• ×
الأربعاء 15 مايو 2024 | 05-13-2024

المجلس الأعلى للأجور: المرتبات تغطي «12%» من تكاليف المعيشة!!!

كفر و وتر/الخرطوم 

أقرَّ المجلس الأعلى للأجور بعدم التزام مؤسسات الدولة بتنفيذ السياسات الخاصة بالأجور، وقال إن الحد الأدنى للمرتبات يغطي فقط 12% من تكاليف المعيشة، فيما أكد اتحاد الغرف الصناعية أن زيادة العمالة الأجنبية بالبلاد ساهمت في تدني الأجور.وأكد رئيس المجلس الأعلى للأجور بروفيسور سوار الذهب، أن المجلس يواجه العديد من التحديات تتمثل في عدم السيطرة على الأسعار، مشيراً إلى وجود مفارقات كبيرة في الأجور،

وطالب خلال ندوة مستويات الأجور بالقطاعات الاقتصادية أمس، بتفعيل القوانين لتسوية أجور العمال.وأبان أن متوسط الإنفاق الأسري في عام 2011م بلغ «1371» جنيهاً وأن الحد الأدنى للأجور «165» جنيه يغطي 12% من تكاليف المعيشة، وبإضافة مبلغ المنحة يغطي 19%، منوها إلى أن المجلس قام بإجراء دراسات لتطوير واتساق سياسات الأجور في القطاعات الاقتصادية المختلفة وربطها بالإنتاج لتسوية الفوراق في الأجور.
ومن جهته دعا الأمين العام لاتحاد الغرف الصناعية د. الفاتح عباس إلى وضع حد أدنى للأجور على المستوى القومي، مبيناً أن زيادة العمالة الأجنبية ساهمت في تدني الأجور.


الانتباهة
امسح للحصول على الرابط
 1  0  1504
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    كاكا 10-12-2011 01:0
    روشتة رفع الغبن والظلم عن لاعشب بسيطة وواضحة وهي: الغوا الرسوم والجبايات والمكوس التي ما أنزل الله بها من سلطان وأخذت مسميات مضحكة وغريبة وأذلت ارباب الأٍسر وأدعموا التعليم والعلاج (الدواء تحديداً) لأنهما يستنزفان مداخيل الأسر وقلصوا مخصصات السياسيين وما يعرف زوراً بالدستوريين (ناس غنائم الحرب) وقلصوا عدد الولايات والمحليات وحاربوا الفساد والمفسدين بجدية، وسترون الفرق خيراً لصالح الشعب، فهل الرئيس شجاع بما يكفي لتنفيذ هذه الخطوات؟؟؟ وهل سيضحي بمصالح من يحتمي بهم ويخسر الشعب وربما سيخسر الحكم نفسه بسبب ملا يحس به منسوب يحزبه والانتازية التي تحيط بهم .. والله من وراء القصد...
       الرد على زائر
    • 1 - 1
      ماركو بولو 10-12-2011 03:0
      هذا لا تحلم به في السودان .. بالزات في هذا العهد
أكثر

جديد الأخبار

وضع الاتحاد السوداني لكرة القدم نفسه في ورطة كبيرة بسبب المشاركات الافريقية بعد ان طالب كاف الاتحادات ارسال الابطال ويخشي الاتحاد الشكاوي التي قد..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019