• ×
الجمعة 17 مايو 2024 | 05-16-2024

يوسف حسين يكتب ..بين تيبو كورتوا وعيسى فوفانا!!

يوسف حسين يكتب ..بين تيبو كورتوا وعيسى فوفانا!!
كفرووتر/الخرطوم/ تيبو كورتوا حارس جينك البلجيكي والمنتخب البلجيكي الذي إنتقل لتشيلسي الإنجليزي في يوليو 2011م الذي أعاره في نفس الشهر لفريق أتلتيكو مدريد في عمر يناهز ال19عاما حيث لعب الحارس البلجيكي ثلاثة موسم مع فريق العاصمة الإسبانية على سبيل الإعارة حقق معه لقب الدوري الإسباني وخسر نهائي دوري الأبطال امام ريال مدريد عاد إلى تشيلسي موسم 2014م ولعب معه أربعة مواسم لينتقل في صيف 2018م للمرينجي (ريال مدريد) وهو في سن 26عاما علما بأنه الحارس الأساسي للمنتخب البلجيكي الأول من 2011م .

رغم أنه حارس دولي منذ سنوات طويلة ولعب في الدوري الإسباني إلا أنه ظهر بمستوى مهزوز في موسمه الأول مع ريال مدريد ولم يتحسن إلا في النصف الثاني من موسمه الثاني حيث هاجمت الصحافة الإسبانية الموالية لريال مدريد الجهاز الفني الذي إستغنى عن الحارس الكوستاريكي كايلور نافاس وفضل عليه الحارس كورتوا الذي لم تشفع له خبرته الطويلة(7سنوات) بسبب الإسم الكبير لكبير الأندية الأوربية.




الهلال في المقابل سجل حارس صغير السن (18عاما) عديم الخبرة لكن لا شك كبير الموهبة والدليل إختياره لقائمة المنتخب العاجي الأول في معسكره الأخير بفرنسا حيث لم يتمكن من السفر بسبب تأخر التأشيرة والآن هو بمعية المنتخب العاجي تحت 23عاما حيث تمكن أمس من صد ضربة جزاء أمام منتخب النيجر الأولمبي .

إذا كان تيبو كورتوا رغم خبرته الكبيرة مع المنتخب البلجيكي وفريقي اتلتيكو وتشيلسي وفي عمر 26عاما إهتز وإضطرب في أول موسم له مع الريال فكيف يكون الحال مع الحارس عيسى فوفانا 18عاما وهو يلعب أول مباراة رسمية وأفريقيه له مع كبير السودان (الهلال) امام سان جورج الإثيوبي بمدينة بحر دار.


ليس من المنطق ان نطلب من لاعب صغير السن (شافع ) يلعب في خانة حساسة وهي حراسة المرمى في أول مباراة تنافسية له وخارج السودان .


أتوقع أن يتحسن تدريجيا و بما أن الهلال يتحدث عن مشروع لبناء فريق فليس أمامنا إلا الصبر على اللاعبين الصغار أمثال عيسى فوفانا ولامين جارجو وإن شاء الله نجني ثمار صبرنا عليهم قريبا بما لديهم من مهارات لا يخطئها النظر فقط يحتاجون إلى الصبر والدعم من الجهاز الفني وزملائهم اللاعبين أصحاب الخبرة و حتى الجماهير.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة :
 0  0  5298
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

الأولمبي يكسب ودية منتخب الجالية كسب منتخب الأولمبي تجربته الإعدادية أمس امام منتخب الجالية السودانية بجدة بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المواجهة..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019