• ×
الثلاثاء 14 مايو 2024 | 05-13-2024

تشييع جنازة الإماراتي عوانة "صاحب أشهر ركلة جزاء"

تشييع جنازة الإماراتي عوانة "صاحب أشهر ركلة جزاء"
دبي/ كفر ووتر/  شيع عدد كبير من الجماهير الإماراتية وعلى رأسهم سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية اللاعب الإماراتي الراحل ذياب عوانة والذي وافاه الأجل مساء أمس إثر حادث مروري.

وأديت بعد صلاة عصر اليوم صلاة الجنازة على جثمان اللاعب بمشاركة عدد من الرياضيين بعد أن ألغى الجهاز الفني للمنتخب الإمارتتي التدريب المسائي الذي كان مقررا اليوم لإتاحة الفرصة أمام اللاعبين والجهازين الفني والإداري للمشاركة في مراسم تشييع جثمان اللاعب الدولي في بني ياس.

وكان مهاجم منتخب الإمارات ونادي بني ياس لكرة القدم ذياب عوانة قد توفي مساء أمس اثر حادث مروري. واصطدمت سيارة اللاعب الإماراتي بشاحنة وفارق الحياة في موقع الحادث، حين كان عائدا من مدينة العين إلى أبوظبي.

وذكرت مصادر في المنتخب أن اللاعب (21 عاما) كان ضمن اللاعبين المنضمين لمعسكر منتخب الإمارات المقام في مدينة العين استعدادا للقاء كوريا الجنوبية يوم 11 أكتوبر ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأسيوية الثانية المؤهلة إلى مونديال 2014 في البرازيل.

وأصدر الاتحاد الإماراتي لكرة القدم بياناً نعى فيه اللاعب، البالغ من العمر 21 عاماً، صاحب أشهر ركلة جزاء عرفتها ملاعب كرة القدم، عندما سدد الكرة بكعب القدم، في المباراة الودية التي جمعت بين المنتخبين الإماراتي واللبناني، في يوليو الماضي.

واستدعى منتخب الإمارات اللاعب للانضمام إلى المعسكر لمواجهة كوريا الجنوبية بعدما تم استبعاده من قبل المدرب السابق السلوفيني ستريشكو كاتانيتش.

ووصف اتحاد كرة القدم الإماراتي اللاعب الراحل بأنه "كان من المواهب الواعدة في كرة القدم الإماراتية، وسبق له أن ساهم في فوز منتخب بلاده للشباب بلقب كأس أسيا عام 2008 والمنتخب الاولمبي بفضية دورة الألعاب الأسيوية 2010 في غوانغجو الصينية.

وشارك عوانه في المباراة الأخيرة للمنتخب الاولمبي أمام نظيره الاسترالي ضمن منافسات المجموعة الثانية للتصفيات الأسيوية المؤهلة إلى اولمبياد لندن 2012 والتي انتهت بالتعادل السلبي.

وكان اللاعب قد لقي مصرعه إثر حادث مروري بالقرب من جسر الشيخ زايد في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وتأتي وفاة عوانة بعد أقل من 24 ساعة من وفاة زميله لاعب نادي الظفرة الإماراتي سعيد النوبي أمس في حادث مروري.

وبرز عوانة (21 عاماً) مع نادي بني ياس الإماراتي بشكل لافت موسم 2008/2009 بعد أن ساهم في صعود فريقه لدوري المحترفين, وهو بعمر (19 عاماً) مما جعل الكثير من النقاد يتحدثون عن موهبته, إضافة إلى مساهمته بحصول منتخب الإمارات للشباب على بطولة كأس آسيا 2008.

واشتهر عوانة بشكل كبير بعد تسجيله لهدف في مرمى منتخب لبنان في مباراة ودية في يوليو الماضي, بعد أن نفذ ركلة جزاء بطريقة جميلة "بالكعب", والذي أحدث ضجة كبيرة في الأوساط العربية، وبلغ عدد من شاهد هذه اللقطة التي نشرت على اليوتيوب قرابة 9 ملايين شخص .

وقال أحمد سعيد مدير منتخب الإمارات في اتصال هاتفي مع إحدي القنوات الخليجية إن اللاعب قد حضر اليوم إلى النادي, ولم يتمرن لإصابته، وأن الحادث وقع عندما كان اللاعب متوجها من العين باتجاه أبوظبي.

وأصيب اللاعب في مباراة منتخب الإمارات أمام أستراليا في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2014, وكان مقررا أن يسافر إلى ألمانيا للعلاج.

الرابط التالي يوضح تسديد اللاعب ذياب لكرة الجزاء الغريبة

http://www.youtube.com/watch?v=GeSrpR3GdTw
امسح للحصول على الرابط
 0  0  2908
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

وضع الاتحاد السوداني لكرة القدم نفسه في ورطة كبيرة بسبب المشاركات الافريقية بعد ان طالب كاف الاتحادات ارسال الابطال ويخشي الاتحاد الشكاوي التي قد..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019