• ×
الأربعاء 24 أبريل 2024 | 04-22-2024

نجم الهلال علاء الدين يوسف فييرا في بوح رمضاني خاص:

أواظب على قراءة القرآن ..الحلو مر والعصيدة أساسيان في مائدتي الرمضانية ..اللعب في رمضان مرهق ولكن تنظيم التدريبات يخفف ..ولم يحدث أن أفطرتُ لمباراة!!

أواظب على قراءة القرآن ..الحلو مر والعصيدة أساسيان في مائدتي الرمضانية ..اللعب في رمضان مرهق ولكن تنظيم التدريبات يخفف ..ولم يحدث أن أفطرتُ لمباراة!!
كفر و وتر/حوار/ أحمد علي عبدالقادر 


استطاعت كفر و وتر أن تصطاد النجم الدولي لاعب الهلال والمنتخب الوطني علاء الدين يوسف الشهير بـ(فييرا) في أول أيام رمضان ، لمعرفة نشاطاته الرمضانية وردود فعله تجاه ممارسة كرة القدم في الشهر الكريم مع الصيام.
وكان اللاعب الدولي مرتبا في حديثه وكشف العديد من نشاطاته الرمضانية ورأيه حول الافطار في رمضان ومايترتب عليه وحتى لانطيل عليكم فإلى مضامين الحوار في المساحة التالية:
* كابتن علاء السلام عليكم ورمضان كريم
أهلا ومرحب بيكم والله أكرم عليكم
*حدثنا عن احساسك بصيام أول يوم في رمضان اليوم (أمس)،كلاعب كرة قدم؟
حقيقة اليوم الأول أتى متوسطا وليس فيه مايرهق وفي انتظار الايام القادمة وربنا يعيده علينا بالخير واليمن والبركات، أما الصيام بالنسبة لي كلاعب كرة قدم فهو يحتاج مني لجهد أضافي بالتأكيد.
* ولكن بخصوص التمارين والمباريات وصعوبتها مع الصيام خاصة إذا كانت في وقت مشمس ونهاريا؟
فعلا لعب المباريات في الشهر الكريم (رمضان) مرهق جدا ، ولكن تنظيم التدريبات وترتيب الوقت والتغذية السليمة والتعويض للعناصر المفقودة بالجسم في التمارين والمباريات يخفف عليك المعاناة كثيراً، وهنالك توجيهات أقوم بها بمفردي في رمضان.
* من أين لك بهذه التوجيهات؟
عموما لدي كتاب تغذية رياضية مختص اطالعه يوميا واستقي منه معلومات مهمة للغاية تساعدني على تناول الأغذية السليمة والمناسبة في رمضان ، كما أن الكتاب يحوي سلوك تدريبي خاص للاعب كرة القدم واتمنى أن استفيد منه أكبر استفادة في هذا الشهر.
*قلت انك تعتمد في تمارينك على كتاب مختص ، برأيك هل جميع اللاعبين السودانيين يهتمون ببرامج التغذية والارشادات الصحيحة في ممارستهم للرياضة؟؟
أنا اتحدث عن نفسي فقط ولا يمكنني الاجابة على اسئلة موجهة للاعب آخر وبامكانك ان تسألهم مثلما سألتني.
*هنالك جدل يدور دائما بخصوص جواز افطار لاعبي كرة القدم في شهر رمضان وذهب الموضوع لأكثر من ذلك ووصل لفتوى من أهل الفقه مارأيك؟
أولا أنا لاعب كرة قدم وليس بمفتي، ثانيا اذا أفتى أهل الدين والفقه في جواز أو عدم جواز الإفطار فهذا يكفي لأنهم هم العالمين بهذه الأمور وحديثهم لاغبار عليه بل ويكون ملزما لما كمسلمين..أما عن نفسي فأنا لم أفطر أي رمضان لمباراة كانت ، وحتى زملائي اللاعبين سواء في المنتخب او الهلال لم أرهم قد أفطروا بخصوص مباراة إلا إذا كان لاعب يشكي من عله طبيه تمنعه ذلك.
*ماذا تفضل في المائدة الرمضانية دائما؟
أحب الحلو مر جدا، في المشروبات والعصيدة في الأكل ، وهما رئيسيان في مائدتي الرمضانية، ولو لم أجد الحلو مر أستبدله بالليمون لانه يجوي مذاقا خاصاً ، وكذلك يخفف ضغط الدم عندما تتناول اللحوم بكمية كبيرة وانا شخصيا بشعر براحة كبيرة عندما اتناول الليمون أو الحلو مر، فوقتها لن أشعر بارهاق في المعدة ابداً.
* علاء الدين أظنه طبيبا لذلك يتحدث بلغة طبية بحتة في المائدة الرمضانية؟
ضحك قليلا..وقال : لا أنا لست طبيبا لكن (بارينا الاطباء) وأكتسبنا خبرة من النصائح الحوالينا في المجتمع، والاطلاع على الكتب المفيدة.
*واضح جداً إن علاء مطالع مواظب للكتب المفيدة ؟
أحاول بقدر الامكان أن استفيد منها، وأنصح زملائي بالاستفادة منها لأن الكتاب هو المغزي الوحيد للعقل.
*ولكن حتى لايتضطر اللاعبون الى اقتناء الكتب لماذا لاتهتم الأندية بخبير تغذية حتى يقوم بهذه الأدوار ويوفر عليكم عناء البحث والاطلاع؟
هذا حديث مهم جدا فلابد للفريق أن يعي دور خبير التغذية ، وريكاردو مدربنا السابق كان يطالب بهذا الخبير ولكن لم يوفر له ذلك حتى غادر الفريق، ونحن لاننكر أننا في حوجة لخبير تغذية.
* ولكن اللاعب السوداني متهم بأنه غير ملتزم بالتوجيهات الفنية والغذائية ويتعامل بطريقة غير احترافية خاصة في مايخص التغذية؟؟
لا أبدا ..هؤلاء ربما يكونوا قلة من اللاعبين ولكن إذا أستقدم الفريق خبير تغذية وشعر اللاعبون بأهمية التنظيم الغذائي فانه سيلتزم بالتوجيهات ، وعندها ستكون مثل التوجيهات الفنية فهل يستطيع اللاعب مخالفة التوجيهات الفنية؟؟ ولكن عندما يشعر اللاعب بعدم جدية الفريق في هذا البرنامج وقتها سينظر له كأنه شيئا ثانويا وغير مهم لذلك يتجاوز ذلك ويتعاطى كل ما يجده دون حذر .
*وكأنك تحمل المسؤولية لإدارات الأندية؟
لا أنا لا أحمل المسؤولية لأحد وهذا سلوك رياضي متاح للجميع ولكن من الأفضل أن يطبق بأسرع وقت ممكن للفائدة العامة.
*اللاعب السوداني متهم بأنه بعيد كل البعد عن الأفعال الخيرية سواء في رمضان أو غيره لانه لاينزل الى الشارع ليعرف مافيه مع أنه من نفس هذا المجتمع؟؟
من الذي قال هذا؟ وهل أفعال الخير التي نقوم بها يجب أن يعرفعا الناس؟ اللاعب السوداني لصيق بالشارع السوداني ، وأنت بنفسك قلت أنه من نفس هذا المجتمع ، فكيف لا يقدم أفعلا خيرية سواء في رمضان او غيره؟ هذا حديث عاري من الصحة تماما.
*كلمة أخيرة
شكرا لكم وأتمنى أن تصوموا وتفطروا على خير.

امسح للحصول على الرابط
 0  0  3431
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افراح القطب الهلالي الكبير صابر شريف الخندقاوي تواصلت افراح اسرة الخندقاوي بالامارات في ليلة من ليالي الف ليلة وليلة حيث زفت الاسرة الوجيه..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019