• ×
الأحد 5 مايو 2024 | 05-04-2024

أرقام من المرحلة السادسة في الدوري الفرنسي!!!

أرقام من المرحلة السادسة في الدوري الفرنسي!!!
كفر و وتر/وكالات سجّل الدولي البرازيلي ميشال باستوس، جناح نادي ليون الهدف رقم 33 في المباراة العاشرة الأخيرة ضمن المرحلة السادسة من دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم "ليغ1"، ليبلغ معدّل الأهداف المسجلّة في مباريات هذه المرحلة 3.3 أهداف في المباراة الواحدة، وهو رقم ممتاز يشير إلى أن المواجهات تميزت بالطابع الهجومي والندي، وبالتالي شهدت هذه الجولة أكبر نسبة من الأهداف منذ حوالي سنتين، إذ تعود أعلى نسبة تسجيل إلى المرحلة السادسة أيضاً في موسم 2009-2010 عندما أحرزت الفرق المتنافسة 35 هدفاً.

غياب التعادلات السلبية

لم ينته أي لقاء بالتعادل السلبي؛ في افتتاح المرحلة، حقق فالنسيان فوزاً عريضاً على ضيفه ديجون برباعية نظيفة وحذا حذوه كل من نيس ولوريان بفوزهما على ضيفيهما أجاكسيو وسان إتيان بنفس النتيجة (3 - صفر) في حين شهدت مباراة تولوز وضيفه بوردو تسجيل خمسة أهداف، خرج على إثرها تولوز فائزاً 3-2.

وفي افتتاح الجولة أيضاً تعادل مونبيلييه مع بريست بهدفين لمثلهما وهي النتيجة ذاتها التي انتهت عليها مواجهة ليل وسوشو في حين انتهت مباراة أوكسير وكان بالتعادل بهدف لمثله.

وفي المباريات الثلاث التي جرت أمس الأحد في ختام المرحلة، شهد لقاء ايفيان وسان جيرمان تسجيل أربعة أهداف، فبعد أن تقدم أصحاب الأرض بهدفين عادل الفريق الباريسي النتيجة في الشوط الثاني، فيما انتهت المواجهة الثانية بتعادل رين ونانسي بهدف لمثله.

وفي المباراة الأخيرة من المرحلة، تغلّب ليون الذي خطف الصدارة من مونبيلييه على مرسيليا بهدفين نظيفين ليرتفع عدد فرق الفائزة في المرحلة السادسة إلى خمسة فيما انتهت المواجهات الخمس الأخرى بالتعادل.

الهدافون

لم يطرأ أي تغيير على لائحة الهدافين، إذ بقي لاعب أوكسير البوركيني ألان تراوريه في المركز الأول برصيد خمسة أهداف أمام لاعب أجاكسيو فريديريك ساماريتانو (4) على الرغم من صيامهما عن التهديف في هذه المرحلة، لكن لاعب ليون بافيتمبي غوميس الذي سجل هدفاً أمام مرسيليا وهو الرابع له في هذا الموسم والأول على "استاد جيرلان"، جعله يحتل المركز الثالث في حين ارتقى مهاجم مونبيلييه أوليفييه جيرو للمركز الرابع على اللائحة بتسجيله هدفين في مرمى بريست ليصبح رصيده من الأهداف أربعة، ثلاثة منها سجلّها خارج قواعد فريقه.

بعض الأرقام

- بفوزه على ديجون برباعية نظيفة، يكون فالنسيان قد فاز بأكبر فارق من الأهداف منذ عودته لدوري الدرجة الأولى في العام 2006 ما يعني أنها المرة الأولى التي يفوز فيها بهذا الفارق في 195 مباراة.

- سدد لاعبو نيس 23 مرة على مرمى أجاكسيو، نجحت ثلاث منها في ولوج المرمى في حين سجّل لاعبو لوريان ثلاثة أهداف من ست تسديدات على مرمى سان اتيان.

- سجّل لاعب تولوز اتيان كابويه ثلاثة أهداف في مباريات فريقه الثلاث الماضية وبات بالتالي هداف فريقه.

- شهدت الجولة السادسة 54 بطاقة صفراء وخمس حالات طرد بمعدل 5.40 بطاقة صفراء و0.50 حمراء في المباراة.

- حقق كل من ليون ومونبيلييه ثلاثة انتصارات متتالية في حين حقق ليل فوزه الثاني على التوالي خارج أرضه وحافظ ليون على سجله خالياً من الهزائم لست مباريات متتالية.

- سقط كل من مرسيليا وسان إتيان للمرة الثالثة على التوالي ولم يذق كل من مرسيليا ونانسي وبريست طعم الفوز منذ ست مباريات.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1105
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

من السبت إلى السبت.. كمال حامد يكتب.. ادخلوا مصر ان شاء الله آمنين (٢) ** كتبت قبل أسبوعين تحت هذا العنوان عن صعوبة بل استحالة الحصول..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019