• ×
السبت 4 مايو 2024 | 05-03-2024

ليفانتي يتجاوز ريال وبرشلونة!!!

ليفانتي يتجاوز ريال وبرشلونة!!!
كفر و وتر/وكالات انتزع فريق ليفانتي صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم من ريال مدريد بعدما فاز على مضيفه فياريال (3-0)، امس الأحد في ختام منافسات المرحلة التاسعة من المسابقة.

ورفع ليفانتي رصيده إلى 20 نقطة ليحتل المركز الأول بفارق نقطة واحدة أمام ريال مدريد ونقطتين أمام برشلونة حامل اللقب بينما تجمد رصيد فياريال عند سبع نقاط في المركز السادس عشر.

تقدم ليفانتي بهدفين في الشوط الأول سجلهما خوان لويس غوميز في الدقيقتين 16 و43 ثم أضاف أرونا كونيه الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 58.

وأنقذ روبرتو سولدادو فريقه فالنسيا من تلقي الهزيمة الثانية هذا الموسم بعدما أدرك له التعادل 1-1 في الوقت القاتل من مباراته مع ضيفه اتلتيك بلباو على ملعب "ميستايا".

واعتقد الجميع أن بلباو المنتعش من انتصاريه المتتاليين اللذين حققهما في المرحلتين السابقتين على حساب سوسييداد (2-1) واوساسونا (3-1)، في طريقه لتحقيق فوزه الثالث هذا الموسم وإسقاط فالنسيا للمرة الثانية بعد خسارته أمام اشبيليه (0-1) وفي 24 أيلول/سبتمبر الماضي، وذلك بعدما تقدم النادي الباسكي في الدقيقة 72 بكرة أطلقها ايكر مونياين من خارج المنطقة إلى الزاوية اليمنى العليا لمرمى فيسنتي باناديرو.

لكن سولدادو أنقذ الموقف في الدقيقة 89 عندما وصلته الكرة بتمريرة مميزة من الأرجنتيني ايفر بانيغا فسددها من زاوية ضيقة ورغم مضايقة الدفاع في شباك الحارس غوركا ايرايسوس، مانحاً فريقه نقطته الخامسة عشرة ومسجلاً هدفه السادس في الدوري حتى الآن.

وفي مباراة أخرى مني ريال بيتيس الذي كان استهل الموسم بأربعة انتصارات متتالية، بهزيمة جديدة وجاءت على يد ضيفه رايو فاليكانو صفر-2.

وهذه الهزيمة الرابعة على التوالي لبيتيس الذي كان مفاجأة بداية الموسم بعد أن حقق أربعة انتصارات متتالية، لكن يبدو أنه عاد سريعا إلى أرض الواقع المرير خصوصا أن هزيمة اليوم كانت على أرضه على يد فريق لم يذق هذا الموسم طعم الفوز سوى مرة واحدة وكانت في 18 أيلول/سبتمبر خارج قواعده أيضا على حساب خيتافي (1-صفر).

ويدين رايو فاليكانو بفوزه الثاني إلى الغيني لاس بنغورا وسيرخيو كوكي اللذين سجلا هدفي اللقاء، الأول في الدقيقة 80 والثاني في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع.

وعلى ملعب "فيسنتي كالديرون"، فشل اتلتيكو مدريد في تحقيق الفوز للمرحلة الرابعة على التوالي بتعادله مع ضيفه ريال مايوركا بهدف للكولومبي راداميل فالكاو (44 من ركلة جزاء)، مقابل هدف لتومير هيميد (2 من ركلة جزاء).

وهذا التعادل الثالث على التوالي لفريق العاصمة والخامس هذا الموسم، مقابل فوزين وهزيمتين على يد فالنسيا (صفر-1) وبرشلونة حامل اللقب (5-صفر).

وعلى "ستاديو رينو دي نافارا"، حقق اوساسونا فوزه الثاني هذا الموسم (الأول على سبورتينغ خيخون في 11 ايلول/سبتمبر) وجاء بنتيجة كبيرة على ضيفه ريال سرقسطة بثلاثية نظيفة سجلها في غضون 12 دقيقة عبر راوول غارسيا (18) وخوان فرانسيسكو مارتينيز (27) والإيراني جواد نيكونام (30)، رافعا رصيده إلى 10 نقاط فيما تجمد رصيد ضيفه عند 9 نقاط بعد أن مني بهزيمته الثالثة هذا الموسم.

وعلى "ستاديو انويتا"، انتهت مباراة ريال سوسييداد وضيفه خيتافي بالتعادل صفر-صفر.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1301
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

من السبت إلى السبت.. كمال حامد يكتب.. ادخلوا مصر ان شاء الله آمنين (٢) ** كتبت قبل أسبوعين تحت هذا العنوان عن صعوبة بل استحالة الحصول..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019