• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024

من السويد كاكي يتحدث لمناشط كفر و وتر:

اسعى للعودة بالذهب من كوريا ولندن .. ومن اين اتى الارهاق وقد شاركت مرتان في الدوري الماسي ..خضعت لتسع جلسات علاجية على نفقة نايك تكلفة الواحدة 790 دولار ..كل الابطال يشاركون في الملتقيات من اجل المال ..وهذه تفاصيل مايأخذه منا الاتحاد!!!

اسعى للعودة بالذهب من كوريا ولندن .. ومن اين اتى الارهاق وقد شاركت مرتان في الدوري الماسي ..خضعت لتسع جلسات علاجية على نفقة نايك تكلفة الواحدة 790 دولار ..كل الابطال يشاركون في الملتقيات من اجل المال ..وهذه تفاصيل مايأخذه منا الاتحاد!!!
كفر و وتر/حوار/ايمان بدوي 


يواصل البطل العالمي ابو بكر خميس كاكي اعداده المكثف هذه الايام بالعاصمة السويدية استكهولم وذلك ترقباً للاستحقاقات القادمة والمتمثلة في بطولة العالم اغسطس المقبل بكوريا الجنوبية واولمبياد لندن العام القادم، وكان اللاعب قد خاض عدداً من السباقات ابرزها ملتقيات الدوري الماسي والذي يستعد هذه الايام لخوض واحد من ملتقياته بلندن ، وفي اتصال هاتفي بالبطل كاكي تحدث لمناشط كفر و وتر عن العديد من المواضيع المتعلقة بالاعداد، تفاصيل الاصابة، المبالغ التي يستقطعها الاتحاد السوداني وزيارته لشركة نايك الامريكية وغير ذلك من المواضيع تطالعونها خلال الحوار التالي:
بداية ماذا عن الاعداد؟
اركز حالياً على بطولة العالم لانها الاقرب وبالبطع احراز نتيجة ايجابية في بطولة العالم سيكون دافعاً بالنسبة لي لمواصلة التفوق في الاولمبياد العام القادم ، الاعداد يتواصل بصورة طيبة بعد التأهل في ملتقى يوجين ثم المشاركة في ملتقى نيويورك .
على ذكر ملتقى نيويورك ماذا حدث لك اثناء السباق؟
عاودتني الاصابة التي اعاني منها منذ العام 2008 وجاء ذلك نتيجة لبرودة الجو وبالاضافة الى هطول الامطار اثناء السباق وعندما اشتدت المنافسة شعرت بالم حاد مما ادى الى سقوطي
ولكن هنالك رأي من احد الفنيين بان الارهاق كان وراء سقوطك في الملتقى الاخير بعد ان استهلكت بسبب المشاركات المتواصلة، ما تعليقك؟
رد ضاحكاً: لا اعتقد بان من قال هذا الحديث له علاقة بالعاب القوى او من الفنيين اللذين يعلمون كل شئ عن اللعبة والدليل انني لم اشارك في ملتقى الدوحة وكذلك روما نسبة للاصابة التي داهمتني فبل ايام قليلة من ملتقى الدوحة وهو اول ملتقى في الدوري الماسي، وحتى لا تتفاقم الاصابة لم اشارك في الملتقى الثاني بروما وقررت الاستعداد لملتقى (يوجين) بالولايات المتحدة الامريكية من اجل التأهل ومن ثم التفرغ للاعداد دون استعجال للبطولات القادمة، وتساءل كاكي قائلا اين وكيف تم استهلاكي ومازال الموسم في بداياته ولم اشارك سوى في مناسبتين.
وهنالك من يقول بانه وفي الوقت الذي يستعد فيه منافسيك من خلال المعسكرات انت تشارك في السباقات من اجل حصد الاموال دون التفكير في البطولات الكبيرة مثال بطولة العالم والاولمبياد؟
بالطبع لايوجد لاعب ممارس للرياضة لايحلم بالوصول الى منصات التتويج العالمية وهذا ليس في العاب القوى فقط بل في جميع المناشط فكل اللاعبين يتمنون تحقيق انجازات وانا من بين هؤلاء اللاعبين فكيف لي ان لا افكر في احراز ميدالية اولمبية فهذا حديث عير منطقي ، والسؤال هنا اذا كان المنافسين هم الان يالمعسكرات فمع من اتنافس ؟؟
اذن انت تفكر في حصد الاموال؟؟
ومن منا لايسعى لجمع المال ، ولكن في ذات الوقت اركز على الجانب الفني وبالطبع هنالك فائدة كبيرة اجنيها من خلال السباقات التي اخوضها ومن يتابع يدرك بان ابطال كبار يشاركون في هذه الملتقيات امثال ايسن بولت والامريكي تايسون غاي وعدد كبير من الابطال ، فاذا كانت هذه الملتقيات لحصد الاموال فقط فلماذا يشارك من هم الافضل على مستوى العالم.
وهنالك معلومة اخرى وهي تتعلق بملتقى (يوجين) الذي اهلني الى بطولة العالم والاولمبياد هذا الملتقى نظمته شركة نايك والتي ترعاني مقابل ارتداء منتجاتها وهنالك بند في عقد الرعاية يلزمني بالمشاركة في المنافسات التي تكون الشركة طرفاً في تنظيمها ، ولم اكن انا وحدي بل هناك العديد من اللاعبين الذي ترعاهم الشركة ملزمين بالمشاركة ايضاً ، هذا بالاضافة ال قلة المشاركات التي تأتي عبر الاتحاد السوداني فلا يعقل ان اتدرب عاماً كاملاً لاشارك في بطولتين فقط وهما الافريقية والعربية.
اذن نعود الى الاصابة مرة اخرى ومراحل العلاج التي تمت بامريكا؟
بعد الفراغ من المشاركة في ملتقى يوجين خضعت للعلاج بمستشفى للطب الرياضي يتبع لشركة نايكي وكانت هنالك جلسات علاج طبيعي (تسع جلسات) تكلفة الجلسة الواحدة 790 دولار تكفلت بها الشركة كاملة وبعدها شعرت بتحسن كبير ولكن عاودتني الالام مرة اخرى في سباق نيويورك بسبب البرودة الشديدة.
هل لك ان تحدثنا عن حقيقة الاصابة؟
الاصابة هي التهاب حاد في العضلة الخلفية بالقدم اليسرى وكانت البداية عندما شاركت في بطولة افريقيا للكبار في العام 2008 والتي اقيمت باديس ابابا ودائماً ما كانت تتجدد بسبب التدريبات العنيفة والقوية فهي تحتاج الى راحة طويلة ، ولكن الان وبعد الجلسات التي خضعت لها ستنتهي معاناتي معها باذن الله.
الا تخشى ان تعاودك الاصابة مرة اخرى اثناء الاعداد لبطولة العالم؟
الاعداد يسير بصورة جيدة بالامس خضت سباق هنا في السويد (بطولة دولية) احرزت المركز الاول بزمن 1،44،48 وهذه المشاركة بمثابة اعداد لملتقى لندن يوم الثامن من الشهر المقبل وعقب الفراغ منه ساعود الى السويد لمواصلة الاعداد تحت اشراف المدرب جامع ادن، اما عن الاصابة فانا الان اشعر بتحسن واتمنى الا تعاودني مرة اخرى.
حدثنا عن المبلغ المادي الذي يستقطعه الاتحاد السوداني من الجوائز المالية التي تحرزها في البطولات الخارجية؟
كان هنالك اتفاق بيننا نحن اللاعبين والاتحاد بدفع قيمة 10% من اي مبلغ مادي نناله كحافز على الميداليات التي نحرزها وهو امر معمول به في العديد من الدول ، ولكن حالياً توقفت عن دفعه منذ مارس الماضي وقمت بتخصيص مبلغ 1000 دولار كدعم اقدمه للمعسكرات التي تقام للاعبين الشباب سواء كانوا بالسودان او خارجه .
هل كان ذلك بطلب من الاتحاد؟
لا .. الاتحاد لم يطلب مني هذا المبلغ بل كان ذلك قراري انا قصدت منه دعم اللاعبين الصغار والشباب اللذين يجتهدون للوصول الى منصات التتويج .
حدثنا عن العقد المبرم بينك والشركة الامريكية نايك؟
بالطبع هو عقد مبرم بيني وبين الشركة يلزمني بارتداء منتجاتها (معدات رياضية) مقابل مبلغ مالي سنوي وحوافز تدفع لي مقابل اية ميدالية احرزها حتى لو كانت في البطولات العربية والافريقية وكذلك بطولة العالم والاولمبياد هذا بالاضافة الى المعدات المتكاملة التي تمنحها للاعب وعلى فترتين خلال العام (الشتاء والصيف) ، وكنت قد قمت بتجديد العقد حتى العام 2013 ، كما قمت بزيارة الشركة اثناء مشاركتي في ملتقى يوجين وقضيت وقتاً طويلاً في مقرها والتقيت بمديرها العام مستر كبرياتي .
في ختام الحوار قلت لكاكي بان بعض لاعبي الهلال قد اطلقوا اسمك على مدربهم ميشو عقب احداث الشغب التي شهدتها المباراة التي جمعت الهلال بالافريقي التونسي في دوري الابطال،فكان ان رد ضاحكاً: بالتاكيد هنالك مواقف لا مكان للشجاعة فيها وتتطلب (الجري الشديد) وعبركم اقدم الدعوة لمدرب الهلال بان نلتقي في سباق بالخرطوم وحينها سندرك ان كان مدرب الهلال (جراي ولا لا).
امسح للحصول على الرابط
 0  0  2545
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تناغمٌ وانسجامٌ بين المدير الإداري ومساعده.. وأكرم قيادة رشيدة ارتفعت درجة الحرارة ھذه الأيام في مدينة الطائف بصورة غير طبيعية عما كانت عليه في..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019