• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024

رسالة في بريد "كفر و وتر" ... أوقفوا سياسة الضغط على الحكم

رسالة في بريد "كفر و وتر" ... أوقفوا سياسة الضغط على الحكم
 [FONT=Arial]استوقفتني كلمات عابرة وردت بمقال الأستاذ مأمون أبوشيبة بصحيفة الصدى الالكترونية حيث ذكر في خاتمة مقاله أن فريق المريخ بحاجة الى وقفة جماهيرية شرسة لمؤازرة اللاعبين ومراقبة الحكام الذين يهضمون حق المريخ !! وكنت أود التعليق على هذه العبارة حيث وردت لولا سياسة تكميم الأفواه الرهيبة التي يتبعها الأعلام الأحمر في كل صحفه ابتداء من جريدة المريخ مرورا بالزعيم والصدى ، حيث نلاحظ ان هذه الصحف جميعها لا تتيح للقراء فرصة التعليق على ما يخطه كتابها كسائر الصحافة الالكترونية التي تمكن القراء من التعليق تحت أي خبر أو مقال . مما يدل بان تلك ثقافة مشتركة تبلورت بشكل فريد وتشكلت لدى الأخوة كتاب نادي المريخ جميعهم الا ماندر ، حتى انهم قد اصبحوا كالذي يصرخ في واد سحيق حتى يستلذ بسماع صدى صوته !! والى جانب عدم اتاحة الفرصة للتعليق عبر الصحيفة يفتقر أي عامود من كتاب تلك الصحف الى بريد الكتروني يمكن من التواصل مع الكاتب مما يثبت ما ذهبنا اليه بأنها ثقافة مشتركة ترفض الرأي الاخر ومخالفة الرأي على الرغم من ما يمثله الخلاف في الرأي من اثراء للنقاش وتدعيم لقدرات كل من الكاتب والقارئ وتعود الانسان على الصبر على النقد وقبول الاخر !! واتمنى من الاخوة الصحفيين تناول هذه الظاهرة بشئ من البحث والنقاش سعيا للوصول الى صحافة هادفة شفافة تساعد على النهوض بهذا الوطن في كل المجالات ............... نعود الى لب الموضوع المتمثل في خاتمة مقال الاستاذ أبو شيبة والذي أعتبره سقطة كبرى لكاتب كبير تعودنا منه على شئ من الموضوعية في تناوله لبعض قضايا الرياضية لكنه وللأسف عرج على سياسة وفكر وثقافة متفق عليها بعقد اجتماعي لدى قطاع كبير في منظومة المريخ الكيان تشمل الصحفي والأداري واللاعب والمشجع تتكامل جميعها في مبدأ الغاية تبرر الوسيلة وفي سبيل الحصول على النصر أفعل ماهو مباح وغير ذلك !! والشئ الغريب حتى الوافدين الجدد الى النادي لا أدري هل يتأثرون بهذه الثقافة أم انها جزء أصيل في تكوينهم وتفكيرهم قادتهم لا أراديا للانتماء لهذه المؤسسة ! وأكبر مثال على ذلك ما حدث من حسام البدري ابان دورة سيكافا حينما رفض الخروج من الملعب بعد طرده من قبل الحكم وبرر ذلك برغبته في الضغط على الحكم !! شاهدنا ذلك مرارا وتكرارا من السيد أبو جريشة وهو يعتدي على الحكام ويكسر كاميرات الصحفيين , شاهدنا هذا الاسلوب من جمهور المريخ في سيكافا بالخرطوم في مباراة مازمبي والحكم يخرج مصابا وهو ينزف أمام الملأ والأعتداء على لاعبي الأمل العطبراوي في حادثة وفاة ايداهور رغم اني لا ألوم جمهور المريخ لأنه يدخل الى الملعب وهو في قمة الشحن والتحريض الأعلامي ، واخيرا رأينا اسلوب الضغط على الحكم من لاعبي المريخ في مباراة الجيش النيجري والعقوبات التي طالت النادي جراء ذلك !! لذلك يجب ان يتم تدارك هذه الظواهر وتحديدا من قادة الاتحاد العام و اتحاد الصحفين لأن مثل هذه المقالات تمثل تحريضا صريحا ضد الحكام قطعا سوف تؤدي الى مالايحمد عقباه ، فالجمهور الذي يعنيه الاخ أبو شيبة يضم الجاهل والمتعلم والصغير والكبير أي كل فئات المجتمع حيث يختلف فهم وردة فعل المتلقى للاسلوب الذي يمارس به الضغط على الحكم .
مأمون حسن[/
FONT]
امسح للحصول على الرابط
 3  0  2408
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ود القولد 07-16-2011 08:0
    والكوره الكانت بلنت وأتشاتت فى الماسوره ورجعت للماسوره وأحرزها هدفا صحيحا تم تتويج الهليل الديمه قليل بموجبه بالممتاز0 وهذا مجرد مثال لمن كان ذا بصيره000 فريق المعونات الحكوميه والتحكيميه معروف لراعى الضان فى الخلا000 لكن أنتظرونا فى نوفمبر ماياكم حيطتنا القصيره0
  • #2
    الدهمشي 07-15-2011 10:0
    قال تعالىياأيها الذين إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قومأ بجهالة فتصبحوا على مافعلتم نادمين) وقاللا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيرأ منهم...) وقالإناعرضنا الأمانة على السموات والأرض والجبال فأسفقن منها وحملها الإنسان أنه كان ظلومأ جهولا) فهل حملنا أمانة القلم بحقها؟قال تعالىياأيها الذين إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قومأ بجهالة فتصبحوا على مافعلتم نادمين) وقاللا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيرأ منهم...) وقالإناعرضنا الأمانة على السموات والأرض والجبال فأسفقن منها وحملها الإنسان أنه كان ظلومأ جهولا) فهل حملنا أمانة القلم بحقها؟
  • #3
    سبعة الوحدات 07-14-2011 04:0
    جدو ابوشيبة مفروض يكون هو قائد الجماعة لكن بعد شيبه بيقرا عمود الصحاف ويعلق-----المطالبة بضعط الحكام كلامهم عن الحكام-- دي سياسة عشان ما يبعدو شبهة شراء الحكام وتواطؤ الحكام مع المريرييييخ--- اتزكرو الموسم الماضي وعدد ضربات الجزاء المنحت للمريريييخ والزمن الاضافي وووو---المريييررخ مرييييخ الحكام--
أكثر

جديد الأخبار

ترشح العين الي نهائي دوري أبطال آسيا للمرة الرابعة في تاريخه عقب خسارته من الهلال بهدفين لهدف ويستفيد من مجموع المباراتين 5/4 - سيواجه الفائز من..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019