• ×
الخميس 2 مايو 2024 | 05-01-2024

الاهلي بدون جماهيره يتمنى سيناريو رجاء 2005 امام الوداد بدوري الابطال

تعادل المولودية والترجى يفتح باب صدارة المجموعة للأهلى ..الرجاء يفلت من الهزيمة على أرضه ويتعادل سلبياً مع القطن!!!

تعادل المولودية والترجى يفتح باب صدارة المجموعة للأهلى ..الرجاء يفلت من الهزيمة على أرضه ويتعادل سلبياً مع القطن!!!
كفر و وتر/وكالات فشل فريق الرجاء المغربى فى الفوز على ضيفه، القطن الكاميرونى، واكتفى بالتعادل السلبى، فى المباراة التى جمعتهما مساء، امس، فى افتتاح مباريات الجولة الأولى للمجموعة الأولى ببطولة دورى أبطال أفريقيا..ظهر الفريق المغربى بمستوى متواضع للغاية وفشل فى تحقيق الفوز على القطن الذى لعب بـ10 لاعبين منذ الدقيقة 77 بعد طرد أحد لاعبيه، وكاد أن يخطف الفريق الكاميرونى هدف الفوز فى الدقيقة 90 بعدما تلقى مهاجم القطن كرة عرضية من ضربة ثابتة حولها برأسه فى مرمى الرجاء إلا أن الحارس حولها إلى ضربة ركنية..و بهذه النتيجة يحصل كل فريق على نقطة واحدة متصدرا بها المجموعة مؤقتًا فى انتظار مباراة الغد، التى ستجمع فريقى أنيمبا النيجيرى والهلال السودانى..وفي المجموعة الثانية تعادل مولودية الجزائر مع الترجى التونسى بهدف لكل منهما، فى المباراة التى جمعتهما مساء امس بملعب "5 يوليو" وسط حضور جماهيرى قليل، ..وتقدم الترجى بهدف مبكر عن طريق أسامه الدراجى فى الدقيقة الثامنة، فيما تعادل مغربى محمد للمولودية فى الدقيقة 17 من ضربة رأسية..وبهذه النتيجة، يحصل الفريقين على نقطة واحدة، فى انتظار ما ستفسر عنه نتيجة مباراة الأهلى والوداد المغربى المقرر إقامتها غدا الأحد بملعب الكلية الحربية ، ضمن مباريات المجموعة ذاتها ..وجاءت المباراة متوسطة المستوى ، جاء فيها الشوط الأول أفضل كثيرا من الثانى، الذى شهد إهدار العديد من الفرص التهديفية من جانب الفريقين.

وفي المجموعة الثانية لن يجد لاعبو فريق الاهلي الدعم الجماهيري عندما يستضيفون بملعب الكلية الحربية بالقاهرة فريق الوداد مساء الاحد في افتتاح مباريات مرحلة المجموعات بدوري الابطال الافريقي.وعقب اسبوع من حسم الاهلي لبطولة الدوري المصري الممتاز للمرة السادسة والثلاثين في تاريخه والسابعة على التوالي يود البرتغالي مانويل جوزيه أن تنطلق الحملة الافريقية النهائية بنفس النجاح المحلي.

وينتاب عشاق القلعة الحمراء بعض القلق بسبب تصريحات البرتغالي الداهية الذي توج باللقب الافريقي اربع مرات مع الاحمر في 2001 و2005 و2006 و2008 بأن الفريق حالياً غير قادر على تحقيق لقب دوري ابطال افريقيا.

وادخل البرتغالي مانويل جوزيه سيد حمدي لاعب الفريق المنضم حديثاً من صفوف بتروجيت لقائمة المباراة تحسباً للاعتماد عليه حال كان بحاجة لهذا من جانب ولاكسابه خبرة المشاركة الافريقية مع الاهلي من جانب آخر.

علماً بأن الترجي التونسي من جانبه نجح في اقتناص التعادل امام مولودية الجزائر على ملعب الاخير مما يمنح الاهلي فرصة تصدر المجموعة الثانية حال تحقيق الفوز في لقاء الاحد.

سيناريو الرجاء 2005

وللمرة الاولى في تاريخ الاهلي يلتقي مع الوداد علماً بأنها المرة العاشرة التي يلاقي فيها فريقا مغربياً فبعد ست مواجهات مع الرجاء فاز فيها الفريق مرة وخسر مرتين وتعادل في 3 مرات ومباراة مع الجيش الملكي فاز فيها ومباراتين مع الحليب حقق الفوز فيهما في 1984 سيكون الوداد هو المنافس المغربي الرابع للاحمر.

ونجد هنا أن الاهلي فاز على الاندية المغربية اربع مرات وخسر مرتين وتعادل في 3، الا أن الرقم السيء للاهلي أنه لم يحقق اي فوز كبير بالبطولة الافريقية على الاندية المغربية وكانت اكبر نتيجة له هي الفوز 1-0 على الرجاء في افتتاح مرحلة المجموعات ايضاً.

وكانت رحلة دور المجموعات لدوري ابطال افريقيا 2005 قد استهلت بهدف شوقي الشهير في مرمى الرجاء ليفك الاهلي عقدة الخسارة امام الرجاء في 1999 و2002 ويمضي قدماً لتحقيق لقب دوري الابطال بعد غياب اربع سنوات.

ورغم الغياب الجماهيري الذي يعاني منه الاهلي امام الوداد فأن الفريق الاحمر يعول على لعب اول واخر مباراة في دور المجموعات على ملعبه وهو أمر مفيد للغاية في مجموعة صعبة تضم مولودية الجزائر والترجي الرياضي التونسي.

عودة معوض للقائمة

وشهدت قائمة الاهلي لمباراة الوداد التي اعلن مانويل جوزيه مساء السبت انضمام سيد معوض لينفي التقارير التي تحدثت عن قرب رحيله عن القلعة الحمراء عقب خروجه ما بين شوطي مباراة الاهلي وسموحة بالدوري المصري من ارض الملعب دون اذن عقب قيام جوزيه باستبداله.

وليس معوض وحده العنصر العائد بعد غياب للاهلي امام الوداد فهناك ايضاً الموهوب محمد ابو تريكة العائد من الاصابة وصاحب اخر اهداف الاهلي بالدوري المصري في مرمى مصر للمقاصة الاحد الماضي والذي قد يتم منحه فرصة المشاركة امام الوداد كي يعود تدريجيا للمشاركة.

وفي نفس السياق سيعول الداهية البرتغالي على دومينيك دا سيلفا وعماد متعب صاحبا الاهداف الحاسمة للاهلي في مسيرته لتحقيق لقب الدوري المصري رقم 36 في تاريخه.

نذكر بأن البرتغالي مانويل جوزيه خاض 3 مباريات امام الفرق المغربية مع الاهلي لم يخسر خلالها اي مباراة حيث فاز مرتين وتعادل مرة وحيدة.

امسح للحصول على الرابط
 0  0  2694
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

حقق الهلال فوزا غاليا علي الاتحاد بهدفين لهدف بعشرة لاعبين لينرشح لنهايي كاس الملك

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019