• ×
الأربعاء 15 مايو 2024 | 05-13-2024

ألقاب أوروبية مستمدة من قصص تاريخية!!!

ألقاب أوروبية مستمدة من قصص تاريخية!!!
كفر و وتر/وكالات رتبطت الأندية الأوروبية بالعديد من الألقاب، والتى ترددها الجماهير فى كل المناسبات، واختلف أصل تلك الألقاب التى ارتبطت الأندية بها، فمنها ما جاء من خلال جماهير الفريق وتم إلصاقها بالنادى، والبعض الآخر يرجع إلى أصول تاريخية، فى حين استمدت البعض ألقابها من جماهير الفرق المنافسة.

ويعد أغرب ألقاب الأندية الأوروبية على الإطلاق، هو لقب كييفو فيرونا الإيطالى، الملقب بـ"الحمير الطائرة"، وتعود قصة هذا اللقب كون الفريق الأشهر فى المدينة فى القرن الماضى كان هيلاس فيرونا الذى حقق العديد من النجاحات، فى الوقت الذى كان يكافح فيه فريق كييفو للصعود للدرجة الثالثة، فقال مشجعو هيلاس إن الحمير من الممكن أن تطير قبل أن ينجح كييفو فى الصعود للكالتشيو، والغريب أن كييفو صعد للدرجة الأولى وحقق المركز الرابع، فى الوقت الذى هبط فيه فريق هيلاس فيرونا للدرجة الثالثة وأصبح فى طى النسيان.

وجاء لقب السيدة العجوز الذى ارتبط باليوفنتوس الإيطالى، من قبل جماهيره اعتزازاً وفخراً بالنادى الكبير، وذلك بعدما طلبت جماهير النادى من الأندية الأخرى احترام الفريق وتقديره، لأنه يسير برقى وفخر كالسيدة العجوز، وهو ما يضفى وقارًا على النادى صاحب القميص الأبيض والأسود.

فى إيطاليا أيضاً يطلق على فريق روما لقب الذئاب، وهو اللقب الذى يرتبط بالنادى ومطبوع على شعار الفريق، وهو يمثل أنثى الذئب وهى ترضع اثنين من صغارها، وهو رمز قديم لأسطورة رومانية توضح قصة بداية خلق مدينة روما القديمة.

من أغرب الألقاب فى الملاعب الأسبانية، لقب نادى فالنسيا هو الخفافيش، وتعود قصة هذا اللقب لعام 1238، حينما غزا ملك أقليم أوراجون، إقليم فالنسيا، وعند دخوله للمدينة وقف خفاش على راية الملك، فاعتبره فأل حسن وأصبح رمزاً للمدينة، وأصبح شعاراً ولقباً للنادى الأكبر فى المدينة الذى تأسس عام 1919.

فى أسبانيا يأتى نادى القرن فى أوروبا صاحب لقب الميرينجى، وهو اللقب الذى أطلق على الفريق فى الفترة الذهبية للنادى الملكى، من جانب جماهيره، لاقتناعهم بأن النادى يقدم مستوى أشهى من حلوى الميرينجى الشهيرة، فسُمى تيمنًا بتلك الحلوى.

ونفس حال الميرنجى ينطبق على نادى إيفرتون فى إنجلترا، والذى يلقب باسم "التوفيز"، وهى حلوى شهيرة، ويعود أصل هذا اللقب لوجود متجر يقدم حلوى حلوى التوفى أمام ملعب "الجوديسون بارك" معقل إيفرتون، ويعد هذا المتجر من علامات مدينة ليفربول التى يقع بها النادى، نظرًا لعراقته.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  2511
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

وضع الاتحاد السوداني لكرة القدم نفسه في ورطة كبيرة بسبب المشاركات الافريقية بعد ان طالب كاف الاتحادات ارسال الابطال ويخشي الاتحاد الشكاوي التي قد..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019