• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024

رسالة في بريد كفر و وتر ... الأنسحاب الفضيحه !

رسالة في بريد كفر و وتر ... الأنسحاب الفضيحه !
 
المبررات التى قدمتها ادارة نادى المريخ وهى تعلن هروبها وانسحابها من ملاقاة الهلال، فضيحه بمعنى الكلمه ولا تنطلى الا على من لا يعرف كرة القدم السودانيه وتاريخها مثل (حسام البدرى) أو مقتحمى مجال كرة القدم الجدد ، من اعلاميين وأداريين ومشجعين.
وكلى ثقة أن جماهير المريخ الأصيله رافضه فى دواخلها تقبل هذا الأنسحاب الفضيحه حتى لو كانت واقفه بين الجموع التى احتشدت لتستمع لخطاب رئيس نادى المريخ، الذى لا يقنع انسانا واحدا الا فى زمن (الكاش البقلل النقاش).
فكل من يعترض ويرفض الأنسحاب سوف يوضع فى قائمة المحرومين من بركات (سيادته).
وهل يستطيع (البدرى) أن يرفض اداء مثل هذه المباراة لو كان مشرفا على النادى (الأهلى) المصرى، وهو يعلم كم الصحف والقنوات الرياضييه والأعلاميين الذين سوف يهاجمونه وينتقدون تبريره غير المقنع، حتى من بين محبى الأهلى؟
الم يؤد الأهلى المصرى مباراة أمام الزمالك وهو يفتقد لأكثر من 14 لاعبا وتركهم المدير الفنى (جوزيه) لمساعده يشرف على الفريق وتلك كانت آخر هزيمه يمنى بها الأهلى أمام الزمالك من خلال حوالى 14 مباراة؟
فاذا كان (حسام البدرى) يريد أن يمضى العيد مع عائلته فما هى المشكله أن يترك الفريق (لفاروق جبره)، وهل تتوقف مسيرة المريخ بذهابه عند نهاية هذا الموسم كما اعلن عن ذلك من قبل؟
وهل يظن الكابتن( حسام البدرى) أن انجازه فى الدورى اذا تحقق، لم يحخدث من قبل فى الدورى السودانى؟
الم يحدث ان فاز الهلال بطولة الدورى لثلاث مرات بدون هزيمه منها مرة بتعادل واحد وبفارق 18 نقطه من المريخ؟
الم يحدث أن خسر الهلال مباراة امام التاكا كسلا فى بطولة كاس السودان، وبعدها لم يخسر مباراة واحده الا امام النادى الأهلى المصرى فى نهائى بطولة الأنديه الأفريقيه عام 1987 وبفعل فاعل؟
وما هى المشكله فى أن يخسر المريخ مباراة أم الهلال، فهل هذه اول مره تحدث؟
أم أن (البدرى) يخشى على نفسه من هزيمتين متتاليتين امام الهلال فى الكأس والدورى وحتى اذا حصل على (الدورى) يكون (فطيس) و(مسيخ) وتمحى تلك الهزائم كلما حققه مع المريخ؟
هذه الحقيقه التى حعلت البدرى يتهرب من المباراة وساندته ادارة المريخ دون أن تعلم خطورة ما أقدمت عليه من تصرف.
وهل يعقل أن يقال ضمن المبررات بأن المريخ لا يمتلك حارس مرمى احتياطى وأن الحارس الموجود حاصل على انذار؟
فما هو ذنب الهلال فى ذلك وما هو ذنب جماهير الرياضه التى تنتظر مثل هذه المباراة فى كل سنه؟
وهل أجبر الأتحاد العام أو الهلال نادى المريخ فى ان يتعاقد مع حارس مرمى متمرد كبير سن، متحائلا على اللوائح والقوانين التى تمنع تسجيل حارس مرمى أجنبى؟
ولماذا لم يفكر المريخ من قبل فى تسجيل حارس اجنبى وتجنيسه حينما كان شداد رئيسا على الأتحاد؟
فهل من حقهم أن يتحدثوا عن انحياز الأتحاد للهلال ورئيسه مريخابى ومعظم اللجان يرأسها مريخاب ومدرب الفريق القومى مريخابى، وهم ليسوا اكفأ من اقرانهم فى الأندية الأخرى خاصة الهلال؟
وهل هنالك انحياز أكثر من خسارة الهلال امام اهلى شندى بضربة جزاء، أحتسبت على مدافع يتقدم المهاجم بيارده كامله؟ وهل هناك أنحياز أكثر من أن يلعب الهلال أمام الأمل فى عطبره، فى وقت يلعب فيه المريخ أمام نفس النادى فى بورتسودان بسبب تصليح ملعبه، بدلا من أن تؤجل المباراة من أجل تنفيذ مبدأ العداله والمساواة،؟ وملعب عطبره معروف فى ذاكرة المريخ ورغم ذلك كاد أن يخسر فى بورتسودان فى وجود (الحارس الفريق) الحضرى لولا التحكيم.
وفى عدم امانه خرج البيان ليتحدث عن أن الأتحاد ما كان يستثنى المريخ بعد ادائه لمباراة فى (سيكافا) اليس هذا امرا مضحكا، وسيكافا بطوله غير معترف بها ويمكن أن يشارك فيها اى ناد حسب رغبته ومزاجه، بل يمكن أن ينظمها اى ناد ويمولها كما فعل المريخ، فكيف تقارن ببطولة الأنديه ابطال الدورى التى يشارك فيها الهلال ويتخطى فيها المراحل بعرق لاعبيه؟ وعلى الرغم من ذلك كان الهلال يؤدى مباراة مؤجله كل 48 ساعه.
واذا واصل المريخ فى البطوله الأفريقيه هل كان سوف يشارك فى بطولة (البنج) و(التخدير) التى تسمى سيكافا؟
فى الحقيقه بطولة سيكافا تحتاجها الأنديه السودانيه المتوسطة المراكز لكى تستفيد منها فى تأهيل نفسها استعدادا (للكونفدراليه) لا يحتاجها الهلال أو المريخ الذين ارتفعت مستوايتهما، لكن كما هو واضح أن ادارة المريخ لا تثق فى فريقها، لذلك تلجأ فى كل مرة للاشتراك فى بطوله ضعيفه من أجل الحصول على (كأس) وهم .. رغم ذلك يفشلون ويعجزون من الحصول عليه!
ان ما اقدم عليه المريخ تصرف (معيب) يجب الا يمر مرور الكرام ويجب أن تطبق فيه اللوائح والقوانين بكل حزم، حختى لا يتكرر مستقبلا وحتى لا يؤدى الى ما لا يحمد عقباه وما نشاهده فى ميادين كرة القدم المجاوره لنا والتى تسببت فيها المحسوبيه والمجاملات وعدم تطبيق القانون.
تاج السر حسين
امسح للحصول على الرابط
 4  0  2330
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابوصالح 11-13-2011 01:0
    قالوا الخجلوا ماتوا زماننننننننننننننننن انتوا تتكلموا عن الأنسحاب وانتوا أهل الأنسحابات افريقية ومحلية أرجع ورا شوية وشوف كم انسحاب مسجلة بإسم الهلال ومازالت هناك مباراة معلقة في الجزائر !!!!وواحدة في الحصاحيصا وواحدة في بور سودان !!!!المريخ طلب ان تكون المباراة دورية حسب الجدول الذي عدله مجدي سمكرة عدة مرات من أجل حبيبه الهلال عسي ولعل ان يأتيهم بطرف كاس ولكن هيهات !!!وكون المباراة تكون في كاس السودان كان ماك فاهم وهذه حقيقة .الغرض المجدوي هو ادخال المريخ في كروت ومشاكل حتي يحاول الهلال اللحاق به في الدوري الغير ممتاز.ولو كان في اتحاد فيه رجال كان يعاقب الهلال عدة مرات ولكن!!!!
  • #2
    Mohammed Ahmed Ali 11-05-2011 03:0
    [FONT=Verdana]أين الكره السودانية وأين مجدها بين الأمم دعك من الهلال والمريخ أو الصنمين الكبيرين كما اسميهما دائما وليت الرياضه الجماهيرية تعود وتريحنا منهما . إنهما السبب الرئيسي في عدم وجود اسم للسودان بين الأمم في مجال كرة القدم فجل لاعبي الفريق الوطني منهما ولن تنهض كرة القدم إلا بحلهما وترك لاعبيهمايتحولون للأندية الأخرى في الدرجة الممتازة وليس هناك خليج يستقبل هؤلاء اللاعبين كما حدث أيام الرياضة الجماهيريه فليس أمامهم إلا الانضمام لبقية أندية الدرجة الممتازة وهذا يخلص هذا المجتمع مما نراه اليوم حولنا من عبث فليذهب كل المنتفعين بوجود الهلال والمريخ للعمل في ميادين أخرى أنفع للوطن من هذا الذي يسمى رياضة متى ماجاء ذكرهما[/FONT]
  • #3
    محجوب ودنفاش 11-05-2011 02:0
    حسبى الله ونعم الوكيل مبروووووك عليكم كاس السودان ماشاء الله جبتوه عرق وتعب اول بطوله فى عهد الملاكم امشوا اشتروا حكام مبارتى النسور والاهلى عشان تاخذو الممتاز وياسلام عهد البرير عهد البطولات الموضوعه فى الظروف مع الدولارات لك الله يامريخ السعد وحسبى الله ونعم الوكيل ودمتم
  • #4
    عوض محمد 11-05-2011 01:0
    اذا كان هنالك فضيحة كما تقول فانتم السابقون عندما انسحبتم من مباراة النيل الدورية ومياراة وفاق سطيف الجزائرى فى بطولة العرب .
أكثر

جديد الأخبار

تناغمٌ وانسجامٌ بين المدير الإداري ومساعده.. وأكرم قيادة رشيدة ارتفعت درجة الحرارة ھذه الأيام في مدينة الطائف بصورة غير طبيعية عما كانت عليه في..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019