• ×
الثلاثاء 18 يونيو 2024 | 06-18-2024

بدعوة من الرئيس الكيني- رئيس مجلس السيادة يصل نيروبي البرهان وروتو يعقدان مباحثات ثنائية

بدعوة من الرئيس الكيني- رئيس مجلس السيادة يصل نيروبي    البرهان وروتو يعقدان مباحثات ثنائية
كفرووتر/ الخرطوم/ وصل رئيس مجلس السيادة الإنتقالى الفريق أول ركن #عبدالفتاح_البرهان اليوم إلى العاصمة الكينية نيروبي فى زيارة رسمية، بدعوة كريمة من الرئيس الكيني وليم روتو ، وكان في إستقباله بالقصر الرئاسي الرئيس الكيني، وأعضاء حكومته .

وعقد رئيس المجلس، والرئيس الكيني، بالقصر الرئاسي جلسة مباحثات مشتركة تناولت أوجه التعاون المشترك بين البلدين وسبل تعزيز العلاقات وتطويرها في كافة المجالات ، كما تطرقت إلى تطورات الأوضاع فى السودان وتبادل وجهات النظر حول القضايا ذات الإهتمام المشترك.

وأطلع رئيس المجلس ، الرئيس الكيني على تطورات ومجريات الأوضاع في السودان علي ضوء التمرد الذي قامت به مليشيا الدعم السريع الإرهابية المتمردة ضد المواطنين والأعيان المدنية ، وإرتكابها جرائم جسيمة في حق المدنيين، والجهود المبذولة لتحقيق الأمن والاستقرار والسلام في السودان.

وجدد رئيس المجلس عزم الحكومة على إيجاد الحلول الجذرية للأزمة السودانية وإنهاء معاناة المواطنين وإنهاء الحرب فى السودان

من جانبه أكد الرئيس الكيني وليم روتو دعم بلاده للسلام والاستقرار في السودان ، والعمل على دعم جهود الحكومة السودانية لإستدامة السلام والاستقرار وإنهاء الحرب في السودان

وجدد روتو عزم كينيا على تمتين وتعزيز العلاقات مع السودان بما يخدم المصالح المشتركة في البلدين.

كما تطرق الجانبان الي مبادرات السلام بما فيها منبر جده وعملية سلام ايقاد وشدد الجانبان على الحاجة العاجلة لايجاد حلول للازمة في السودان في اقرب وقت ممكن .

واتفقا كذلك على التقدم المحرز في جدة مؤكدين ضرورة تسريع العملية التفاوضية للوصول لوقف اطلاق النار ووقف العدائيات .

كما أتفق الجانبان أيضا على ضرورة عقد قمة طارئة لرؤساء الايقاد في اطار المساعي لوقف إطلاق النار ووضع اطار لحوار سوداني شامل لا يستثني أحد

ويرافق رئيس المجلس خلال الزيارة وزير الخارجية المكلف السفير على الصادق، ومدير جهاز المخابرات العامة الفريق أول أحمد إبراهيم مفضل .

#إعلام_مجلس_السيادة_الانتقالي
#السودان
امسح للحصول على الرابط
بواسطة :
 0  0  1683
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

انتقل جناح اسيك ميموسا العاجي سيرجي بوكو الي الهلال السوداني وهي الصفقة الثانية للهلال بعد اللاعب السنغالي تيدينغ وكان رئيس الهلال اعلن عن تكفله..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019