• ×
الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 | 12-05-2022

المريخ تفوق على الاندية الليبية فهل يفعلها امام الاهلي طرابلس؟

المريخ تفوق على الاندية الليبية فهل يفعلها امام الاهلي طرابلس؟
رصد : وليد نجم الدين ( أبونجمة ) منذ أول مشاركاته في بطولات الكاف .. والتي بدأت في العام 1971 ومنذ العام الثاني لبداياته في البطولات الأفريقية بدأت قِصة الزعيم مع الأندية الليبية والتي نذكر تفاصيلها في هذه المساحة بمناسبة لقاء المريخ مع أهلي طرابلس الليبي في دور الـ 32 لبطولة أبطال أفريقيا لهذا العام وسنرصد بقية مواجهات أندية السودان الأخرى مع الفرق الليبية .
اللقاء الأول المريخ وأهلي طرابلس :
كان من المقرر وبعد إجراء قُرعة البطولة أن يواجه المريخ فريق الأهلي الليبي .. ولكن قبل بداية البطولة إنسحب المريخ من مواجهة البطل الليبي وكان ذلك في العام 1972 .
اللقاء الثاني :
وبنفس سيناريو المواجهة الأولى وفي بطولة كاس الكؤوس الأفريقية في العام 1989 والتي حقق لقبها المريخ كان من المقرر أن يتواجه المريخ والأهلي الليبي في دور الـ 32 ولكن أعلن الأهلي إنسحابه من المواجهة وصعد المريخ للدور الثاني في رحلته الشهيرة لتحقيق اللقب الأغلى في تاريخه .
اللقاء الثالث :
في العام 1990 وفي بطولة كاس الكؤوس الأفريقية واجه المريخ فريق الصقور الليبي .. وفاز عليه المريخ ذهاباً وإياباً .
حيث فاز في اللقاء الأول في أمدرمان فاز المريخ 0/3 أحرزهم عيسى صباح الخير وعصام الدحيش وعبدالعظيم قاقرين
وفي لقاء الإياب كرر المريخ فوزه بذات النتيجة وأحرز له كمال عبدالغني وأبراهومة المسعودية ومنتصر زيكو .
اللقاء الرابع :
في بطولة دوري أبطال أفريقيا في العام 2008 واجه المريخ فريق الإتحاد الليبي في دور الـ 32 .. حيث تعادل الفريقان بهدف لكلِ أحرز للمريخ هيثم طمبل .
وفي لقاء الإياب في أمدرمان فاز المريخ 0/3 أحرزهم راجي عبدالعاطي وإيداهور هدفان .
بعض مباريات المريخ الودية مع أندية ليبيا :
أول مواجهة ودية للزعيم المريخ مع الأندية الليبية كانت عندما زار فريق النصر الليبي السودان في العام 1979 وفاز عليه المريخ 0/3
اللقاء الودي الثاني :
كان ضمن زيارة فريق المحلة الليبي للسودان في العام 1992 حيث فاز عليه المريخ بهدف دون مقابل.
اللقاء الودي الثالث :
بمناسبة تتويج الأهلي الليبي بكاس ليبيا للعام 2006 قدّم الإتحاد الليبي لكرة القدم الدعوة للمريخ للمشاركة في مراسم تتويج الأهلي . حيث فاز الأهلي الليبي على المريخ 1/2 أحرز هدف المريخ النيجيري إندراوس إيداهور .
ثلاثة وديات قبل الثورة الليبية :
ضمن زيارة المريخ الى ليبيا في العام 2011 واجه المريخ فريق السويحلي وفاز عليه بهدف مهاجمه جوناس ساكواها .. وتعادل مع فريق التحدي بهدف لكلِ أحرز للمريخ فيصل العجب وأكمل المريخ المباراة ناقصاً بعد طرد لاعبه عاصم عابدين. وخسر في ثالث تجاربه من الاخضر الليبي بهدفين دون رد .
المريخ يتعادل مع المنتخب الليبي :
ضمن معسكر المريخ في مدينة سوسة التونسية في العام 2013 .. واجه المريخ المنتخب الليبي الأول وتعادل معه 1/1 أحرز للمريخ علاء الدين يوسف .
ضمن زيارة فريق الإتحاد الليبي للسودان في العام 2018 واجه النادي الليبي المريخ في مدينة بورتسودان وإنتهى اللقاء بالتعادل 1/1 . وفي اللقاء الثاني في أمدرمان خسر المريخ من الإتحاد بهدفين دون مقابل وشارك لاعب المريخ السماني الصاوي مع فريق الإتحاد بعد إنتقاله محترفاً .
الهلال وأندية ليبيا :
بدأ الهلال مواجهات الفرق الليبية في العام 1974 عندما واجه فريق أهلي طرابلس في بطولة الأندية الأفريقية في العام 1974 حيث تعادل الهلال في طرابلس 2/2 وفاز في لقاء الخرطوم 0/3 .
اللقاء الثاني للهلال مع أندية ليبيا حدث في العام 2010 عندما واجه الهلال فريق الإتحاد الليبي في الكونفدرالية الأفريقية وفاز ذهاباً بهدفين مقابل هدف وفاز بهدفين دون رد في أمدرمان.
ثالث مواجهات الهلال الرسمية كانت أمام أهلي طرابلس حين واجهه في دوري أبطال أفريقيا 2016 حينها خسر الهلال ذهاباً بهدف وفاز في أمدرمان 1/2 وخرج من البطولة .
مواجهات الأندية السودانية الأخرى مع أندية ليبيا :
واجه فريق الموردة فريق الوحدة الليبي ضمن بطولة كاس الإتحاد الليبي في العام 1992 حيث خسرت الموردة ذهاباً بهدف وتعادلت في الخرطوم 2/2 .
حي العرب بورتسودان واجه فريق أهلي بنغازي في بطولة الكونفدرالية 2009 حينها خسر ذهاباً وإياباً بهدف دون رد .
بري الخرطوم أول أندية السودان في مواجهة الأندية الليبية :
في العام 1970 زار فريق بري الجماهيرية الليبية وكان وقتها بطلاً لعموم أندية السودان .. حيث واجه أهلي طرابلس في اللقاء الودي الأول وخسر بهدف .
وفي اللقاء الثاني خسر من فريق المدينة الليبي 2/3 .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة :
 0  0  4815
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

جمع لقاء جميل الدكتور صابر شريف الخندقاوي بدوحة العرب نائب رئيس الهلال العليقي ووصف اللقاء بانه لقاء السحاب حيث جمع بين اثتين من قامات الهلال. مرشح..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019