• ×
الثلاثاء 19 مارس 2024 | 03-18-2024

قمة اوربية في كاس العالم بين فرنسا وانجلترا

قمة اوربية في كاس العالم بين فرنسا وانجلترا
كفرووتر/الخرطوم/ يشهد دور الثمانية لمونديال قطر، مواجهة أوروبية خارج التوقعات بين فرنسا وإنجلترا، غدا السبت، على ستاد البيت.

ولم تكن القرعة رحيمة بالمنتخبين الإنجليزي والفرنسي بعدما أوقعتهما في مواجهة مبكرة بدور الثمانية، رغم كونهما ضمن أبرز المرشحين للتتويج.

ويتصدر المنتخب الإنجليزي، قائمة أكثر المنتخبات قيمة تسويقية في المونديال، حيث تبلغ قيمته الإجمالية 1.26 مليار يورو، وفقا لموقع ترانسفير ماركت.

في حين يحتل المنتخب الفرنسي المركز الثالث بالقائمة، بعدما بلغت قيمة نجومه الإجمالية 1.03 مليار يورو.

وقدم المنتخبان أوراق اعتمادهما كمنافسين بارزين على لقب المونديال، بعد تحقيق الصدارة في دور المجموعات، قبل حجز التأهل إلى دور الثمانية عن جدارة واستحقاق.

وحافظ منتخب فرنسا على تواجده بدور الثمانية للنسخة الثالثة على التوالي، بعدما سبق أن صعد للدور ذاته في نسختي 2014 و2018، وهو الأمر الذي يحدث للمرة الأولى مع فريق المدرب ديشامب.

وانفرد جيرو بقمة قائمة الهدافين التاريخيين لمنتخب فرنسا، بعدما وصل لهدفه الدولي رقم 52، كما أصبح مبابي أول لاعب يسجل 9 أهداف طوال مسيرته بكأس العالم قبل أن يبلغ عامه 24، متفوقا على بيليه الذي أحرز 7 أهداف في ذات السن.



ويأمل مبابي في مواصلة هوايته في هز الشباك من أجل تعزيز صدارته لقائمة هدافي النسخة الحالية للمونديال، حيث سجل 5 أهداف حتى الآن، علما بأنه أصبح ثاني فرنسي يصل لهذا العدد من الأهداف في نسخة واحدة بعد جوست فونتين، الذي أحرز 13 هدفا في مونديال 1958.

ويمتلك منتخب إنجلترا، ترسانة هجومية لا يستهان بها، حيث أحرز 12 هدفا خلال المباريات الأربع التي خاضها في النسخة الحالية، ليتقاسم صدارة أكثر منتخبات دور الثمانية إحرازا للأهداف مع البرتغال.

ويتواجد في قائمة هدافي البطولة، ماركوس راشفورد وبوكايو ساكا، اللذين يتقاسمان المركز الثاني في قائمة الهدافين مع 7 لاعبين آخرين، برصيد 3 أهداف لكل منهم.

وطالب جاريث ساوثجيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي، لاعبي فريقه بإثبات معدنهم الحقيقي أمام فرنسا، وكتابة التاريخ في مونديال قطر.

وقال ساوثجيت، الذي قاد منتخب إنجلترا لبلوغ المربع الذهبي في المونديال الماضي "لقد صنعنا التاريخ في آخر 4 أو 5 أعوام".

وأضاف "اكتسبنا خبرات كثيرة من مشاركاتنا السابقة، واللاعبون يعرفون أنه يتعين عليهم الفوز بالمباريات بطرق مختلفة، لقد عادوا بعد تأخرهم خلال مباريات كبيرة".



ويأمل منتخب إنجلترا في مواصلة تفوقه على نظيره الفرنسي في لقائهما الثالث الذي يقام بكأس العالم، بعدما سبق لمنتخب الأسود الثلاثة الفوز في مواجهتي المنتخبين السابقتين بالمونديال.

وفاز المنتخب الإنجليزي 2-0 على فرنسا في لقائهما الأول بكأس العالم، الذي جرى بنسخة 1966، قبل أن يتغلب مرة أخرى على منافسه الأوروبي اللدود، حينما فاز عليه 3-1 بنسخة 1982.

وبصفة عامة، التقى المنتخبان العريقان في 31 مباراة على الصعيدين الرسمي والودي، حيث بدأت تلك المواجهات منذ ما يقرب من 100 عام، بعدما لعبا ضد بعضهما البعض للمرة الأولى وديا في 10 مايو/آيار 1923.

وتميل الكفة بشكل كبير لمنتخب إنجلترا في لقاءات المنتخبين السابقة، حيث حقق المنتخب الإنجليزي 17 فوزا مقابل 9 انتصارات لفرنسا، فيما خيم التعادل على 5 لقاءات.

وستكون هذه المباراة هي الأولى بين إنجلترا وفرنسا منذ الودية الأخيرة في 13 حزيران/يونيو 2017، والتي انتهت بفوز فرنسا 3-2 على ملعبه.

يذكر أن الفائز من هذا اللقاء، سيلتقي في الدور قبل النهائي للبطولة، الأربعاء القادم على ملعب خليفة الدولي، مع الفائز من مباراة المغرب والبرتغال.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة :
 0  0  1818
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

وقع اللاعب الكاميروني توماس باواك عقدا مع المريخ عبر الفريق طارق عثمان وذلك خلال الساعات القليلة الماضية وسبق للاعب ارتداء شعار المريخ

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019