• ×
الخميس 2 مايو 2024 | 05-01-2024

الأهلي يريد حسم اللقب أمام سموحة المتعثر!!!

الأهلي يريد حسم اللقب أمام سموحة المتعثر!!!
كفر و وتر/وكالات يسعى الأهلي إلى الاقتراب خطوة إضافية من الاحتفاظ بلقبه بطلاً للدوري المصري لكرة القدم أو حتى حسمه عندما يستضيف سموحة، في حين يتمسك الزمالك بالأمل في مواصلة المنافسة حتى النهاية ويحل ضيفاً على الاتحاد السكندري صاحب المركز الأخير اليوم الأحد ضمن المرحلة الثامنة والعشرين من البطولة.

يلعب الأحد أيضاً وادي دجلة مع الإسماعيلي، والمصري مع المقاولون العرب، وحرس الحدود مع بتروجيت، والإنتاج الحربي مع إنبي، وطلائع الجيش مع مصر المقاصة، والجونة مع اتحاد الشرطة.

وكانت المرحلة الماضية شهدت مباراة القمة بين الزمالك والأهلي وانتهت (2-2)، فبقي الفارق بينهما على حاله، الأهلي في الصدارة برصيد 56 نقطة، والزمالك ثانيا وله 51 نقطة.

وتبدو الحسابات واضحة تماماً، ففوز الأهلي في هذه المرحلة وخسارة الزمالك أو تعادله يتوج الأول بطلاً للمرة السابعة على التوالي والسادسة والثلاثين في تاريخه، ولذلك لا بديل للزمالك عن الفوز للإبقاء على فرصته في المنافسة على اللقب، آملا في الوقت ذاته بخسارة الاهلي ليس أمام سموحة فقط، بل بتعثره أيضاً في مباراتيه الأخيرتين مع المقاولون ومصر المقاصة.

وأهدر الزمالك سبع نقاط في مبارياته الثلاث الأخيرة، ما كلفه التخلي عن الصدارة التي تربع عليها منذ المرحلة التاسعة وحتى المرحلة الرابعة والعشرين.

عاش الزمالك مساراً متناقضاً حتى الآن، إذ حقق بداية صاروخية هذا الموسم قبل أن يسجل تراجعاً مخيفاً في الآونة الأخيرة، وتحديداً منذ سقوطه في فخ التعادل السلبي أمام إنبي في المرحلة الثامنة عشرة حيث أعقبها بنتيجة مماثلة أمام الإسماعيلي وخسارة أمام الجونة (1-2)، استعاد بعدها التوازن بفوزين (3-1) على اتحاد الشرطة و(3-2) على المقاولون العرب، قبل أن ينتكس مجدداً بالخسارة أمام مصر المقاصة (صفر-1) ثم فاز على اتحاد الشرطة (3-1) لكنه سقط مجدداً في فخ التعادل السلبي مع طلائع الجيش، وخسر من مضيفه المصري في بورسعيد بهدفين نظيفين، قبل أن يهدر تقدمه مرتين على الأهلي في مباراة القمة الجمعة الماضي.

واللافت أن الأهلي كان يتخلف عن الزمالك بفارق 6 نقاط، لكن عودة مديره الفني البرتغالي مانويل جوزيه وتعافي لاعبيه من الإصابة والعثرات التي واجهت الزمالك، كلها عوامل ساهمت في استعادته توازنه وانتزاعه الصدارة.

وأكد الأهلي من خلال نتائجه الأخيرة أنه الفريق الأكثر استعداداً لإحراز اللقب، نظراً للخبرة التي يتمتع بها مدربه جوزيه وقدرته على التغيير بين مباراة وأخرى ليحافظ على لياقة لاعبيه.

امسح للحصول على الرابط
 0  0  1305
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

حقق الهلال فوزا غاليا علي الاتحاد بهدفين لهدف بعشرة لاعبين لينرشح لنهايي كاس الملك

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019