• ×
الأحد 5 مايو 2024 | 05-04-2024

رونالدو ورفاقه يقودون البرتغال إلى نهائيات أمم أوروبا!!!

رونالدو ورفاقه يقودون البرتغال إلى نهائيات أمم أوروبا!!!
كفر و وتر/وكالات 

تأهل منتخب البرتغال عن جدارة إلى نهائيات بطولة كأس أمم أوروبا 2012 لكرة القدم التي ستقام الصيف القادم في بولندا وأوكرانيا، وذلك بعد أن اكتسح ضيفه منتخب البوسنة والهرسك بستة أهداف مقابل هدفين في لقائهما مساء الثلاثاء إياباً في دول الملحق الفاصل المؤهل إلى البطولة.

افتتح التسجيل لأصحاب الأرض قائد البرتغال كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني في الدقيقة الثامنة، وأضاف ناني الهدف الثاني في الدقيقة 24، ثم قلص زفيزدان ميسيموفيتش الفارق بتسجيله أول أهداف البوسنة من ركلة جزاء في الدقيقة 41.

وفي الشوط الثاني أضاف رونالدو الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 53، ثم أعاد أمير سباهيتش الأمل للبوسنة بالهدف الثاني في الدقيقة 65، غير أن البرتغاليون نجحوا في تسجيل ثلاثية أخرى عن طريق هيلدر بوستيغا في الدقيقتين 72 و82، وميغيل فيلوسو في الدقيقة 77، ليقضوا تماماً على آمال الضيوف بالتعويض.

وكان الفريقان قد تعادلا بدون أهداف ذهاباً في البوسنة، وبالتالي فشل المنتخب البوسني في الثأر لنفسه، بعد أن كان قد خرج من الملحق الأوروبي المؤهل إلى نهائيات كأس العالم 2010 على يد المنتخب البرتغالي أيضاً، الذي فاز آنذاك ذهاباً وإياباً بنتيجة واحدة (1-صفر).
الشوط الأول

كانت البداية ساخنة بعد أن استهل كريستيانو رونالدو التهديف في الدقيقة الثامنة من ركلة حرة مباشرة، وكاد اللاعب ذاته أن يعيد الكرّة في الدقيقة 21 بتسديدة من ركلة حرة أخرى غير أن الحارس أسمير بيغوفيتش تصدى لها وأبعدها إلى ركلة ركنية.

بعد ذلك بثلاث دقائق ضاعف ناني نجم مانشستر يونايتد الإنكليزي النتيجة بإحرازه الهدف الثاني من تسديدة صاروخية بعيدة المدى سكنت شباك الحارس بيغوفيتش الذي لم يستطع أن يفعل لها شيئاً.

وفي الدقيقة 41 جاء الهدف الأول للبوسنة عن طريق زفيزدان ميسيموفيتش من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد أن لمس الظهير الأيسر البرتغالي فابيو كوينتراو الكرة بيده داخل منطقة جزاء فريقه، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدفين مقابل هدف واحد.
الشوط الثاني

مع بداية الشوط الثاني ضاعف كريستيانو رونالدو من جراح البوسنيين بعد أن أحرز الهدف الثالث في الدقيقة 53، حين تلقى تمريرة بينية من جواو موتينيو فراوغ الحارس وسددها في المرمى، وازدادت مهمة منتخب البوسنة صعوبة بعد طرد اللاعب سناد لوليتش لاعتراضه على الحكم، حيث اعتبر اللاعب البوسني أن رونالدو كان متسللاً حين تلقى التمريرة التي سجل منها الهدف.

واشتعلت المباراة مجدداً في الدقيقة 64 بعد أن سجل أمير سباهيتش الهدف الثاني للبوسنة إثر تمريرة عرضية أمام المرمى من داركو ماليتيتش الذي لعب في الدقيقة 56 كبديل لإلفير رحيميتش.

وأطلق هيلدر بوستيغا رصاصة الرحمة على المنتخب البوسني بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 72 حين تلقى تمريرة من البديل روبن ميكايل وسددها من مسافة قريبة في شباك الحارس بيغوفيتش.

بعد الهدف الرابع انهارت دفاعات البوسنة تماماً، ونجح ميغيل فيلوسو في إضافة الهدف الخامس في الدقيقة 80 من ركلة حرة رائعة، وبعدها بدقيقتين اختتم بوستيغا مهرجان الأهداف إثر كرة عرضية من فابيو كوينتراو سددها هيلدر بوستيغا برأسه في المرمى معلناً عن الهدف السادس والتأهل المستحق للبرتغال إلى يورو 2012.
جمهورية أيرلندا تصعد بأقل مجهود

وفي إطار مرحلة الإياب في ملحق التصفيات أيضاً، أكد منتخب جمهورية أيرلندا تأهله إلى النهائيات القارية، رغم تعادله مع ضيفه منتخب إستونيا بهدف لكل فريق.

افتتح أصحاب الأرض التسجيل في الدقيقة 31 عن طريق ستيفن وارد مدافع نادي وولفرهامبتون الإنكليزي، وتعادل لإستونيا لاعب الوسط كونستانتين فاسيلييف في الدقيقة 57، وكان هذا التعادل كافياً لجمهورية أيرلندا التي كانت قد فازت ذهاباً في إستونيا بأربعة أهداف دون مقابل.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1384
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

من السبت إلى السبت.. كمال حامد يكتب.. ادخلوا مصر ان شاء الله آمنين (٢) ** كتبت قبل أسبوعين تحت هذا العنوان عن صعوبة بل استحالة الحصول..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019