• ×
الثلاثاء 30 أبريل 2024 | 04-29-2024

ريو دي جانيرو تستضيف نهائي مونديال 2014!!!

ريو دي جانيرو تستضيف نهائي مونديال 2014!!!
كفر و وتر/وكالات 







وقع الاختيار على مدينة ساو باولو لاحتضان المباراة الافتتاحية لمونديال البرازيل 2014، فيما سيكون النهائي في ريو دي جانيرو على ملعب "ماراكانا" الأسطوري، وذلك حسب ما أعلن اليوم الخميس أمين عام الاتحاد الدولي "فيفا" جيروم فالك في مقر السلطة الكروية العليا في زيوريخ حيث اجتمعت اللجنة التنفيذية من أجل تقرير موعد ومكان مباريات النهائيات.

وستكون المباراة الافتتاحية في 12 حزيران/يونيو 2014 والنهائي في 13 تموز/يوليو، على أن تقام مباراتا الدور نصف النهائي في بيلو هوريزونتي وساو باولو في 8 و9 تموز/يوليو على التوالي، فيما ستكون مباراة المركز الثالث في 12 تموز/يوليو في العاصمة برازيليا.

وكان من المتوقع اختيار ملعب ماراكانا لاحتضان المباراة النهائية الذي يشهد عملية إعادة تأهيل تبلغ كلفتها الإجمالية 660 مليون دولار.

ويأتي التأكيد الرسمي باختيار ملعب ماراكانا للمباراة النهائية بعد الزيارة التي قامت بها اللجنة المنظمة التابعة للاتحاد الدولي في السادس من الشهر الحالي والتي أعربت عن ارتياحها لتقدم الأعمال في الملاعب التي ستقام عليها المباريات رغم "بقاء عمل هائل يجب القيام في استاد ماراكانا".

وتنظم البرازيل كأس القارات من 15 إلى 30 حزيران/يونيو 2013، والمونديال صيف العام التالي (2014)، في حين تستضيف ريو دي جانيرو أولمبياد 2016.

وستوزع المباريات الـ60 لنهائيات مونديال 2014 على 12 مدينة عبر البلاد، وقد وضعت البرازيل المضيفة على رأس المجموعة الأولى وبالتالي ستلعب المباراة الافتتاحية في ساو باولو، بينما ستكون المباراتان التاليتان للمنتخب البرازيلي الملقب بـ"سيلسياو" في فورتاليزا وبرازيليا.

كأس القارات

وتم أيضا الإعلان في المؤتمر الصحفي ذاته الذي عقده فالك عن المدن المضيفة لكأس القارات 2013 التي سيشارك فيها ستة أبطال للقارات إضافة إلى البلد المضيف وبطلة العالم اسبانيا، وستقام البطولة من 15 إلى 30 حزيران/يونيو.

وتأهلت خمسة منتخبات حتى الآن إلى البطولة وهي منتخبات اليابان بطل آسيا والمكسيك بطل الكأس الذهبية والأوروغواي بطل أميركا الجنوبية، بالإضافة إلى المنتخب البرازيلي المضيف والمنتخب الإسباني بطل العالم.

وسيتم تأكيد وإعلان جدول المباريات الكامل في حزيران/يونيو 2012.

وستكون المباراة الافتتاحية في برازيليا، ومباراتا نصف النهائي في بيلو هوريزونتي وفورتاليزا والمباراة النهائية في ريو دي جانيرو.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1118
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

الهلال يبيع اباغنا عرض الهلال اباغنا المعار لاحد الاندية الملدوفية للبيع وذلك للاستفادة من خانته لتسجيل لاعب سوبر يقود الهلال في دوري ابطال..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019