• ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024 | 04-22-2024

تحت شعار لاجئ واحد مجبر على الفرار ... رقم اكبر من ان يحتمل

المملكة تحتفل بيوم اللاجيء العالمي

الرياض / عبدالحي ابوزيد / بحضور بديع يتقدمه الممثل الاقليمي لمفوضية الامم المتحدة لشئون اللاجئين لدوي دول مجلس التعاون الخليجي الاستاذ حمدي بخاري وعدد كبير من المسئولين والدبلوماسيين ورجال الاعمال والفنانين فيس المملكة العربية السعودية اقيم بمجمع الرياض غليري اكبر معرض للاجئين في اطار الاحتفال بيوم اللاجيء العالمي وقد سلط المعرض الضوء على معاناة ضحايا النزاعات والكوارث المتلاحقة في الاقليم والعالم . واتي المعرض ايضا ليبين ما تقوم به المفوضية العليا من حلول لاوضاعهم .. وقد كان ان سبق اقامة المعرض الذي اقيم خلال الفترة من 19-22 رجب 1432هـ مؤتمر صحفي حضره العديد من وسائل الاعلام المقروءة والمرئية اجاب فيها الممثل الاقليمي لمفوضية الامم المتحدة لشئون اللاجئين لدي دول مجلس ا لتعاون بالانابة السيد حمدي بخاري على الاسئلة التي وجهت اليه بهذه المناسبة .
الجدير ذكره ان مفوضية الامم المتحدة العليا لشئون اللاجئين قد اطلقت حملة دولية لحشد التأييد لمعالجة محنة 43.7 مليون شخص نزحوا بسبب العنف في جميع انحاء العالم . في الوقت الذي يحتفل به الملايين بيوم اللاجيء العالمي حول العالم . الحملة التي اطلق عليها اسم "1" تؤكد على الاعتقاد الانساني المشترك بأنه لاتوجد مستويات مقبولة من المعاناة مع الادراك بأنه حتى وان كان هناك شخص واحد اضطر للفرار مكن الحرب او الاضطهاد فانه رقم اكبر من يحتمل .
وقد حث المفوض العام انطونيو غوتيرس الدول في كل مكان على استذكار التضامن الذي تم ا لتعبير عنه قبل 60 عاما في اعثاب الحرب العالمية الثانية وذلك لمساعدة الاكثر ضعفا على ايجاد ملجأ له بموجب اتفاقية عام 1951.
وقالت بريجيت خير ماونتن مديرة مكتب مفوضية الامم المتحدة العليا لشئون اللاجئين /المركز الاقليمي للعلاقات الخارجية لدول مجلس التعاون في ابوظبي " ان المآسي الاخيرة تنطوي على اللاجئين الفارين من ليبيا وسوريا وصراعات اليوم المتواصلة هي مصدر يبعث على القلق " واضافت - لقد شاهدنا سخاءا ملحوظا في الاونة الاخيرة من قبل المصريين والتونسيين في الاستجابة لاحتياجات الناس الفارين من العنف في ليبيا وقد استقبل هذان البلدان الغالبية العظمى منهم والذي قارب عددهم مليون شخص في الوقت الذي بلغت فيه نسبة اؤلئك الذين غادروا ليبيا وذهبوا فعلا الي اوروبا اقل من 2 في المئة فقط .
وتابعت ماونتن : في يوم اللاجيء العالمي هذا يجب علينا ان نفعل شيئا واحدا وهو ضمان ان يتمكن هؤلاء الفارين ايا كانت المنطقة المتواجدين فيها - من ايجا ملاذ آمن اذ انه حتى وان كان هناك شخص واحد يعيش دون امل فهو رقم اكبر من ان يحتمل ,
وتستضيفل البلدان النامية نحو 80 في المئة من لاجيء العالم مع وجود عدد أقل من اللاجئين ممن يصلون الي اوربا والبلدان الصناعية . والجدير ذكره بأن نشاطات لمفوضية في دولة الامارات العربية المتحدة تلقى دعما من قبل هيبئة الهلال الاحمر الاحمر الاماراتي ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للاعمال الانسانية والمدينة العالمية للخدمات الانسانية في دبي اضافة الي وجود تعاون بناء بين المفوضية وصندوق الشيخة فاطمة لدعم المرأة والطفل اللاجيء والذي جاء تأسيسه مراعاة للاحتياجات الهائلة التي يتطلبها اللاجئون من النساء والاطفال حيث الجهود الخيرة التي يقدمها الصندوق من اجل التخفيف من معانة اللاجئين الاطفال والنساء حول العالم .
والجدير ذكره بان المفوضية العليا لشئون اللاجئين قد خصصت يوم 20 يونيو من كل عام يوما للاجيء العالمي للاحتفاء بهذه المناسبة وبالذكرى السنوية ال 60 لاتفاقية الامم المتحدة الخاصة بوضع اللاجئين في 28 تعموز من هذا العام . وقد اطلقت المفلوضية حملة تستمر لمدة ستة اشهر تهدف الي تعزيز الوعي العام من خلال القصص الفردية للائين وغيرهم من النازحين قسرا .
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1394
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افراح القطب الهلالي الكبير صابر شريف الخندقاوي تواصلت افراح اسرة الخندقاوي بالامارات في ليلة من ليالي الف ليلة وليلة حيث زفت الاسرة الوجيه..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019