• ×
الخميس 2 مايو 2024 | 05-01-2024

كيف وصل الخالصي بقدراته المتواضعة الى منصب مدير ابرامج في اكبر قناة رياضية في الشرق الاوسط ؟؟

كبار الاعلام الرياضي في السودان يطالبون الجزيرة بالاعتذار عن عنصرية الخالصي وحسني

كبار الاعلام الرياضي في السودان يطالبون الجزيرة بالاعتذار عن عنصرية الخالصي وحسني
بقلم مزمل ابوالقاسم جزيرة الخلصي العنصرية

نكاد نجزم ان معظم محبي الكرة السودانية الذين تابعوا الطريقة الغريبة التي ادار بها المدعو هشام الخلصي استديو الجزيرة الرياضية التحليلي لمباراة الترجي والهلال شعروا برغبة جامحة في تحطيم الشاشة.
تفنن الثنائي التونسي المكون من هشام الخلصي وخالد حسني في السخرية من الهلال والكرة السودانية وقدما اسوأمثال للاستديو التحليلي المنحاز الخالي من المهنية والمدبوغ بالعنصرية.
بدءا لاندري كيف وباي مؤهلات تم اسناد منصب مدير البرامج في قناة الجزيرة الرياضية الى معلق بقدرات هشام الخلصي صاحب الامكانلت المتواضعة والاسلوب الاستعلائي المقيت.
لا ندري كيف اقدمت القناة على اسناد استديو تحليلي لمباراة كبيرة تجمع ناديين من السودان وتونس لمعلق تونسي.
اين العدالة هنا ياجزيرة الراي والراي الاخر.
معلق ضعيف في طريقة ادارته للاستديو التحليلي ويعاني من خللا واضحا في مخارج حروفه وضعفا مخلا في طريقة ادارته للحوار ويمارس كل انواع الثرثرة عل حساب الوقت المخصص لضيوفه كيف ترقى وبلغ منصب مدير البرامج في قناة كبيرة مثل الجزيرة الرياضية.
مارس الخلصي وضيفه (مشجع الترجي المتعصب) خالد حسني استخفافا مقيتا بالكرة السودانية عموما ونادي الهلال على وجه التحديد لمجرد ان الاخير خسر امام الترجي في مباراة الذهاب.
استاثر مقدم الاستديو التحليلي بمعظم الزمن المخصص للبرنامج وظل يقاطع الكابتن الرشيد المهدية باستمرار ولم يكن عادلا في توزيع وقت الاستديو بين ضيوفه الثلاثة.
بل انه تجرأ ورفع اصبعه في وجه الرشيد بطريقة مستفزة وقاطعه بعنف عندما قال له الاخير عبارة اتمنى ان تخرج المباراة بمستوى يليق بنا كافارقة وقال له بنبرة مستفزه تليق بنا كعرب نحن عرب...نحن عرب.
وعندما رد عليه الرشيد مؤكدا ان التركيبة الاثنية للشعب السوداني تختلف عن تركيبة بقية الدول العربية اصر على ممارسة عنصريته البغيضة ،ناسيا ان الاتحاد الدولي لكرة القدم يحظر العنصرية في ملاعبه.
ويحمد للرشيد انه ذكره بوجود نادي يحمل اسم الافريقي في تونس لكن الخلصي المفتري اصر على حديثه العنصري عن انتماءه العربي دون ان يسمح لضيفه باكمال حديثه المنطقي.
عاير مقدم الاستديو الهلال بصعوده الى نصف النهائي بمساعدة انيمبا وعندما نبهه الرشيد الى ان المنتخب التونسي نفسه صعد الى نهائيات امم افريقيا المقبلة بمساعدة كبيرة من منتخب تشاد رد متسائلا ما الذي ادخل منتخب تونس في الموضوع.
نقول له ادخلته انت بحديثك الغبي عن المساعدة التي تلقاها الهلال من انيمبا والمقارنة هنا منطقية وواجبة،فالهلال صعد الى نصف النهائي لانه جمع ثمانية نقاط بينما حصد القطن سبعة نقاط فقط.
ضحكات الخلصي الاستفزازية واستخفاف ضيفه خالد حسني بالكرة السودانية امران لايليقان بقناة كبيرة بحجم ومكانة الجزيرة الرياضية.
وضعت الجزيرة (الراي والراي الاخر) شعارا لها ولكن الاستديو التحليل الذي قدمه المعلق (متواضع القدرات) هشام الخلصي لم يحترم هذا المبدأ وازدراء بطريقة مهينة.
كان على الخلصي ان يذكر اخر مواجهة بين المنتخبين السوداني والتونسي في تصفيات بطولة امم افريقيا انتهت لمصلحة صقور الجديان الذين اجبروا نسور قرطاج على القبول ببطاقة افضل الثواني.
وكان عليه ان يتذكر ان الهلال نفسه سبق له اقصاء الترجي من نصف نهائي دوري الابطال وان المريخ اقصى البنزرتي من قبل مثلما هزمت الموردة حمام الانف رايح جاي.
وكان عليه ان يتذكر ان الهلال الذي سخر من بطريقة قاسية ومهينة اقصى الافريقي التونسي من دوري الابطال الحالي واجبره على التحول الى الكونفدرالية اخرج مشجعيه عن طورهم بادائه القوي ودفعهم الى اقتحام الملعب وضرب الحكم.
وكان عليه ان يتذكر ان الهلال الذي سخر منه صعد الى نصف نهائي دوري الابطال اربعة مرات خلال السنوات الخمسة الاخيرة وذلك لم يتحقق لاي فريق تونسي خلال الفترة.
حتى الاعلام السوداني اعترف اعترف وكتب قبل المباراة ان الترجي افضل من الهلال ورجح كفة الترجي للصعود ولكنه لم يستبعد وجود هامش ضئييل لامكانية حدوث مفاجاة تقود الهلال الى النهائي لان كرة القدم لعبة مفاجآت في الاصل وهي لاتعترف بالحسابات المسبقة مطلقا.
ونظن ان الخلصي وحسني عانيا من حرج كبير بين شوطي المباراة عندما نجح الهلال في المحافظة على التعادل السلبي في الحصة الاولى لانهما صورا لمشاهديهما ان المباراة عبارة عن نزهة خفيفة للترجي.
وشعر كل السودانيين بالاشمئزاز من التحيز السافر والمستفز الذي ادار به الخلصي استديو الجزيرة الرياضية لمباراة الترجي والهلال.
زنتوقع ان تعتزر قناة الجزيرة الرياضية لكل محبي الكرة السودانية عما فعله الخلصي وحسني عشية مباراة الترجي والهلال وبالعدم يمكن لجميع رياضيي السودان ان يقذفوا ببطاقات الجزيرة في اقرب مكب للنفايات.

آخر الحقائق:

الجزيرة قناة كبيرة وينبغي ان تراعي لهذا الواقع في اختيار المعلقين والمحللين.
العنصرية لا تشبهها ..والاستفزاز لا يليق بها.
هذا الخلصي مكانه قناة حنبعل او اقل منها.
وغروره غير مبرر لانه غير مسنود باي مؤهلات.
هذه المنافسة تسمى دوري ابطال افريقيا وليس دوري ابطال العرب!


امسح للحصول على الرابط
 24  0  10667
التعليقات ( 24 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابوبكر -فرنسا 10-19-2011 04:0
    امر مرور الكرام علي كبد الحقيقة والذي غالبا ما يجافي الحقيقة ليس لاني هلاليثم كيل السباب للهلال بداية من الاعبين ثم الادارة حتي موقع الاستاد لا ينجو منك . وكان التحقير هو السمة المثلي لاعلي نسبة توزيع وهو ضمان نجاح صحيفتك. اليوم انت غير اظهرت لنا نزعتك الوطنية والتي نفتقدها حتي عندما يكون المنتخب الوطني طرفا في الموضوع .نحن لانرضي ان يستهان الهوي ولكني اراك صحفيا متزمت في اراؤك وتبدا عمودك دوما بالاطراء علي فريقك بناوبما انك اعلامي ناجح وذو مواهب جيدة في الكتابة اتمني ان يصل صدي صوتك بهذه القضية الي اعلي مراتبه . اخر القول اتمني ان نكسب صحفيا جيدا يقول الحقيقة ويصيب كبدها ويبتعد عن التعصب الاعمي يحب فريقه كما يشاء ولا يجرح الاخرين وعندها ستصل لمصاف الكبار
  • #2
    ابو محمد 10-19-2011 04:0
    الأخ د.عبدالله لك تحية الاسلام وهى السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اولا انا لست بصحفى انا انسان مغترب فى بلاد الله الواسعة لا لى ناقة ولا جمل والله العظيمفى الاعلام بل مشجع عادى مثل ملايين المشجعين للكرة ووالله العظيم لا اعرف الرشيد المهدية ولا مزمل ابوالقاسم الا من خلال الصحف او القنوات الفضائية سامحك الله
       الرد على زائر
    • 2 - 1
      د.عبدالله 10-19-2011 09:0
      الأخ الكريم أبو محمد حتى إذا لم تكن صحفى متعصب متخفى، فأنت متعصب فى حبك للهلال الذى لعب له الكابتن الرشيد المهدية فوصفه بالضعيف يدل على تعصب ذائد وكما ذكرت لك لا يمكن لكل القنوات العديدة التى ذكرتها والملايين الذين يقدرون عمله وجهوده أن يكونوا على خطأ وخاصة القنوات العربية الكبيرة دبى الرياضية وال أى ار تى والجزيرة والعربية والحرة الأمريكية وغيرهم يمكنك أن تقول أنه يقول ما لا تود سماعه عن ضعف الهلال الذى إذا عدنا إلى حديث الكابتن الرشيد المهدية عنه، لوصلنا لقناعةأنه قد قال الحق والدليل إخفاق الهلال طوال السنوات الأخيرة التى إشترك كابتن المهدية فى الإستديوهات الخاصة بمبارياته من تحقيق شيئاً وتواصل فشله مرة تلو الأخرى، هذه هى الحقيقة يجب أن نكون أمينين أمام الناس وقبل ذللك أمام الخالق الخبير العليم فقول الزور حرام وإساءة الآخرين دون وجه حق ظلم والله لا يحب الظالمين فكيف بالله لمشجعين صحفيين يكتبون عن حبه للهلال وكره له فى حين أنه محلل يعمل مثل القاضى الذى قد يحكم ضد أهله واسرته وأبنائه من أجل المهنية والحق مؤسف أن ببلادى أصبحت العصبية طاغية على حياة المجتمع وكذلك العنصرية المخفاة وما أكثرها فالرشيد المهدية إبن من ابناء الوطن يصارع الثيران من أجل مكانة لبلاده فى محافل كبيرة وقد يخطى أحيانا فى تحليله وليس فى ذلك عيب أو نشاذ ولكن هل سمعتم أو قرأتم فى المنتديات أو الصحف صحف عربية أخرى أو غيرها تترصد أبنائها مثلنا! نسأل الله أن يهدينا إلى ما فيه منفعة لأمتنا وأهلنا وأن يقوى الصحفيين الوطنيين وأن ينمى روح أنا وأخوى على إبن عمى وأنا وإبن عمى على الغريب ,اخال أننا لو دعمناه ربما اصبح المدير يوماً فى قناة كبيرة وبذا نحقق أكثر من هدف ب4273دل هذا الجاهل الخلصى وأمثاله الذين ليسوا فى قامة إبننا الذى نحاربه وكأنه عدو من أعداء الوطن نسأل الله الهداية والحكمة
  • #3
    أبو الطاهر 10-19-2011 03:0
    [COLOR=undefined]مقال رائع ومكتوب بروح وطنية وأقولها بكل صراحة وأنا هلالابي قح. أن مزمل كتاب يا هلالاب عندما يكتب عن الحق ولكنه قلما يفعل.[/COLOR]
  • #4
    حسين الفاضل 10-19-2011 01:0
    لك خالص التحايا والاحترام استاذ مزمل ابوالقاسم ولك منا الشكر والنقدير علي هذا المقال الشافى لكل السودانين الكانو حضور لتلك المبارة والاستديو التحليلي المصاحب للمباره وعبرك اتقدم بالتحايا للكابتن الرشيد المهدية بمايقدمه للكرة القدم السودانية التى ارجو لها التقدم والازدهار في القريب العاجل حتي نستطيع الرد علي الخالصى وامثاله بيان بالعمل والله الموفق...
  • #5
    د. فيصل نجم الدين أحمد 10-19-2011 11:0
    من هو هشام الخلصي ومن هو خالد حسني؟؟؟؟؟؟ لقد أستفز كل من المدعو هشام الخلصي (الفرنسي الأصل) وخالد حسني (الأمازيقي الأصل) الكرة السودانية ممثلة في نادي الهلال أيما استفزاز، وإذا كنا نحن لسنا عرب فأنتما أيضاً غير عرب فهشام الخلصي لا يستطيع أن يتحدث العربية بطلاقة لأن أصوله فرنسية والمدعو خالد حسني أيضاً لا يجيد العربية لأن أصوله أمازيقية، نحن السودانيين يجري في دمائنا الدم الأفريقي المخلوط بقليل من الدماء العربية ونتشرف بأننا أفارقة ولسنا بعرب ولا نتشرف أن نكون عرباً، ماذا فعل العرب حتى نتشرف بهم فهم يأتون في أخر القائمة وفي أوربا وأمريكا العرب ملعونون والحمد لله الذي جعلنا أفارقة ومن هم هؤلاء العرب حتى نفتخر بالانتماء إليهم، لقد شاهدت بأم عيني ماذا يفعل العرب في بلاد الغرب، نحن أفارقة بنسبة 99.9% ونعتز بذلك وأنا شخصياً لا أتشرف بأن أكون عربياً ولو لم أكن عربياً لتمنيت أن لا لا أكون عربياً البتة، من هم التوانسة، إن نسبة العرب في التوانسة تكاد تكون أقل من 5% فالتوانسة أغلبهم أمازيق وفرنسيين ولا يستطيعون التحدث بالعربية، بيض البشرة نعم ولكن قلوبهم سوداء وهذا الكلام ينطبق على غالبية العرب إلا من رحم ربي فالعنصرية تجري في عروقهم مجرى الدم فهم ينظرون لكل ما هو أسمر أو أسود كأنه ليس من بني البشر، أتقوا الله يا هؤلاء ما لكم كيف لا تحكمون، إن الله سبحانه تعالى لا ينظر إلى أشكالكم ولا إلى ألوانكم وإنما ينظر إلى قلوبكم، نحن سود ولكن قلوبنا أبيض من الثلج وغالبية العرب بيض وقلوبهم أسود من الفحم وأنا شخصياً لا أعتبر إلا 5% من التوانسة عرباً أما البقية منهم ملقطين وموزعين ما بين أمازيق وفرنسيين، إن المدعو هشام الخلصي لا تنطبق عليه شروط المعلق أو المذيع المحايد، وإن قناة الجزيرة الملعونة لعنها الله في الأرض والسماء هي قناة للتفرقة بين الشعوب وهي تأجج الصراع بين الدول، وهناك المدعو فيصل القاسم الذي يتفنن في إشعال الفتن بين الشعوب، فهي قناة للرأي ولكنها ليست للرأي الأخر وهي قناة زبالة ويجب على السودانيين أن لا يشاهدوا هذه القناة اليهودية الملعونة، وأعود للمدعو هشام الخلصي، المفتري والمتكبر والعنصري والذي قال عن الكرة السودانية ما لم يقوله مالك في الخمر فالكرة السودانية يجب أن لا تتحدث عنها يا الخلصي لأنك فرنسي ولا تعرف عن كرتنا شيئاً فالسودان أيها المعتوه كان من الدول الثلاث التي أسست الاتحاد الأفريقي فأين كانت تونس الفرنسية عام 1957م عندما تم تأسيس الاتحاد الأفريقي والسودان الذي تستفزه فاز بكأس أفريقيا قبل تونس حيث فاز السودان ببطولة الأمم الأفريقية عام 1970م ومتى فازت تونس يا الخلصي بأول بطولة أفريقية؟ فازت تونس بكأس أفريقيا أول مرة عام 2004م يا خلصي يا متخلف يا عنصري. لك الشكر أخي العزيز مزمل عن هذا المقال الرائع رغم مريخيتك الصريحة وأثبت أنك وطني يا أبو القاسم ولكن هناك خطأ واحد في مقالك حيث ذكرت أن الهلال أقصى الترجي من نصف النهائي من قبل والصحيح أن الهلال لم يقصي الترجي من نصف النهائي ولكن كان الهلال مع الترجي والأهلي المصري وأسيك العاجي في مجموعة واحدة قبل ثلاث سنوات تأهل منها الهلال والأهلي وخرج الترجي وأسيك وكان ذلك في دور المجموعات، ولكن لك جزيل الشكر أخي مزمل على مقالك الرائع، واقول للخلصي الأيام بيننا وأتمنى من صميم قلبي أن لا يرفع الترجي كأس الأبطال بل أتمنى أن يرفعه الوداد المغربي وأنا أصبحت ودادي ودادي و سأقف مع الوداد قلباً وقالباً، وأتمنى للكرة التونسية أن تنزل إلى الحضيض، وسؤال موجه للخلصي والمعتوه الآخر خالد حسني أين كنتما عندما خرج أبناء الشعب التونسي في ثورة كانت درساً لكل العالم؟؟؟؟ وإلى أن نلتقي أستودعكم الله.
  • #6
    الدبلوماسي 10-19-2011 11:0
    شكرا الاخ مزمل علي المهنية العالية والوطنية التي لاغبار عليها. اتمني ان يرتقي الطرح الرياضي الي هذا المستوي بعيدا عن اللونية والعصبية فيما يخص القضايا الوطنية. التحية لك مجددا الاستاذ مزمل. اولا: حقيقة الود المقدم للاستديو كان من الجهل والتعصب لدرجة نسي فيها اصله, فهو بربري امازيقي وليس عربي كحال معظم اهل الشمال الافريقي والذين يعتبرون عرب مستعربة في مجملهم وليس عرب عاربة, الا اذا ماكان الريال القطري له عصا موسي فتحول بفضل العصا لا الجزرة الي عربي بعثي اكتر من صدام والاسد, الا ان المعركة في غير معتركها ياابوجهل القرن الواحد والعشرين. ثانيا: معظم الشمال الافريقي الفرنسي يدين بالولاء للثقافة الفرنسية بداية من اللغة التي تعتبر عندهم اللغة الام والعلمانية الطاقية التي جعلتهم فرنسيين اكثر من اهل فرنساوالقوانين المقيدة والمتشددة في اتجاه الدين الاسلامي الذي هو اكثر مايميز العرب فهم فهموهوا لدرجة انهم يدخلون المساجد بالبطاقات ويحرمون تعدد الزوجات ويبيحون الخلة والصحبة. ثالثا: اذا كان اسيادك العرب اصحاب الريال وارباب نعمتك يتفقون معك الرائ فلماذا لايضم بلدكم المتواضع للاتحاد العربي علي اساس جهوي وتسيبو افريقيا التي تستعرون منها اتنم وابناء الملك المغربي ومن اراد ان يحذو حذوكم؟؟؟ ان هذا لن يكون لان العرب الذين يعتبرو اولياء نعمتك لن يعجبهم ان ينضم بلد بربري امازيقي فرنس لدوريهم الطاهر. رابعا: نحن سودانيين نعيش في افريقيا ونحمل الجينات العربية الاصيلة والافريقية الرائعة ونفحر بذلك فلا يحق لك ايها الرويبضة(هذه الكلمة تعني الفويسق الذي يخوض في امر العامة) ان تحدد هويتنا فنحن لنا هوية ولنا اصل ولسنا بمثلك ياضائع الهوية وياعديم الاصل,, من انتم من انتم الحديث يطول ولكنني لااظن ان لك مساحة في عقلك الاجوف لستيعاب مااقول.
  • #7
    ود البدري 10-19-2011 10:0
    شكرا مزمل ابو القاسم وانت تدافع عن الوطن الام والله انك معطون بحب السودان اكثر من مريخيتك وياريت تكون بدايه لنهايه التعصب
  • #8
    ودالبن 10-19-2011 10:0
    مزمل أبوالقاسم هل يحب الهلال ؟ حتى يدافع عنه . هذه الإشارة التي كتبها المقصد الأول والأخير هو لفت الأنظار لخسارة الهلال بالسخرية والإستخفاف منه شخصيا حتى يشارك في العملية ولكن بطريقة غبية، لم يلاحظها أخواننا الهلالاب وأنهالوا عليه بالثناء وذلك لحسن وطيبة أهلنا في السودان . مزمل عمره ما يحب الهلال والمثل بقول واللبيب بالإشارة يفهم .
       الرد على زائر
    • 8 - 1
      اديكو 10-19-2011 04:0
      يا سلام عليك يا ذكي ولماح لا اعتقد بأن مزمل يحب الهلال وأنا كذلك لا احب الهلال ولكن ان يفترئ علينا شخص غير سوداني ويتكلم عننا بلهجة عنصرية بغيضة فلا أظن من به كرامة ان يرضى بغض النظر عن لونه الرياضي لكن بالجد انتو تحيرو ، مزمل ينتقدكم تقولوا عليهو حاقد ويكتب عن كرامة السودان وليس الهلال تقولوا كره في الهلال لا حبا له
    • 8 - 2
      ودعصفوري 10-19-2011 12:0
      يااخي اتقي الله حتي لو مزمل مابحب الهلال الموضوع اكبر من حبه للهلال والمريخ لكن الظاهر عليكم التعصب الاعمي هو الذي اوصلكم الي هذا الدرك يالبيب
  • #9
    ياسر 10-19-2011 10:0
    والله يا أخوان كل الشتائم التى تتبادلوها هلالاب ومريخاب تسجل في صحيفة أعمالكم وتحاسبوا عليها يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم وليس فينا من يتحمل عذاب النار . أرجوا من الأخوة الكرام البعد عن الشتائم والتوبة على ما سبق منها والله من وراء القصد
  • #10
    ابوعارف المحسى 10-19-2011 09:0
    الى المدعو/ ود فداسى - ماذا تعرف عنى حتى تصفنى بالجاهل والوضيع.من أعطاك هذا الحق ومن أنت .اقول لك - وإذا خلوت بريبة فى ظلمة**** والنفس داعية الى العصيان فإستحى من نظر الإله**** وقل لها ان الذى خلق الظلام يرآنى -أخى الكريم تأكد بان لى موعد معك امام الله .وفداسى التى تنتمى إليها بريئة من أمثالك وتأكدبأن الوصول الى القمم لا يتحقق بسب الآخرين .أسأل الله ان يبعد عنى شرورك وشرور امثالك
       الرد على زائر
    • 10 - 1
      مريخابى حر 10-19-2011 11:0
      اخى ابو عارف اتمنى ان نتعافى ونتصالح فالدنيا لا تستاهل المشاحنة والبغضاء بين امة افضل من مشى على قدمين (الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم ) وان اخطأ اخونا ود فداسى فى حقك فاتمنى ان يجد منك صدرا اوسع وقلبا اكبر.....وانا من هنا ارسل سلامى وتحياتى لكل اخوتى فى فداسى فهم اخواننا ومعلمينا (ومن هنا اترحم على روح الدكتور بكرى )له الرحمة والمغفرة ولنا حسن الصبر و العزاء
  • #11
    هلالابي الرياض 10-19-2011 09:0
    نرجو من الاخوة الاطلاع على الايميلات ادناه خاصة بالجزيرة .. نرجو توصيل صوتنا لهم : info@aljazeerasport.net feedback@aljazeerasport.net international@aljazeerasport.net
  • #12
    عباس اسحق محمد الحسن 10-19-2011 12:0
    أتمنى ان يكون هذا المقال الرائع بداية نهاية التعصب الكروي والكراهية التي زرعتها الصحافة الرياضية بين جمهوري الهلال والمريخ وان ترتقي الصحافة الرياضية بمضمونها وتؤدي رسالتها على اكمل وجه وأن نكون جميعا خلف اي فريق سوداني يمثل الوطن وكفانا تفرقة وتقسيم بعد فقداننا لجنوبنا الحبيب عليه طلب من كل ما يسمي نفسه صحفي أن يتقي الله فيما يكتب ولا ينظر الى الكسب المادي فكلكم مسئول عما تكتب يداه يوم لا ينفع مال ولا بنون
  • #13
    حسن المرضي 10-18-2011 09:0
    هكذا نحن نريدك يامزمل أبوالقاسم سيفا للحق نحن الهلالاب كنا ضدك في كل كتاباتك ولكن في مثل هذه الظروف نريد الإعلام الذي يدافع عن السودان أولا ثم الأنديه فمافعله التوانسه في الأستديو التحليلي جعلنا كلنا نلعن اليوم الذي أخذت فيه الجزيره الرياضيه حق نقل هذه المباريات ليس لقلة مكانتها ولكن لضعف وعنصرية هؤلاء التوانسه الإستفزازييين لعنهم الله .
       الرد على زائر
    • 13 - 1
      اديكو 10-19-2011 04:0
      طيب يا ابو الطاهر الكلام ده فيهو شنو عشان تقول العود اعوج يعني انت داير مزمل يقول انا بقيت هلالابي وبعدين لا تخلط بين المريخ والوطن مزمل كتب ما كتب عشان خاطر الوطن وعندما يكتب عن المريخ جماهير المريخ هي المعنية بالأمر
    • 13 - 2
      أبو الطاهر 10-19-2011 03:0
      حليمة لن تترك عادتها القديمة. فيما يلي جانب من مقال مزمل في الصدى نهار اليوم وأقول هل يستقيم الظل والعود أعوج؟"إذا أراد المريخ تحويل مسار مدافع النيل ضفر إلى الرد كاسل فسينجز الصفقة بين غمضة عين وانتباهتها! * إذا أراد يستطيع تسجيل ضفر.. وضفاري كمان! * ألم يتب الزميل الرشيد علي عمر من التقاط الصور مع نجوم التسجيلات؟ * زعم الرشيد أن نزار حامد أزرق الهوى! * سنرى! * كل دجاج التسجيلات اللاحم داخل القفص الأحمر! * حتى الدجاجة الصغيرة الزرقاء باتت قريبة من اللحاق بالركب الأحمر. * ولدنا الحابينا مصيرو يجينا! * جيتنا وفيك ملامحنا! * أطلقوا قيده وحققوا لولدنا رغبته. * ويبقى الأمل في الأمل! * سنتابع أداء صالح الأمين ونزار حامد باهتمام شديد. * وهناك لاعب ثالث في الأمل سيحظى بمتابعة خاصة من المريخاب
  • #14
    أبو خالد 10-18-2011 05:0
    أتركوا الحساسـية الزائدة يا أخوان، لو أن الرجل ذكر بأنكم أفارقة لقلتم عليه عنصري رغم أنها الحقيقة. أنا متأكد أنه قصد إرضاء الكثير من السودانيين لأنهم ولا أدري لماذا يعتقدون بأنهم عرب على الرغم من أن كل العرب تقريباً لا يروننا كذلك. ليت كل سوداني يفتخر بإنه أفريقي ولسانه عربي. أنا شخصياً أفعل ذلك
       الرد على زائر
    • 14 - 1
      الهادى ود القصاص 10-19-2011 09:0
      اولا نحن افارقه دى ما فيها شك لكن الاستفزاز ماليهو داعى كالتقليل من شان الهلال السودانى..انا مريخابى على السكين لكن ان يقلل هذا المعلق التافه من شان الهلال لا نقبله مهما حدث الهلال لا يقل عن الترجى فى شئ فقط الترجى الان فى قمة الجاهزيه وقد كان الترجى فى فترات سابقه فى اسوا حلاته ولا وجود له فى البطوله الافريقيه بينما حافظ الهلال بكل حالاته على وجوده المستمر وليكم يوم يا توانسه تضربو فيه من العملاقين الزعيم وسيد البلديا بواقى الاستعمار الفرنسى
  • #15
    محمد 10-18-2011 05:0
    مقال جميل و لكن عندما تقراء من كاتبه تتعجب !!!! سيدي الفاضل من الذي اوصلنا لهذه الدرجة التي جعلت الجميع يستخف بنا ؟؟؟ اليس هي صحافتنا الرياضية و عدم المهنية فيها ؟؟؟ فأنت واحد من هذه المنظومة بل تمثل راس الحربة فيها، فلقد كرست للكرهية و الحقد بين ابناء الشعب الواحد انت و امثالك امثال الرشيد علي عمر و سلك و و و و. أستخفاف، ازدراء، تقليل من شأن الاخر، اتهامات و بل و صلت لمساعدة الغرباء علي ابناء الوطن و مدهم بالمعلومات و اشياء اخري. اصلحوا انفسكم يصلح الله حالكم .......
       الرد على زائر
    • 15 - 1
      ابوصالح 10-19-2011 11:0
      انت تقول هذا الكلام ولو سألناك مذا قال مزمل شيئ من قبل اساء للهلال لن تجيب !لأن مزمل يكتب حقائق والذين يكتب عنهم مزمل لم يستطيعوا الرد لأنهم يعرفون انه علي حق دائما وأتحداك ان تأتي بأي شيئ قاله مزمل وتفنده ولكن بالمنطق وليس بكلام فارغ لامعني له ..ونحن في انتظارك
    • 15 - 2
      اديكو 10-19-2011 11:0
      صدق احد الاخوة المريخاب حين قال لو زاد سعر السكر لقال الهلالاب السبب وراء ذلك مزمل ابو القاسم
  • #16
    سودانى غيور 10-18-2011 04:0
    أولأ نشكر قناة الجزسرة الرياضية على مجهوداتها الخرافية لارضاء المشاهد العربى ولكن!!!! من المسئول عن تعيين مدير الاستديو التحليلى للمباريات؟ اليس من الافضل والأجدر ان يكون مدير الاستديو طرف محايد عن جنسية الفرق او الاندية المتبارية؟ وبالتحديد تونس ومصر لانه لايوجد تونسى او مصرى يتكلم الحقيقة واحد انديتها طرف المشاركة!!! الهلال معروف بسمعته فى كل ارجاء المعمورة ويكفيه فخرأ انه النادى العربى والافريقى الوحيد الذى تصدر تصنيف الفيفا لاربعة او خمسة اشهر نتتالية الاول افريقيأ وعربيا ... وهو النادى العربى الوحيد الذى تواجد خلال اخر خمس سنوات فى مربع كبرى بطولات افريقيا ... وهو النادى العربى الوحيد الذى هزم مازمبى الكنعولى (أفضل فريق افريقى فى العشر سنوات الماضية) وأخيرأ اقول للتوانسة انكم مزهولون الى الان من خروج بن على ولن تفيقوا منه الا بعد عام الهلال هو الذى هزم النادى الافريقى التونسى فى عقر داره وهل نسيتم ام تناسيتم الحادث الشهير؟؟؟؟؟؟
       الرد على زائر
    • 16 - 1
      fath 10-19-2011 01:0
      أولاً: والله لا نرضى التهكم والسخرية على الهلال رغما على مريخيتنا - ولقد غضبنا أشدما غضب يوم التحليل المذكور آنفاً. لكن لو الهلال قدم كورة أحسن ما كان ح يكون في سخرية. الكورة كدا يا اخوانا- يعني انا اذا فريقي منتصر ح اسخر من الفريق التاني. ثانياً: والله معليش يا اخونا - لكن عليك الله حكاية عايز تثبت انو الهلال قوي دي كويسة - لكن ما تقول لينا انو غلب النادي الفلاني او العلاني في السنة الفلانية- النقطة دي عادية يعني. معقول بس. طوووووووووالي الهلالاب بقعوا في الخطأ دا.. معقول انجازات فريقي اقول فيها: انو غلبنا فريق كدا سنة كدا- وغلبنا فريق كدا سنة كدا.. عليك الله بعد دا عدو الكورنرات والاقوان.
    • 16 - 2
      سودانى غيور2 10-18-2011 05:0
      برافو عليكم يا فقيرى
  • #17
    محمد سواكن 10-18-2011 04:0
    مليوووووووووووون شكرا استاذنا مزمل ابوالقاسم وانت تثبت يوم بعد تفردك الصحفي وترسم طريقامنيرا لمهنة الصحافة الرياضية...... وحقيقا ورغم مريخيتي لقد حزنت جدا لطريقة الخالصي في الحوار واستخفافه الكبير بالهلال (السوداني) وعم اتحاتة الفرصة للمحلل (الفذ) الرشيد المهدية الذي ارفض التقليل من قدرة كمحلل ناجح اضاف الكثير للإعلام السوداني .
  • #18
    ايمن احمد محمد بلال 10-18-2011 04:0
    الاستاذ / الرائع مزمل اببوالقاسم الاستاذ الكبير مزمل ابوالقاسم في البدء انا هلالي ورغماً عن هلاليتي عندما قراءة هذا المقال وقفت وصفقت اليك مائة مرة علي هذه الجراءة التي لا يمتلكها كثير من الصحفييف الذين نعتمد عليهم ليعبروا عن الشعب السوداني ويردوا علي الاستفزازات من الدول الاخري . في الاخير اشكراً جزيل الشكر علي مقالك الجرئ هذا واتمني لك دوام التوفيق وارجو منك ان تهدي اللعب علي الهلال شوية
  • #19
    ابوعارف المحسى 10-18-2011 04:0
    حلال عليك وحرام على غيرك .بقدرة قادر وبين ليلة وضحاها أصبح السيد/ مذمل ابو القاسم يكتب عن سخرية الخالصى .كنت اتمنى لو ان السخرية تنطق لنسألها الى من تنتمى .انت يا اخى مذمل آخر من يتحدث عن السخرية لأنك تعتمد عليها كثيرا لأجل الكسب الرخيص .بالتأكيد نحن نرفض حديث الخالصى رفضا باتا ونقول له عروبتك التى تنتمى عليها أصولها فى فرنسا وليست فى بلاد العرب .نحن فخورون بإنتمائنالأفريقيا اولا وإنتمائنا للعروبة ثانيا وليس انت من سيحكم الى من ننتمى والسلام
       الرد على زائر
    • 19 - 1
      ود فداسي 10-18-2011 11:0
      مزمل وليس مذمل ياجاهل يا وضيع ..
  • #20
    محمد 10-18-2011 04:0
    فليجيبنا السيدان الخلصي و رفيقه خالد حسني أين كان الترجي و بل كل الاندية التونسية عندما شارك الهلال في دوري الابطال و وصل نصف النهائي فيها عام 1966؟؟؟ عرف الهلال درب دوري الابطال عام 1966 و هذا الترجي مثل تونس لاول مرة عام 1971 كأخر دولة مغاربية تصل لدوري الابطال. فقد سبقتها المغرب عن طريق الجيش المغربي عام 1968، و الجزائر ممثلة في شباب بلوزداد عام 1970. اما مصر فكانت اول مشاركة لها عن طريق الاسماعيلي عام 1969 عندما فاز باللقب. اما عن صعيد المنتخابات فقد فاز السودان الذي تستخف به عام 1970 ببطولة افريقية التي حفيت ورائها و نلتها بعد ذلك ب 34 عاما.ً
  • #21
    ماركو بولو 10-18-2011 04:0
    مفترض البرير يتقدم بشكوى فعليه للكاف ضدالجزيرة الرياضيه لإستفزازها لنا .. ونحن لم نرضى لك يا برير ان تحاكم من قبل الكاف وانت مختطى كيف لك انت تسكت على من ظلمونا
       الرد على زائر
    • 21 - 1
      اديكو 10-19-2011 09:0
      يا جاهل انت الكاف شغلتو شنو بالجزيرة والقضارف
    • 21 - 2
      اديكو 10-19-2011 09:0
      البرير شنو يا (بلوبلو) انت الكلام ده بخص السودانيين كلهم افتكر ما البرير براهو سوداني والسودان ده ما حقو
    • 21 - 3
      ابو مؤيد 10-18-2011 05:0
      شكوة شنو ياماركو البرير ضرب الرجال بنية عديل كدة
  • #22
    ود الخواض 10-18-2011 03:0
    هكذا نريدكم إعلاميين سودانيين بحق وحقيقة ولا للمهاترات والضغائن والفتن يامزمل أقسم بالله إنه اليوم أى هلالابى وأنا أولهم قرأ مقالك إنتابته رعشة فى قلبه وشعر بأن كلامك من قلبك حبا فى السودان وهكذا نحن السودانيين فى وقت الحارة فأجعلوا مقالاتكم فى حب السودان لتروا الجميع يشجع الهلال والمريخ والموردة والسودان محتاج لنا كلنا فى كل الأوقات ولو بتشوفوا المغترب وهو هلالابى ويشجع المريخ وهو مريخابى وهو يشجع الهلال من دواخله لتوقفتم كثيرا قبل أن تخطوا بمدادكم ماتكتبون
  • #23
    ماركو بولو 10-18-2011 03:0
    ميرفت حسين الصادق .. من يعي الدرس؟ | | * خرج الهلال من دوري أبطال أفريقيا في مرحلة نصف النهائي بالخسارة ذهابا وإيابا أمام الترجي، وخروج الهلال هذه المرة يجب ألا يمر دون تقييم وتحليل للأسباب جملة وتفصيلا مع الخوض في جذورها. وإذا رجعنا بالذاكرة للخمس سنوات الماضية نجد أن الهلال في 2007 خرج من نفس المرحلة على يد النجم الساحلي التونسي بعد أن كان الأقرب للتأهل قياسا على النتائج، وفي 2008 لم يستطع الوصول للمربع الذهبي، وتأهل القطن وانيمبا من المجموعة التي كانت تضم مازيمبي والهلال، وفي 2009 ودع الهلال أمام مازيمبي في نصف النهائي أيضا،أما في 2010 فقد غادر الهلال دوري الأبطال على يد الإسماعيلي ولعب في الكونفدرالية ولم يستطع الوصول للنهائي بعد أن خسر من الصفاقسي بضربات الترجيح في أم درمان وتابع الجميع كيف تكرر المشهد هذا الموسم أمام الترجي. *خلاصة الأمر ثلاث مرات من خمس خسر الهلال أمام أندية تونسية هي النجم الساحلي والصفاقسي والترجي ومرتين أمام أندية من غرب أفريقيا وفي ادوار متقدمة من البطولة وبذات الأخطاء. *وآن الأوان أن يستفيد الهلال من اخطائه السابقة والآنية حتى لا يكررها مستقبلا. * لأنه ومن غير المعقول أن تتكرر كل عام نفس الأحداث وان اختلفت الأماكن والأشخاص. *دروس عديدة يجب أن يخرج بها الهلال، واعني هنا الإدارة واللاعبين والفنيين والإعلام، لماذا لا يجيد الفريق حُسن الختام؟ ولماذا يتوقف الفريق عند محطة نصف النهائي كل مرة؟. * وأكيد لكل خسارة مبررات ولكن المبررات يجب أن تكون حقيقية لا على طريقة تقديم القرابين. كان ميشو قربان مباراة الذهاب والآن الكثيرون يعتبون على النقر تغيير (سادومبا)، وهم يدركون الظروف التي تولى فيها النقر المسئولية وتحملها بلا وجل أو خوف، وهو يدرك صعوبة المهمة، خاصة وان الفريق خاسر على أرضه. *ولكن اعتقد أن الكثيرين سيفتحون ملف الممتاز وسيخوضون معارك من غير معترك، لا لشئ إلا ليتناسى الناس ما حدث. *وتظل الساقية ديمة مدورة.
  • #24
    ابو محمد 10-18-2011 03:0
    مزمل ابو القاسم لقد كفيت ووفيت بارك الله فيك . نطالب معك قناة الجزيرة بالاعتذار للمشاهد السودانى . اما الرشيد المهدية مع تقديرنا له الا انه يظهر دوما بمستوى هزيل وضعيف فى الاستوديو التحليلى ودوما ما يقلل من مكانة الهلال وارجعوا الى كل الاستوديهات التحليلية لتحكموا . نتمنى وجود كوادر مؤهلة فى القنوات كالجزيرة كالكابتن فوزى التعايشه او امين زكى بالمناسبة انا هلالى لكن مزمل برد قلبى برده وطرحه الموضوعى ... والى الامام ليكون لنا صوت محترم فى القنوات الفضائية
       الرد على زائر
    • 24 - 1
      د.عبدالله 10-19-2011 01:0
      المدعو أبو محمد يبدو أنه أحد الصحفيين الذين ينتقدهم النجم وسفير الاسودان فى القنوات الرياضية المتخصصة الكبير الطموح المهذب والمثقف الرشيد المهدية لا يمكن لأا شخص شاهد أستديو الهلال أمام الترجى الأخير أن يشكك فى وطنية وثقب نظر الرشيد المهدية وبل حكمته فى رددوه للخلصى الجاهل والمحلل التونسى حسنى لقد أوجز فى ردده وقد كان حكيماً فى تصرفه على الرغم من الغضب الواضح فى معلم وجهه عقب همجية الخلصى أما نقده للهلال والله كنت أظن مثلك أنه يستخف بالهلال ولكن عقب مباراتى القطن عرفت ما يعى وما يقول وعدت بذاكرتى لأيان ال أى أر تى ووصلت لقناعة تامة أننا لو سمعنا دون عصبية وعاطفة عمياء لإستفدنا من نقده الذى أظهرت النتائج صحته دون دجل مشكلة صحافة الهلال أنها تريده أن يكون مثلهم، ومن منهم من لعب كرة فى مستوى يقلبر المستويات التى لعب بها الرشيد؟ زمن منهم، من يمكلك تجربته؟ وكيف يجد الإحترام أينما حل بالقنوات الكبيرة عربياً وقد شاهدته ضيفاً مؤخراً بالعربية وقبلها والعراقية ودبى الرياضية وال أى أر تى والحرة الأمريكية والتلفزيزن القومى والشروق وأخيراً الجزيرة، هل كل المسؤولين فى هذه القنوات على خطأ وأنت يا ابومحد على حق؟ أى انه ضعيف! اللهم لا حول ولا قوة من ظلم أهل بلادى للناجحين من أبنائهم اينما كانوا،،، ويكفى مرة أخرى التذكير بأدائه وردوده الشافية للخلص والتونسى الأخر فى آخر ستديو للهلال، ونقول لكابتن الرشيد للنجاح أعداء فلا أنت تحرز الأهدافف مثل سادومبا ولا تدافع مع ديمبا فالهلال هو الضعيف هذا العام وفقك الله يا بنى وسعدت بمشاهدتك أمس فى مرحبا أوربا مع الإعلامية السعودية الرائعة إبتسام والأستاذ جورج فقد كنت وجهاً مشرقا كما العادة
    • 24 - 2
      اديكو 10-19-2011 09:0
      رغم اي مريخابي ولكن الشهاده لله الرشيد المهدية افضل محلل سوداني وسيظل الأفضل
    • 24 - 3
      ابو مؤيد 10-19-2011 09:0
      قال (لا بارك الله فيك ) تخيل ابو مجاهد دعى علي بهذه الدعوة ,طبيعة جدا لان رئيسكم سب العقيدة واقول لك الهلال شخصية اعتبارية , واظنك من اسمك مسلم اقول لك ( ان اقربكم مني منزلة احاسنكم اخلاقا الموطئون اكنافا الذين يألفون ويؤلفون )(ان المؤمن ليدرك بحسن خلقه درجة الصائم القائم (يا ام مسلمة ذهب حسن الخلق بخير الدنيا والاخرة )
    • 24 - 4
      أبومُجاهد 10-18-2011 09:0
      والله يا أبومؤيد أنت أجهل وأحقد من مشى على وجه الأرض ، يا جهلوووول الناس في شنو، وأنت في شنو ، الكل ترك التَعَصُب الأعمى جانباً في سبيل الوطنية ، ألا ترى من هو كاتب القال ؟ ياجهلووول أستحي على وجهك ، وسبق الأخ زين العابدين طلب منك ونصحك ترك تشجيع كرة القدم، لأنك لا تفهم شيء وتعمل على ذرع الفِتن بين مُشجعي الهلال والمريخ ، حاول يا جهلووول غير من اسلوب تعليقك ، وحالياً الناس تتكلم عن موضوع يخص الوطن وسمعته ، وأنت حاشر نفسك الهلال والبرير يا جهلووول أستحي واذا مافي وجهك حياء أشتري لك حياء ، لا بارك الله فيك وأنت تعمل على ذرع الفتنة لأنها أشد من القَتل .
    • 24 - 5
      ابو مؤيد 10-18-2011 05:0
      والله ياابو محمد الهلال هوالذي مرمط سمعةالكرة السودانية وجعل امثال هولاء يستخفوا بالكرة السودانية وافعال البرير ايضا
أكثر

جديد الأخبار

حقق الهلال فوزا غاليا علي الاتحاد بهدفين لهدف بعشرة لاعبين لينرشح لنهايي كاس الملك

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019