• ×
الأربعاء 15 مايو 2024 | 05-13-2024

الكاف:المجد القاري بإنتظار الترجي أو الوداد!!!

الكاف:المجد القاري بإنتظار الترجي أو الوداد!!!
كفر و وتر/وكالات 



بعد حوالي 10 أشهر شهدت إقامة 130 مباراة، يسدل الستار على مسابقة دوري أبطال أفريقيا CAF عندما يلتقي الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي وجها لوجه في إياب الدور النهائي.

بعد أن انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي في الدار البيضاء الأسبوع الماضي، تبدو الأفضلية للترجي وصيف البطولة العام الماضي الذي يدرك إنه في حال حقق الفوز في المباراة التي ستقام في رادس (ضواحي تونس العاصمة) سيتوج بطلا للمسابقة للمرة الثانية في تاريخه.

لكن وبسبب عدم تسجيل هدف خارج ملعبه، فإن الترجي معرض للخطر من قبل الوداد الذي أثبت بأنه منافس عنيد خصوصا في المباريات التي يخوضها خارج ملعبه. ولأن المباريات الثلاث التي جمعت الفريقين هذا الموسم في هذه البطولة انتهت جميعها بالتعادل، قد يجازف أصحاب الأرض أكثر من أي وقت مضى لتحقيق الفوز. لكن الترجي يبقى مرشحا خصوصا بمؤازرة جمهور غفير سيحتشد في ملعب 14 يناير في رادس، لإحراز لقبه الأول منذ عام 1994، على الرغم من أنه سقط عند الحاجز الأخير ثلاث مرات منذ إحراز باكورة ألقابه.

أما الوداد، فقد أثبت بأنه فريق قوي الشكيمة خصوصا في هذه البطولة من خلال انتزاعه التعادل من الأهلي والترجي في دور المجموعات، قبل ان يتخطى عقبة إنييمبا النيجيري بالفوز عليه 1-0 في الدار البيضاء، والعودة بالتعادل من دون أهداف في مباراة الإياب خارج ملعبه. واستغل الوداد أيضا الفرصة التي سنحت أمامه وتمثلت باستبعاد تي بي مازيمبي لإشراك الأخير لاعبا بطريقة غير مشروعة، ليحاول إحراز اللقب الثاني له منذ عام 1992.
قائد يعود وآخر موقوف

في مباراة الذهاب من الدور النهائي، كانت الأفضلية للوداد في المراحل الأولى من المباراة، بيد أنه خرج سليما بعد ضغط من قبل الترجي في الشوط الثاني. كانت المباراة مشدودة الأعصاب وقد أثرت على سلاسة اللعب، وقد تكون الكرات الثابتة فرصة سانحة لتحقيق الفوز. تألق حارسا المرمى بعد المباراة ونال كل من قائد الوداد نادر لمياغري، ومعز بن شريفة حارس الترجي الإشادة بفضل التصديات الأكروباتية التي قاما بها. لكن لسوء حظ لمياغري، سيغيب عن مباراة الإياب بعد اصابة في كتفه تعرض لها في التمارين خلال الأسبوع الحالي، وسيحل مكانه الحارس الشاب ياسين بونو. ويحاول الوداد أيضا تأمين مشاركة مهاجمه فابريس أونداما المدعو إلى المشاركة في صفوف منتخب بلاده جمهورية الكونجو الديمقراطية في تصفيات كأس العالم 2014 في نهاية الأسبوع الحالي أيضا.

إلى جانب الترشيحات التي تصب في مصلحة الترجي، فإن الضغوطات كبيرة على كاهل لاعبي الفريق التونسي لكي يحققوا ثلاثية تاريخية بعد أن أحرزوا الدوري والكأس المحليين هذا الموسم. ويمكن للترجي أن يعود بالذاكرة إلى مباراتين نهائيتين خاضهما بعد أن انتزع التعادل السلبي ذهابا، وتحديدا عندما توج بطلا عام 1994، عندما عاد بالتعادل من دون أهداف ضد الزمالك في القاهرة، قبل أن يتغلب عليه 3-1 في تونس. لكن في عام 1999، لم يبتسم الحظ له لأنه عاد بالتعادل السلبي أيضا أمام الرجاء البيضاوي المغربين الغريم التقليدي للوداد، قبل أن يسقط أمامه على ارضه وبين جمهوره بركلات الترجيح.

ويأمل قائد الفريق أسامة الترجي في تعزيز خزائن النادي من خلال إحراز اللقب القاري بقوله "لقد أقسمنا على إحراز الكأس تكريما لأنصار الترجي".

إذا جاءت المباراة تكتيكية بالدرجة الأولى، فإنها ستكون معركة طاحنة بين مدربين معروفين. يعمل ميشيل دو كاتسيل المولود في سويسرا في مجال التدريب في أفريقيا منذ أكثر من عقد من الزمن، وقد اشرف على تدريب الترجي في مطلع الألفية الثالثة. أما نظيره في الجهة المقابلة، فهو نبيل معلول اللاعب الدولي السابق، ومساعد المدرب سابقا، وبالطبع يجري حب الترجي في عروقه كونه أمضى فيه معظم فترات مسيرته. سيحاول دو كاستيل بلا شك حماية لاعبيه الموهوبين الذين يفتقدون إلى الخبرة ومحاولة تسجيل هدف خارج الديار. في المقابل، سيقوم معلول بتبديل تكتيكي في خط الوسط بعد عودة قائده الدراجي الذي تألق في الدقائق الأخيرة من مباراة الذهاب بعد نزوله إحتياطيا. ويبدو ثنائي خط الهجوم المكون من يوسف مساكني وجوزيف يانيك في قمة لياقتهما البدنية، لكن معلول لا يريد تعريض خط دفاعه الشاب والموهوب للكثير من الضغوطات.

سيصبح الفائز باللقب، النادي العاشر الذي يحرز اللقب القاري مرتين على الأقل، وسيتأهل أيضا إلى كأس العالم للأندية 2011 FIFA المقررة في اليابان في ديسمبر/كانون الأول المقبل
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1507
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

وضع الاتحاد السوداني لكرة القدم نفسه في ورطة كبيرة بسبب المشاركات الافريقية بعد ان طالب كاف الاتحادات ارسال الابطال ويخشي الاتحاد الشكاوي التي قد..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019