• ×
الإثنين 6 فبراير 2023 | 02-05-2023

جياني إنفانتينو: بيليه حقق الخلود.. وواجه الخشونة بابتسامة

جياني إنفانتينو: بيليه حقق الخلود.. وواجه الخشونة بابتسامة
كفرووتر/وكالات/ نعى جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أسطورة كرة القدم البرازيلية، بيليه، الذي تُوفي أمس الخميس عن عمر بلغ 82 عاما، مؤكدا أن بطل العالم 3 مرات مع البرازيل "حقق الخلود منذ فترة طويلة".

وفي بيان رسمي، ذكر إنفانتينو أن بيليه كان "فريدا" من نواحٍ عديدة، مؤكدًا أن كل من يحبون كرة القدم، لم يرغبوا أبدا في غياب النجم السابق عن عالمنا.

بالإضافة إلى ذلك، سلط الضوء على إنجازاته الرياضية، موضحا أنه "كان اللاعب الوحيد الذي فاز بكأس العالم ثلاث مرات".

وتابع: "مهاراته وآفاقه لم يسبق لها مثيل.. فعل بيليه أشياء لم يكن يحلم بها أي لاعب آخر.. صورته وهو يضرب الهواء على سبيل الاحتفال، هي واحدة من أكثر صور رياضتنا رمزية، وهي محفورة في تاريخنا".

وأضاف: "في الواقع، بما أن كرة القدم المتلفزة كانت لا تزال في مهدها في ذلك الوقت، لم نشاهد سوى لمحات صغيرة مما كان قادرا على فعله".

وأكد أن "الملك" كان دائما يرتقي إلى القمة "بابتسامة مرسومة على وجهه"، على الرغم من أن كرة القدم في زمنه "كانت دائما خشنة".

وأردف إنفانتينو "رغم أنه كان يعرف كيف يدافع عن نفسه، إلا أنه كان دائما رياضيا مثاليا في ظل احترام حقيقي لمنافسيه.. لقد كان لي الشرف الكبير بلقائه في عدة مناسبات".

وتُنظم مراسم إلقاء النظرة الأخيرة على جثمان أسطورة كرة القدم البرازيلية، بيليه، على ملعب سانتوس الاثنين المقبل، على أن تُدفن رفاته يوم الثلاثاء، وفقا لما أفاد به النادي الذي قضى فيه معظم حياته المهنية.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة :
 0  0  990
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

يغادر فجر يوم الإثنين السادس من فبراير 2023م وفد الإتحاد السوداني لكرة القدم المكون من الرئيس الدكتور معتصم جعفر سر الختم والنائب الأول الأستاذ..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019