• ×
السبت 4 مايو 2024 | 05-03-2024

تعرف على عقوبات الكاف في الهتافات العنصريه

تعرف على عقوبات الكاف في الهتافات العنصريه
كفرووتر/الخرطوم/ البند رقم 132 .. العنصرية

1. وكل من يحط علنا أو يميز ضد شخص ما أو يشوه سمعته بطريقه تشهيرية بسبب العرق أو اللون أو اللغة أو الدين أو الأصل الاثني، أو يرتكب اي عمل عنصري و/أو ازدراء، سيخضع للإيقاف لمباراة على الأقل خمس مباريات على كل مستوي. وعلاوة على ذلك، سيفرض حظر على الملعب وغرامه لا تقل عن 10000 دولار أمريكي على مرتكب الفعل. وإذا كان الجاني مسؤولا، فان الغرامة ستكون على الأقل 20000 دولار أمريكي.

2-إذا عرض المتفرجون لافتات تحمل شعارات عنصريه، أو ارتكبوا اي سلوك عنصري و/أو ازدراء آخر في مباراة، فان الهيئة المختصة ستفرض عقوبة لا تقل عن 20000 دولار أمريكي على الاتحاد أو النادي الذي قام المتفرج بتعليق هذه اللافتات.

3-يحظر على اي متفرج يكون مذنبا بارتكاب اي من الجرائم المنصوص عليها في الفقرة 1 و/أو 2 من هذه المادة دخول اي إستاد لمده سنتين على الأقل.

4. إذا كان اي لاعب أو منتخب أو النادي أو المتفرج يرتكب اي نوع من العنصرية أو الازدراء العمل على النحو المبين في الفقرة 1 و/أو 2 من هذه المادة، سيتم خصم ثلاث نقاط تلقائيا من الفريق المعني إذا أمكن التعرف عليها، بعد الجريمة الأولى. وفي حالة ارتكابه لجريمة ثانية، سيتم تلقائيا خصم ست نقاط، وفي حالة وجود جريمة أخرى سيتم هبوط الفريق.

وفي حاله المباريات بدون نقاط، سيتم استبعاد الفريق المعني، إذا أمكن تحديده.

5-يجوز تخفيض العقوبات المفروضة على أساس هذه المادة أو حتى التغاضي عنها إذا تمكن اللاعب أو الفريق أو النادي أو الرابطة المعنية من إثبات انه لم يكن مسؤولا عن الجرائم المعنية أو انه لا يتحمل المسؤولية الدنيا عنها أو إذا كانت هناك أسباب رئيسيه أخرى تبرر ذلك، لا سيما إذا كانت الجرائم قد أثارت عمدا للتسبب في معاقبه اللاعب أو الفريق أو النادي أو الجمعية وفقا لهذه المادة. وتخضع إجراءات تقييم الظروف المخففة لهذه المدونة.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة :
 0  0  9795
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

من السبت إلى السبت.. كمال حامد يكتب.. ادخلوا مصر ان شاء الله آمنين (٢) ** كتبت قبل أسبوعين تحت هذا العنوان عن صعوبة بل استحالة الحصول..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019