• ×
الثلاثاء 30 أبريل 2024 | 04-29-2024

رئيس إتحاد الكرة الجنوب إفريقي :لم أوجه أي إنتقادات لمصر..ونحن أحق بالتأهل لكأس الأمم!!!

رئيس إتحاد الكرة الجنوب إفريقي :لم أوجه أي إنتقادات لمصر..ونحن أحق بالتأهل لكأس الأمم!!!
كفر و وتر/وكالات في أول رد فعل له على ما تردد بشأن انتقاده للإتحاد المصري لكرة القدم على خلفية دفعه بالمنتخب الأولمبي لخوض أخر لقاءين في تصفيات المجموعة السابعة المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية بغينيا الاستوائية و الجابون 2012 نفي كريستين نيماتا نداني رئيس إتحاد الكرة الجنوب إفريقي في تصريحات حصرية لموقع (كووورة) ما تردد في هذا الصدد مؤكداً علي حق الإتحاد المصري الأصيل في اختيار من يمثله في هذه التصفيات أو غيرها.

وقال نيماتا :"لم أوجه أي انتقاد للإتحاد المصري و لم أقل أي شيء حيال ذلك, و لماذا أقول هذا أصلاً؟ واللوائح تعطي مسئولي الكرة في مصر الحق في الدفع بأي منتخب وفقاً لمصالح الكرة في بلدهم, البعض أراد أن يدفعني لقول كلام ضد مصر أو الإساءة إليها و لكن كان ردي بأن هذا حق لمصر ولا يجب لأي شخص التدخل فيه".

نيماتا نداني واصل تصريحاته معلقاً على قرار الإتحاد الإفريقي بتأهل النيجر على حساب جنوب إفريقيا :"أعرف أن أفضل منتخب في المجموعة من حيث المستوي والنتائج هو من يصعد للنهائيات , فهل حدث هذا في المجموعة السابعة؟!....الكلام عن اللعب النظيف يجعلنا مجبرين على القول أن ثمة خطأ حدث مؤخراً أبعد منتخب (الأولاد) عن النهائيات لمصلحة منتخب النيجر".

كانت المجموعة السابعة قد أثارت الكثير من اللغط حول هوية الفريق المتأهل عنها, بعد فوز منتخب مصر الأولمبي علي منتخب النيجر في القاهرة (3- 0) و تعادل منتخب جنوب إفريقيا مع ضيفه السيراليوني سلبياً و تحدث البعض عن صعود أولاد جنوب أفريقيا بفضل المواجهات المباشرة وفارق الأهداف مع منتخبي النيجر و سيراليون عقب تساوي المنتخبات الثلاثة في رصيد تسع نقاط , قبل أن يفاجأ الإتحاد الإفريقي الجميع و يعلن صعود منتخب النيجر بعد استبعاد نتائج منتخب مصر الذي حل في المركز الرابع في المجموعة برصيد خمس نقاط.

عن هذه المفارقة أضاف كريستين متعجباً :"الفريق الأفضل في رصيد الأهداف المدفوعة و المقبولة خرج من السباق, نعلم أن منتخب النيجر هو من صعد و لكني أري هذا غير عادلاً بالمرة,أود القول بأننا الأحق ببطاقة التأهل بفارق الأهداف و المواجهات المباشرة مع منافسينا".

وعما تردد عن عزم إتحاده بلاده تقديم احتجاج رسمي للكاف قال نيماتا نداني :"بالطبع سنلجأ للكاف,لدينا قناعة بأننا الأحق بالتأهل و أن هناك خطأ ما لابد أن يتم تصحيحه, كيف لمنتخب بنى حساباته على الخروج ثم يجد نفسه في النهائيات؟.

وفي رده على سؤال كووورة عن صعوبة تراجع مسئولي الكاف عن موقفهم أجاب :"لدي قناعة أننا لازلنا نملك الفرصة , صحيح نحن غير متواجدين مع المنتخبات المتأهلة حتى الآن، ولكن لدي قناعة كاملة و يقين أننا الأحق ببلوغ النهائيات لأن القواعد و اللوائح التي أبعدتنا عن التأهل ليست سليمة".

وعن احتفال لاعبي جنوب إفريقيا بعد لقاء سيراليون بعد علمهم بفوز مصر على النيجر قال :"حدث بالفعل, لأن المواجهات المباشرة بيننا و بين النيجر تميل لمصلحتنا و فارق الأهداف يمنحنا التفوق علي سيراليون التي تعادلت معنا سلبياً في المواجهتين, لذا كان من الطبيعي أن يحتفل لاعبونا و مديرهم الفني موسيماني بالتأهل قبل أن يُصعق الجميع بخبر صعود النيجر بعد استبعاد نتائج مصر بالنسبة للمنتخبات الثلاثة و ليس لصاحب المركز الثاني فقط كما حدث في المجموعات الثماني الأخرى".
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1639
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

الهلال يبيع اباغنا عرض الهلال اباغنا المعار لاحد الاندية الملدوفية للبيع وذلك للاستفادة من خانته لتسجيل لاعب سوبر يقود الهلال في دوري ابطال..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019