• ×
الإثنين 26 فبراير 2024 | 02-25-2024

مقتل 23 وإصابة 54 فرد من حركة مصطفي تمبور على يد قوات مناوي بمعسكر الربوة بالقضارف

مقتل 23 وإصابة 54 فرد من حركة مصطفي تمبور على يد قوات مناوي بمعسكر الربوة بالقضارف
كفرووتر/ الخرطوم/ قتل نحو 23 فرد وأصيب أكثر من 54 آخرين من حركة جيش تحرير السودان جناح مصطفي تمبور مساء امس الاثنين ، في اشتباكات مسلحة دارت بين حركتي تمبور و مناوي بمعسكر الربوة بمدينة القضارف شرقي السودان.

مصادر محلية، أكدت إن الأزمة بين فصيلي مناوي وتمبور نشبت إثر اقتحام قوات تابعة لمناوي للمعسكر من دون تنسيق أو اخطار مسبق لقيادة فصيل تمبور الذي يقيم هذه الأيام تدريبات عسكرية بمعسكر "الربوة" بأشرف من الجيش وذكر المصدر ان المناوشات مستمرة بين الجانبين على الرُغم من تدخل الجيش السوداني.

يشار إلى أن حركة تحرير السودان بقيادة مني أركو مناوي تخلت أخيرا عن الحياد حيال الحرب وأبدت مع فصيل تمبور وحركة العدل والمساواة برئاسة جبريل إبراهيم، تأييدها للجيش في مواجهة الدعم السريع.

ويذكر أن السودان يشهد حربا دموية نشبت في 15 أبريل نيسان الماضي بين الجيش بقيادة الفريق عبد الفتاح البرهان بمعاونة جماعة الإخوان المسلمون و "قوات الدعم السريع" بقيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو المعروف بـ"حميدتي". الرافض لعودة نظام الإنقاذ للسلطة في البلاد
امسح للحصول على الرابط
بواسطة :
 0  0  4095
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تبرع الاستاذ / الرشيد هاشم سليمان البكري ( مياسم ) عضو مجلس ادارة نادي المريخ لخزينة النادي بثلاثة ملايين جنيه سوداني لدعم مسيرة النادي ...

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019