• ×
الخميس 16 مايو 2024 | 05-13-2024

اوقفوا خطاب الكراهية يااهل المريخ!!

اوقفوا خطاب الكراهية يااهل المريخ!!
بروفايل :عوض العبيد كرة القدم لاتخرج من الخيارات الثلاثة الفوز والخسارة والتعادل وليس هنالك فريق في العالم لابهزم وللتذكير فإن نادي برشلونة خسر بأرضه ووسط جمهوره في ملعب الكامب نو بالثلاثة في اخر مبارياته في دوري ابطال اوربا امام بايرن ميونخ.
ومن هذا المنطلق أقول إنه لا يجب أن نحمل خسارة المريخ امام الرابطة كوستي (بهدف من ركلة جزاء )أكثر مما يجب فالخسارة طبيعية في ظل التنافس في مسابقة الدوري الممتاز مع الوضع في الاعتبار أن فريق الرابطة كوستي من الفرق التي تلعب بقوة امام المريخ وخاصة علي ارضها بكوستي وهذا حق طبيعي لاي فريق يلعب من أجل الفوز وليس هنالك فريق يشارك في المسابقة من أجل أن يخسر.
مايجب أن نذكره أن المريخ خسر من قبل علي ملعبه بأمدرمان من هلال الابيض بالخمسة وخسر علي ذات الملعب من اهلي شندي بهدف وخسر أمام مريخ الفاشر ايام الفرنسي غارزيتو بهدفين وخسر امام اهلي شندي في كاس السودان علي عهد المدرب محمد موسي بثلاثية في ملعب شندي والأمثلة كثيرة.
الخسارة يتحملها الجميع مجلس الادارة والجهاز الفني واللاعبين الذين اري أنهم يتحملون الجزء الأكبر من المسؤولية فليس من الانصاف والعدالة إن نرمي اللوم كله علي المدرب التونسي الغرايري فالمسؤولية مشتركة ولا يمكن أن نستثني احد.
لايجب الوقوف كثيرا عن محطة الهزيمة أمام الرابطة بل يجب أن تستفيد منها في مقبل الاستحقاقات المحلية والقارية خاصة وأن المريخ سيلعب مباريات أمام أندية كبيرة من خلال مجموعات دوري ابطال افريقيا واظن انها مهمة لترتيب الاوراق .
استوقفتني لافتة حملتها بعض الجماهير في مدرجات ملعب كوستي فيها صورتين لرئيس النادي ايمن ابوجيبين وادم سوداكال واظن أن من كتبها له اغراض ويسعي للفتنة بين رموز المريخ .
من حق القنصل حازم أن يوزع تشيرتات تيمبو التي اشتراها من حر ماله لمؤيديه
ومن حق أنصاره وضع صوره علي التشيرتات وان بهتفوا باسمه خاصة وأنه كان رئيسا منتخبا عبر جمعية الموردة لعشرة اشهر وعين رئيسا عبر لجنة التسيير لشهرين بذل خلالها مابذل من جهد وأنفق مااتفق من مال بالسوداني والاجنبي ولم يبخل بشئ.
نقف بشدة ضد اللافتة التي رفعت وفيها تقليل من شأن رئيس لجنة التسيير ومن الرئيس السابق ادم سوداكال وأقول إن ماحدث يتناقي مع أدب المريخ
محاولة اتهام القنصل حازم مصطفي بأنه وراء اللافتات في تقديري مرفوضة فالرجل معروف بخلقه وأدبه مع كل مجتمع المريخ صغيرهم وكبيرهم وهو رجل أصبح ملما بكل مايدور في الوسط المريخ وتعلم من أخطائه ولايمكن أن يرضي بمثل هذه التصرفات خاصة وأنه أعلن ترشحه لرئاسة النادي في الانتخابات القادمة.
من كتبوا اللافتة لديهم اغراض وهم أصحاب مصلحة في تأجيج الأزمة المريخية ويجب محاسبتهم .
المجموعات الجماهيرية معروفة بأنها تتباين في موقفها من مجالس الإدارات وكل رئيس ياتي للمريخ له من الجماهير الموالين وغيرهم من المعارضين والامثلة كثيرة وليس من العدالة أن نحرم اي مريخي من إعلان موقفه المؤيد لزيد والمؤيد لعبيد.
من أعلنوا مساندتهم لحازم منهم قيادات في تجمع الروابط المريخية ومنهم عدد من مايسمي بالالتراس فليس من العدالة حرمانهم من هذا الحق ومن الناحية الاخري يجب عدم السماح لهم بالإساءة لرموز المريخ.
اقول ان ماحدث في المدرجات لم مفاجئا للبعض في ظل حالة التعصب وخطاب الكراهية الذي يقوده اعلامي يدعي أنه حريص علي مصلحة المريخ مع أنه ابعد منها بعد السماء من الأرض
من يصف أقطاب المريخ ورؤسائه وأعضاء مجلس إدارته بالكومبارس والفشله بعيد كل البعد عن ادب المريخ .
من يستخدم الردحي في اللايفات ويوهم الناس بأنه يعرف مايدور وماسيدور في المستقبل هو أحد اسباب ونتاج لما حدث من إساءات لرؤساء المريخ واقطابه في المدرجات .
من يصف زملائه الإعلاميين بالمهرجين بعد كل البعد عن رسالة الصحافة والإعلام والإعلام برئ منه براءة الذئب من دم ابن يعقوب
اذا أردتم أن يتعافي مجتمع المريخ ويتوحد كل أبنائه فاوقفوا من يقود خطاب الكراهية عند حده وامنعوه من استخدام المنصات الاعلامية والا فالقادم أسوأ.
اوقفوا خطاب الكراهية ومن يقوده (فيكم) يا اهل المريخ
اوقفوا (تراجي) ...!!!
غدا باذن الله. نعود للحديث عن عقد تيمبو مع المريخ
امسح للحصول على الرابط
بواسطة :
 1  0  3993
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ELAMIN ELNOUR 10-30-2022 11:0
    السلام عليكم
    ادارة موقع كفر ووتر المحترمين

    الاحظ منذ عشر سنوات تحيزكم الواضح لفريق الهلال السوداني وهذا واضح للمتابع لكم باستمرار مثال اظهار ايجابيات الهلال واخفاء سلبيات نادي الهلال الادارية واللعب مع المدافعة وبالمقابل اظهار سلبيات المريخ الادارية واللعب مع اخفاء ايجابيته ...
    نرجو زنكرر الرجاء نرجو تاني نرجو احترام قراءكم ومتابيعيكم واحترام المهنية الصحفية واحترام مشلعر قراءكم
    مع فائق الاحترام والتقدير
    الامين النور
    سوداني مقيم /
    السعودية / القصيم
أكثر

جديد الأخبار

فاز منتخبنا الوطني الأول علي تنزانيا بهدفين مقابل هدف نالها الطيب عبد الرازق وفتاليس فيما احرز لمنتخب تنزانيا احمادا

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019