وهذا خطأ كبير لأنه عند الحكم على الإسلام لابد وأن نحكم عليه من خلال المنهج وليس من خلال الأفراد الذين يطبقونه وقد يصيبون وقد يخطئون".

وقال تريكة:"كما أن البعض يتخوف من تطبيق الشريعة الإسلامية .. وهذا أمر غريب جدًا ( والكلام لا زال للاعب) .. لأنه عندما أسمع هذا الكلام أتذكر قول الله عز وجل "المص ـ كتاب أنزل إليك فلا يكن في صدرك حرج منه"، فهذا الكلام للنبي صلي الله عليه وسليم يقول الله له لا يكن عندك حرج من منهج الله .. لكن من سيطبقه؟ وكيف سيطبقه؟.

وأسرد اللاعب:"لكن لو تم تم تطبيق الشريعة .. فلابد أولا من توفير كل الضروريات التي تجعل الفرد لا يرتكب المحرمات التي يستوجب معها العقاب".

وواصل اللاعب حديثه بالتأكيد على أن الإسلام لم يأت لقطع اليد أو لجلد الزاني لأنه لو بحثنا في التاريخ الإسلامي فسنجد أن تطبيق هذه الحدود لم يتم إلا نادرا، وإنما الإسلام جاء للسمو بالإنسان .. ولو قرأنا قوله تعالي "الرحمن علم القرآن خلق الإنسان" لتبين لنا أن الله وضع المنهج أولا ثم خلق الإنسان .. لأن الهدف من المنهج هو السمو بالبشر.

وأكد أبوتريكة على أن تطبيق المنهج الإسلامي لا يخيف أصحاب الديانات الأخرى .. لأن الإسلام يتعامل مع المسيحيين وغيرهم من أصحاب الديانات الأخرى في حب وتعاون والتاريخ يشهد بذلك".

وفي النهاية، طالب اللاعب الناس بأن يحكموا ثقافة الضمير ومراقبة الله عز وجل، لأنه ما قيمة تحريم الخمر مثلا ويأتي بها الإنسان في بيته ليشربها .. لو حكمنا الضمير فسيرتقي المجتمع".

يذكر أن أبوتريكة يرتبط اسمه بالإخوان المسملين وهو ما نفاه في أكثر من مناسبة.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1526
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

الكاف يسمح بمشاركة القمة السودانية في الابطال وافق الكاف علي الطلب المقدم من الاتحاد السوداني لكرة القدم بالسماح للقمة السودانية بالمشاركة..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019