• ×
الثلاثاء 30 أبريل 2024 | 04-29-2024

وزير الرياضة البرازيلي يواجه اتهامات بالفساد!!!

وزير الرياضة البرازيلي يواجه اتهامات بالفساد!!!
كفر و وتر/وكالات قال مستشارون رئاسيون في البرازيل يوم الاثنين إن وزير الرياضة البرازيلي أورلاندو سيلفا يجب أن يستعد للدفاع عن نفسه من ادعاءات الفساد، رغم أنهم أبدوا في الوقت نفسه ارتياح إزاء الحجج التي يستند إليها.

وذكرت وسائل الإعلام البرازيلية أن المستشارين ورئيس مجلس الوزراء جليسي هوفمان ورئيس مكتب الرئاسة البرازيلي جيلبرتو كارفاليو أدلوا بتعليقاتهم عقب اجتماع مع سيلفا الليلة الماضية.

وقامت رئيسة البرازيل ديلما روسيف باستدعاء سيلفا الذي كان موجودا في مدينة غوادالاخارا المكسيكية التي تستضيف دورة الألعاب الأمريكية، وذلك لتقديم إفادة بشأن الادعاءات.

وتستعد البرازيل لتحد من نوع خاص حيث تستضيف حدثين رياضيين كبيرين وهما كأس العالم 2014 لكرة القدم ودورة الألعاب الأولمبية عام 2016.

ويعد سيلفا هو من يمثل الحكومة في الإعداد لتلك المنافسات العالمية، والتي تأمل البرازيل في أن تعزز سمعتها على مستوى العالم.

ويواجه سيلفا تهمة الحصول على رشي تتعلق ببرنامج حكومي رياضي للشباب المعرضين للخطر، ووجهت له تلك الاتهامات من قبل أحد رجال الشرطة العسكرية ونشرتها صحيفة "فيغا" الأسبوعية في عددها الذي صدر السبت، ونفى سيلفا تلك الادعاءات واصفاً إياها بأنها "هراء" ومجرد "أكاذيب" كما وصف موجه الاتهامات بأنه "قاطع طريق".

وقال سيلفا إن القضية سيجرى التعامل معها من قبل السلطات القضائية وإنها لن تمنعه من "مواصلة العمل" في التحضير لاستضافة الحدثين الرياضيين الكبيرين.

ونقلت صحيفة "فوليا دي ساو باولو" اليومية عن مصادر رسمية بأن رحيل وزير الرياضة عن منصبه سيكون "الخيار المزعج".

الجدير بالذكر أنه منذ حزيران/يونيو الماضي شهدت حكومة روسيف رحيل خمسة وزراء ، من بينهم أربعة وزراء استقالوا إثر اتهامات فساد وجهت لهم.

وتواجه الحكومة البرازيلية بالفعل مشكلات مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ، وذلك فيما يتعلق بالقوانين التي تنظم كأس العالم.

كذلك تجرى تحقيقات مع ريكاردو تيكسييرا رئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم بالبرازيل ، في قضية فساد.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تسعى فيه البرازيل جاهدة للتعجيل في مشروعات البنى الأساسية وتطوير الاستادات والمطارات ووسائل النقل العام في المدن الـ12 التي تستضيف فعاليات كأس العالم 2014 .
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1401
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

الهلال يبيع اباغنا عرض الهلال اباغنا المعار لاحد الاندية الملدوفية للبيع وذلك للاستفادة من خانته لتسجيل لاعب سوبر يقود الهلال في دوري ابطال..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019