• ×
الإثنين 26 فبراير 2024 | 02-25-2024

مبادرة الرياضيين استجابة لنداء والي الخرطوم لدعم المحتاجين تجربة تستحق التعميم في ربوع الوطن من قبيلة الرياضيين الروح الرياضية محرك اساسي والرياضة ممسك وطني مهم

مبادرة الرياضيين استجابة لنداء والي الخرطوم لدعم المحتاجين تجربة تستحق التعميم في ربوع الوطن من قبيلة الرياضيين الروح الرياضية محرك اساسي والرياضة ممسك وطني مهم
تقرير/فائز رمضان تمتاز الرياضة عن غيرها من الانشطة الحياتية المختلفة ،بالترابط والتلاحم والتواصل الاجتماعي الكبير بين الرياضيين في المنطقة والمدينة او الوطن الكبير،حتي بات يطلق علي الرياضة القبيلة وذلك لشمولها وتنوعها ،وبالتالي باتت مؤهله لتلعب ادوارا كبيرة اكثر مما يتصور البعض،فخلال الايام الماضية دشن الرياضيين بولاية الخرطوم ،مبادرتهم استجابة لنداء والي الخركوم لدعم الاسر المحتاجة من الرياضيين وفئات المجتمع جراء الحرب ،وماسببته من افقار ونزوح للكثيرين خاصة بولاية الخرطوم ،من خلال هذه المساحة نلقي الضوء علي مبادرة رياضي الخرطوم ودورها والمطلوب تجاه المبادرة.
الفكرة والتدشين
*جاءة فكرة مبادرة الرياضيين،تلبية لنداء والي الخرطوم الرياضي المطبوع احمد عثمان حمزة لدعم الاسر والمحتاجين بالولاية جراء الحرب اللعينة التي فرضت علي انسانها،واحدثت اضرارا بالغة ،وذلك من خلال التداعي و دشنوا من خلاله مبادرة الرياضيين استجابة لنداء الوطن ،بحضور مميز من كافة الوان الطيف الرياضي من اداريين وقدامي لاعبين وحكام وناشئين ومناشط اخري .
بحضور والي الخرطوم الاستاذ احمد عثمان حمزة واركان حكومته من مدراء تنفيذيين لمحليتي كرر وام درمان وديوان حكم اتحاد ،كانوا في استقبال وفد المبادرة الضخم بكل حفاوة وترحاب.
*لياتي برنامج التدشين عبارة عن ملحمة وطنية تباري خلالها المحتدثين الممثليين لشرائح الرياضيين من المشاركة في اللقاء في منح الحضور جرعات معنوية محفزة لانجاح المبادرة التي تمثل تحديا للجميع ،وتاكيدهم علي وقوف الرياضيين في خندق واحد مع قواتهم المسلحة والاجهزة النظامية الاخري التي تقاتل من اجل الوطن.
اجتماعات وبداية الدعم
انخرطت اللجنة العليا لمبادرة الرياضيين لنداء والي ولاية الخرطوم عقب التدشين في اجتماعات متواصلة من اجل البداية ووضع خارطة لعمل اللجنة وصولا لاهدافها في دعم اسر المحتاجين.
وقد انطلق عمل اللجنة بتدشين التوزيع،وكان رئيس اللجنة العليا الاستاذ فيصل الحنان قد اكد اكتمال الاستعدادات واشاد بالتفاعل والدور الكبير الذي وجدته المبادرة من الاستاذ احمد عثمان حمزة والي ولاية الخرطوم وراعي المبادرة،كما اكد من جانبه الحكم القومي عبدالرحمن الخضر درمة حصر قوائم الرياضيين بالولاية من اجل تقديم الدعم لهم.
واكد الناطق الرسمي باسم مبادرة الرياضيين الاستاذ عمر بابكر بان جهود اللجنة ستمضي من اجل تحقيق اهدافها ،وان الفترة المقبلة ستشهد العديد من البرامج التي تنفذ علي ارض الواقع ،مثما دور الاعلام في عكس انشطة المبادرة وشاكرا والي ولاية الخرطوم علي اهتمامه ودعمه المتواصل للمبادرة مؤكدا مواصلة العمل خلال فترة الحرب وبعدها من اجل البناء والتعمير.
ترحيب رياضي كبير
وجدت مبادرة الرياضيين ورغم اختصاصها بالعمل بولاية الخرطوم ترحيب كبير من قبل الرياضيين بداخل وخارج البلاد ترحيب وخماسا كبير لدعم واسناد اللجنة في عملها في الفترة المقبلة ،وذلك من باب الترابط الرياضي للاسرة الرياضية.
حيث شكلت المبادرة القاء حجر في بركة الساكن ،لاسناد الاسر في ظل الظروف الصعبة التي تعانيها جراء الحرب.
مطالب بتعميم المبادرة
قفاز المبادرة من قبل الرياضيين بالخرطوم لنداء والي الولاية الاستاذ احمد عثمان حمزة ،سلط الاضواء بقوة علي شريحة الرياضيين والادوار الكبيرة التي يمكن ان تلعبها في اعمار سودان مابعد الحرب ،حيث طالب الكثيرون بان لاتقتصر التجربة علي ولاية الخرطوم ،بل يجب تعميمها علي بقية ولايات السودان خاصة التي تاثرت بالحرب والاستعانة برياضيي الولاية الاخري في اسنادها ودعمها،مشيرين لميزة الرياضة التي تبعد في انشطتها عن التحزب والقبلية والجهوية البغيضتان ،وتاخي الرياضيين فيما بينهم.
تطوير الفكرة
تجربة مبادرة الرياضيين وما وجدته من قبول كبير في الشارع السوداني ،يحتم تطوير الفكرة الي افاق كبر وارحب في الفترة المقبلة التي يحتاج الوطن خلالها للبناء والاعمار وبناء مؤسسات الدولة لما يمتلكه الرياضيين من قبول كبير واتسامهم بالروح الرياضية العالية التي ستجمع شمل لحمة الوطن الذي عانا من اثار الحرب وماسبقها من متغيرات كثيرة في بنيته والحق الضرر بانسانه مما يجعله يحتاج لممسك قوي يتوفر في الرياضة .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة :
 0  0  1296
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تبرع الاستاذ / الرشيد هاشم سليمان البكري ( مياسم ) عضو مجلس ادارة نادي المريخ لخزينة النادي بثلاثة ملايين جنيه سوداني لدعم مسيرة النادي ...

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019