• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

جرد حساب الفضائيات السودانية في رمضان

أغاني وأغاني في المقدمة و(ريحة البن) تنقذ (زول) وهارموني (طفشت) في عربسات والقومي (أعد)!! !

أغاني وأغاني في المقدمة و(ريحة البن) تنقذ (زول) وهارموني (طفشت) في عربسات والقومي (أعد)!! !
كفر و وتر / متابعات / انقضى شهر الصيام وكانت كل القنوات الفضائية العاملة بالبلاد قد حاولت فيه تقديم ما يرضي مشاهديها من برامج وسهرات ومسلسلات مستوردة، غير أان استطلاعا أجرته (الأهرام اليوم) علي شريحة من الشباب من الجنسين والأمهات والآباء كشف أن برنامج (أغاني وأغاني) على قناة النيل الأزرق ظل محافظاً على تصدره لأعلى نسبة مشاهدة بالداخل والخارج رغم تدخل الجهات الرسمية وتعديلها لزمن بثه إلى الحادية عشرة ليلا وفي ذات القناة اعجب الجمهور ببرنامج (دوبلاج بمزاااج) الكوميدي فيما لم يجد البرنامج الساخر (بيت الكل) الرضا من الجمهور ووصفوه بـ(الفطير).
وعلى قناة زول سطع برنامج (ريحة البن) حسب إفادات الجمهور الذين قالوا إنه أتاح الفرصة للعديد من الشعراء الشباب والمبتدئين في تحسين شعرهم من خلال متابعة تجارب الشعراء الشباب الناضجين الذين أثروا البرنامج لشهر كامل وطالبوا باستمراره إلى ما بعد رمضان واعتبروه حسنة قناة زول (الوحيدة).
في قناة الشروق وجد برنامج (مع محمود) التقدير من جموع المستطلعين وقالوا إنه حظي بمشاهدة عالية لما به من إعداد جيد وإخراج ممتاز، دون أن يتأثر بجماهيرية محمود عبدالعزيز وجاء بعده على ذات القناة برنامج (أعز الناس) الذي جمع الموسيقار محمد وردي والشاعر إسحق الحلنقي، فيما تقدمت الشروق درامياً بسلسلة حكايات سودانية التى قدمت خلالها دراما سودانية حقيقية بتوقيع المخرج قاسم أبوزيد.
التلفزيون القومي قال الجمهور المستطلع إنه أعاد مسلسلي دكين وسكة الخطر دون أن يفكر في الإنتاج الجديد والمسلسلان سبق لهما أن نالا أعلى نسبة مشاهدة في السايق ولكن الجمهور المستهدف قال لـ(الأهرام اليوم) الجديد شديد.
وفى القومي أيضاً قلل المستطلعون من مقدرة برنامج الكاميرا الخفية للفنان ربيع طه على المنافسة خاصة بعد عرض قناة النيل الأزرق لكاميرا خفية مستوردة من مصر بمواصفات عالمية غاية في الإضحاك.
أما هارموني فقد جنت على نفسها باتخاذها القمر الاصطناعي عربسات منبراً لها فلم يشاهد برامجها جل أهل السودان الذين قال بعضهم لـ(الأهرام اليوم) إن القناة أرادت أن تكون (ظاهرة وما ظاهرة) لشيء في نفس مديرها المخرج معتصم الجعيلي وأن ابرز برامجها كان بنات حواء من تقديم الكاتبة الصحافية أم وضاح.
وفي قناة قوون التي تقدمت كثيرا قال الجمهور إنها تميزت بالكاميرا الخفية والسهرات الغنائية لكن ما يميزها انها تعرض البرامج الرياضية والمباريات المحلية والعالمية وهذا ما يطلبونه منها بالتحديد ورغم ذلك قدمت قوون برامج غنائية جاذبة خلال شهر رمضان بالاضافة للبرنامج الدرامي (زاوية مشاترة) الذي نال الجماهيرية المطلقة لاعتماده السخرية منهجا، حسب قولهم.
من جانبها وجدت قناة أمدرمان موطئ قدم لها رغم حداثة سنها واصبحت قناة للصفوة حسب رأي غالب الجمهور الذي استطلعته (الأهرام اليوم)، وزادوا ان حسين خوجلي اضاف للقناة الكثير وأنها تأتي بالمطربين الرواد الذين يحبهم الجمهور اصلاً وسر تميزها غنائيا.
وإذاعياً اكد الجممهور ان الاذاعة السودانية واذاعاتها المتخصصة قد نالت التقدير خاصة اذاعة السلام ومن ثم تأتي بقية الاذاعات الخاصة الاخرى.
ولم يقل الجمهور شيئا يذكر عن قناة الخرطوم التجريبية فيما وصف قناتي ساهور وطيبة بفاكهة الصيام.
وكان عدد من المستطلعين قد اكدوا بأن سخونة الاحداث السياسية في ليبيا، سوريا، مصر واليمن قد شغلتهم عن متابعة العديد من البرامج الشيقة الرمضانية والانقطاع لساعات طويلة لمتابعة القنوات الاخبارية المختصة.
الأهرام اليوم
امسح للحصول على الرابط
 0  0  4127
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019