• ×
الأربعاء 15 مايو 2024 | 05-13-2024

مطـالبــات بتـرحيـل الجنــوبييـن بالشمــال لـدولتـهـم !!!

مطـالبــات بتـرحيـل الجنــوبييـن بالشمــال لـدولتـهـم !!!
كفر و وتر/الخرطوم حذَّر حزب منبر السلام العادل وعدد من الخبراء القانونيين من الوجود الأجنبي الجنوبي في السودان وارتباطاته الوثيقة بالخارج، ودعا خلال ندوة نظمها أمس للإسراع في ترحيل الجنوبيين لدولتهم الجديدة تجنباً لتلك المخاطر. وأكد نائب رئيس مجلس الولايات د. إسماعيل الحاج موسى أن الحركة لم تعد حزباً في السودان،موضحاً أن المادة «78» من الدستور حسمت بشكل قاطع أمر عضوية الحركة في الهيئة التشريعية القومية، ونفى وجود أية مقارنة بين قطاع الشمال بالحركة وبقية الأحزاب الإقليمية الأخرى في السودان. ودعا النائب الأول لرئيس المنبر الفريق إبراهيم الرشيد إلى سرعة حسم الوجود الأجنبي الجنوبي، مشدداً على ضرورة ترحيل الجنوبيين لدولتهم لتجنب استغلالهم في زعزعة أمن السودان وفق ما سمَّاه المخططات المعلومة. ومن جهته حذَّر القيادي بالوطني ربيع عبد العاطي من مغبة التراخي في التعامل مع مَنْ وصفهم بالجواسيس لصالح دولة أخرى، متخوفاً من حدوث كوارث للبلد من جانبهم. وقال مدير مركز الإنماء المعرفي محمد علي، إن هناك مخططاً استراتيجياً لطمس الهوية السودانية ترعاه الدول الغربية.


الانتباهة
امسح للحصول على الرابط
 2  0  1838
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عاشق الهلال 10-20-2011 09:0
    نعم الجنوبيين اهلنا واخواننا كافارقة وعاشوا معنا ايجاباً وسلباً ولكن الوضع يختلف الان فاصبحت لهم دولة فاي دولةٍ هذه ؟ فهي الخطر المحيط بالسودان وبالتاكيد انتماء الجنوبيين الموجودين بالشمال سيكون لدولتهم اكثر منا بالتالي وجودهم خطر يهدد امن الشماليين كمواطنين والتهديد الاكبر لدولتنا الام لذلك لابد من ترحيلهم الي دولتهم وتنظيف البلاد من اخطارهم وسمومهم التي سوف تنفث عبر الايام لتفتك بكل الناس في الشمال فوجودهم بذرة طيبة لجوبا لزعزعة الامن في وطننا المنقوص بفعلها لذلك يجب خروجهم اليوم قبل الغد .
  • #2
    زين العابدين احمد 10-19-2011 08:0
    نقدر حرصكم .. ولكن نرجو ان لاتكون هذه الندوة تمهيدا او مقدمة لقرار اتخذ بالفعل لطرد الجنوبيين من الشمال .. عفوا فهم اهلنا رضينا ام ابينا وفى كل الحالات لن نكون عربا رغم انفنا ولا يمكننا ان نغالط التاريخ والجغرفيا من اجل برنامج او ايدلوجية لا تخدم الا قلة من اهل السودان المليون مربع ..
       الرد على زائر
    • 2 - 1
      أزرق نقي 10-20-2011 06:0
      ليسوا أهلبنا و يجب طردهم اليوم قبل الغد نحن في الشمال معظنا عرب و كلنا مسلمون
أكثر

جديد الأخبار

وضع الاتحاد السوداني لكرة القدم نفسه في ورطة كبيرة بسبب المشاركات الافريقية بعد ان طالب كاف الاتحادات ارسال الابطال ويخشي الاتحاد الشكاوي التي قد..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019