• ×
الخميس 18 أبريل 2024 | 04-17-2024

العراق .. مبيعات مرتفعة للتذاكر خليجي 25 قبل انطلاقته

العراق .. مبيعات مرتفعة للتذاكر خليجي 25 قبل انطلاقته
كفرووتر/الخرطوم/ على نحو غير مسبوق منذ ثمانينيات القرن الماضي، تكتظ مدينة البصرة العراقية بآلاف من الوفود الرياضية والإعلامية والمشجعين قبيل انطلاق بطولة كأس الخليج العربي (خليجي 25)، للمرة الثانية في العراق منذ 44 عاما.

وخصصت الجهة المشرفة على تنظيم بطولة كأس الخليج بنسخته الجديدة، 7 فنادق كبرى لاستضافة وإسكان المنتخبات الخليجية، فضلا عن أعداد كبيرة من كبار الشخصيات المرافقة للمنتخبات والإداريين والإعلاميين والحكام والمشرفين على البطولة.

وخصصت محافظة البصرة نحو 40 فندقا لاستقبال جمهور المشجعين الذين شوهد وصولهم مبكرا في شوارع البصرة بأزيائهم التقليدية، فيما أعلن آلاف من العراقيين استعدادهم لاستقبال الجماهير الخليجية في منازلهم ودواوينهم ومضايفهم في مشهد يعكس حالة الفرح والابتهاج التي يعيشها أهالي البصرة باحتضان هذا الحدث الرياضي، الذي سيبقى عالقا في أذهان الضيوف ومحطة للعراق في استضافة بطولات رياضية مستقبلا.

ورجحت مصادر في الاتحاد العراقي لكرة القدم أن يتجاوز عدد وسائل الإعلام التي ستغطي وقائع النسخة 25 من خليجي البصرة، 600 صحفيا وإعلاميا ومصورا، فضلا عن أعداد كبيرة من المدونين على شبكات التواصل الاجتماعي.

وتدفقت جموع من المشجعين من مختلف الجنسيات الخليجية عبر منفذ سفوان البري الحدودي بسياراتهم الخاصة، التي تحمل لوحات تسجيل دول الخليج انطلاقا من الأراضي الكويتية، بعد أن أعطت السلطات العراقية تسهيلات غير مسبوقة والسماح بدخول الجماهير بدون تأشيرة.

وأعلن رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال، بيع 70% من تذاكر بطولة خليجي 25 إلكترونيا بينها 41 ألف بطاقة فقط، بيعت لحفل ومباراة الافتتاح، فيما سجلت تذاكر مباراة العراق والسعودية مبيعات كبيرة فضلا عن المباريات الأخرى.

وازدانت شوارع البصرة بالآلاف من اللوحات التي ترحب بضيوف العراق وأعلام الدول المشاركة وشعار البطولة وأخرى كتب عليها (أهلا وسهلا بأشقائنا ) و(ننتظركم في البصرة).

وتقام البطولة من 6 إلى 19 كانون الثاني/يناير الجاري بمشاركة منتخبات الإمارات، العراق (البلد المستضيف)، السعودية، الكويت، البحرين، قطر، عمان واليمن.

وتم توزيع المنتخبات إلى مجموعتين، حيث تضم المجموعة الأولى: (العراق – السعودية – عمان – اليمن)، بينما تضم المجموعة الثانية: (البحرين – الكويت – قطر – الإمارات).

وسيقص منتخب العراق شريط بطولة "خليجي 25" مع نظيره العماني يوم الجمعة 6 كانون الثاني/ يناير 2023، على ستاد البصرة الدولي، وذلك ضمن مباريات المجموعة الأولى وستشهد المباراة الثانية في نفس اليوم، بين منتخبي السعودية واليمن.

ويحمل منتخب الكويت الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 10 ألقاب، يليه منتخبات السعودية والعراق وقطر برصيد 3 ألقاب، ثم منتخبا الإمارات وعمان (لقبين)، في حين توج منتخب البحرين بالبطولة مرة وحيدة في النسخة الأخيرة التي أقيمت عام 2019 بقطر.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة :
 0  0  1620
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

د. مزمل أبو القاسم يفند أكذوبة الرصاصة الأولى بالتفصيل.. وينشر أخطر التفاصيل الحرب لا تُشن برصاصة واحدة، والتحضير لها لا يتم بين يوم وليلة، ولا بين..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019