• ×
الجمعة 3 مايو 2024 | 05-02-2024

امدرمان بدون ديربي لاول مرة منذ ستون عاما

امدرمان بدون ديربي لاول مرة منذ ستون عاما
كفرووتر/ الخرطوم/ امدرمان بدون ديربي لاول مرة منذ ستون عاما


يقترب العام 2023 من نهايته ولا تلوح في الأفق أي مباراة ديربي بين المريخ و الهلال لا يهم الترتيب بقدر ما يهمنا كمشجعين أن نشاهد ونستمتع بأحداث مباريات القمة والتي للأمانة متعتها خارج الملعب أكثر بكثير من داخل الملعب بما نراه في أرضية الملعب من عك و أداء عنيف بعيد كل البعد عن رياضة كرة القدم ورغم ذلك ننتظرها بفارغ الصبر.
لم يغب الديربي في أحلك ظروف السودان على مر السنوات فلا الاحتلال البريطاني و لا الحروب الأهلية المتعددة و لا الإنقلابات العسكرية ولا الرياضة الجماهيرية ولا السيول والفيضانات ولا حتى جائحة كورونا التي أوقفت العالم كله لم توقف الديربي ولكن هذا العام الحزين في كل شيء أبا إلا وينتهي بدون كلاسيكو السودان.
ستون عاما متواصلة إنتهت أو لنقل شارفت على الإنتهاء ولا أظن أن هناك أمل أن تقام المباراة في الأيام القليلة المتبقية في ظل الظروف بالغة التعقيد التي يمر بها نادي المريخ الذي يعيش أسوأ أيامه منذ حادث أم مغد قبل عشرين عاما وتحديدا في مارس 2003.
آخر سنة ميلادية كاملة لم تقام فيها مباريات الديربي كان عام 1942 أي قبل استقلال السودان حسب رصد المؤرخين و نأمل أن يكون هذا العام هو الأخير الذي تغيب فيه هذه التظاهرة الرياضية وادعوا الله أن يعيد الأمن والأمان والاستقرار للسودان.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة :
 0  0  1122
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

علق الهلال صفقة تيري ليونيو المقبل بناء علي طاب فلوران وكان الكنجولي طلب تيري بالتحديد من مجلس الهلال

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019