• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

سكرتير إتحاد الكاراتيه التقليدى يشكو معاناةإتحاده عبر (كفرووتر )

سيد جودة:نظمنا بطولة الجمهورية (بالدين ) رغم تصديق الوزارة بمبلغ 10الف ج ..قطعنا خطوات لإستضافة مقر الإتحاد الافريقى وعدم تسديد الرسوم قد ينسف مجهوداتنا!!!

سيد جودة:نظمنا بطولة الجمهورية (بالدين ) رغم تصديق الوزارة بمبلغ 10الف ج ..قطعنا خطوات لإستضافة مقر الإتحاد الافريقى وعدم تسديد الرسوم قد ينسف مجهوداتنا!!!
كفر و وتر/ طارق أحمد المصطفى  


سيد جودة قدم الكثير للوطن كلاعب حيث مثل السودان أكثر من مرة خارجيا فى منشط الكاراتية وبعد إعتزال اللعب تدرج فى السلك الإدارى فى العمل فى هيئات التدريب والتحكيم فى الإتحاد لعدد من الدورات . أسس مع عدد من زملائه الإتحاد السودانى للكاراتيه التقليدى وهو يشغل الآن منصب سكرتير الإتحاد بعد أن نال ثقة أخر جمعية عمومية جرت فى شهر أبريل الماضى (كفر ووتر ) إلتقت به فى هذا الحوار وحكى عن معاناة إتحاده الوليد المجابه بعدد من التحديات خلال الفترة القادمة فماذا قال :.
إتحاد يسبق عمره بسنين
إبتدر سيد جودة حديثه بأن إتحاده يعتبر من الإتحادات الحديثة التكوين حيث تم تأسيسه فى العام 2008 بعد أن إستكمال الإجراءات القانونية الخاصة بذلك ووأضاف (إستطعنا فى فترة وجيزة أن نحجز مكاننا بين الإتحادات الرياضية التى سبقتنا بسنين عديدة والشئ الأخر هو أن إتحادنا يعتبر أول إتحاد أسس فى أفريقيا ).
مصنفين ضمن أفضل ست إتحادات
ورغم هذه الفترة الوجيزة فقد صنف من قبل الوزارة بأنه من أفضل ست إتحادات منضوية تحت لوائها وذلك بفضل النظام الإدارى الحديث الذى ينتهجه الإتحاد بتقديم خططنا بصورة دورية للوزارة ونشارك فى كل أنشطة الوزارة وننفذ خططنا فى مواعيدها رغم ضيق ذات اليد للإتحاد الوليد ,وكانت هناك إشادة من المفوضية فى الجمعية العمومية الأخيرة رغم ماوجهته لنا من إنتقاد بعدم وجود بند فى الميزانية للصرف على الأعضاء مثل نثريات الإجتماعات وماشابه ذلك وهذا مايدل على أن أعضاء الإتحاد يصرفون من مالهم ووقتهم على المنشط .
بطولة الجمهورية بالدين
ولكن رغم كل هذه المجهودات وهذا الإطراء من قبل الوزارة إلا أن معاناتنا معها أصبحت بلاحدود وكانت أخرها فى بطولة الجمهورية التى نظمها الإتحاد فى يونيو الماضى وكانت الوزارة قد صدقت لنا مبلغ عشرة ألف جنيه لهذه البطولة ولكن حتى هذه اللحظة لم نستلمها وظللنا فى حالة مطاردة لها ولكن رغما من ذلك أقمنا البطولة (بالدين ) وحققت نجاح كبير.
من أين لك هذا ؟
بطولة الجمهورية شاركت فيها عدد من أندية الولايات من بورتسودان ومدنى والحصاحيصا والمناقل إضافة لأندية من ولاية الخرطوم إستضفنا كل هذه الوفود وقدمنا جوائز قيمة للفائزين وكانت بطولة نموذجية رغم أننا فشلنا فى الختام من إحضار جهاز ساوند سيستم وقد لاحظ ذلك مدير قصر الشباب والأطفال عبد اللة صالح ولم يسألنا حتى الآن أى مسؤول عن مصدر الأموال التى نظمنا بها البطولة .
ويتواصل مسلسل المعاناة
ومعاناه أخرى تتمثل فى تسديد إشتراكنا فى الإتحاد الدولى والذى يبلغ 800 دولار فقط حيث ظللنا أيضا فى حالة مطاردة للمسؤولين وبسبب ذلك نحن محرومين من المشاركة فى إجتماعات الإتحاد الدولى وبطولاته وهناك إستغراب فى الإتحاد الدولى من أن أول دولة أفريقية وعربية تؤسس إتحاد لاتستطيع دفع الإشتراك .
فرصة إستضافة مقر الإتحاد الأفريقى قد تضيع
لدينا فرصة كبيرة لإستضافة مقر الإتحاد الأفريقى حيث أننا ضمن أربعة دول فقط هى رواندة وجنوب أفرقيا والسنغال والسودان لديها إتحادت عامة بينما فى الدول الأخرى مجرد جمعيات وتتوقف إستضافة المقر على دفع الإشتراكات ليقوم مندوب الإتحاد الدولى الذى أعطانا الضؤ الأخضر بالإستضافة بزيارة تفتيشية للسودان من أجل الموافقة بإستضافة مقر الإتحاد الأفريقى .
لماذا لايعيد التاريخ نفسه
هناك تساؤل مهم جدا للإخوة فى الوزارة الذين يبدوأن أمر الإستضافة لايعنيهم وهو لماذا لايبدأ تاريخ الكاراتيه التقليدى فى أفريقيا فى السودان مثل ما بدأ تاريخ كرة القدم فى أفريقيا فى السودان فى العام 1957 عندما شهد السودان تأسيس الإتحاد من خلال الإجتماع الذى عقد فى السودان وصاحبه قيام أول بطولة للأمم الأفريقية فى السودان وأصبح من بعد ذلك تاريخ يفاخر به السودان الى يومنا هذا .
دعوة للمشاركة فى بطولة فرنسا
تلقينا دعوة من الإتحاد الفرنسى للمشاركة فى كورس التدريب والتحكيم والمشاركة أيضا فى اللقاء التفاكرى الذى سينظمه الإتحاد الدولى على هامش البطولة ولكن أيضا مشاركتنا مهددة بعدم الإكتمال وذلك بسبب عدم تسديد الإشتراكات والتى ذكرتها سابقا والتى تبلغ قيمتها 800 دولار إضافة لعدم إمتلاك الإتحاد لتكلفة المشاركة .
محاولات لإصلاح الحال
الإتحاد لن يقف مكتوف الأيدى بعد الآن وسيضطر الى اللجو الى وسائل مرغما عليها من أجل تسيير نشاطه ومنها فرض رسوم إشتراكات سنوية وهناك وعد من رئيس الإتحاد العقيد شرطة حقوقى أحمد عبد اللطيف بالإتصال ببعض الجهات وعمل شراكات زكية معها مثل الشرطة كما لدينا بعض المحاولات مع بعض الجهات لتبنى نشاطنا مثل هيئة الناشئين بمحلية أمبدة وهنا لابد من أن نشكر رئيسها عاطف على يوسف على تجاوبه معنا .
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1857
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019