• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

تجار (الفسيخ) باعوا بضاعتهم داخل سور المريخ العظيم .. وهات يا زمن !!

معاوية صابر يقف علي خط النار : انتهت الزيارة يا سعادة القنصل حازم ..!!

معاوية صابر يقف علي خط النار : انتهت الزيارة يا سعادة القنصل حازم ..!!
كفرووتر/الخرطوم/ عباقرة وخبراء (تجميل) قدموا اوراق (القنصل) في جمعية كوميدية بدون مراسم !
الذين قدموا حازم لرئاسة المريخ عليهم ان يقدموا اعتذار مكتوب لشعب المريخ العظيم !!





استمعت الي افادات السيد حازم (القنصل) التي ملأت الاسافير ، والجمتني الدهشة واصابني الذهول .. فالشخص (المتحدث) يفترض ان يكون (مسؤولا) في نادي المريخ ، ويفترض ان يكون قد تعلم لغة المسئولين والرؤساء قبل ان يمسك (المايك) ويسسم الاجواء بتخاريف وعبارات جوفاء ..!!
السيد (القنصل) ــ ولا ادري في اي بلد كان (قنصلا) ــ حاول ان يقلد رجل الزمالك القوي مرتضي منصور في موقفه تجاه الثلاثي (بن شرقي وجبل وطارق حامد) ، فخاب في التقليد مثل (خيبته) في ادارة ملف اللاعبين الذين اكملوا فترة قيدهم .. بل انه ذهب الي ابعد من (الخيبة) وجرح هيبة المنصب الذي يتقلده او بالاصح ـ الذي يجلس عليه ـ وهو يكيل الاتهامات للاعب طيفور وينعته بابشع الصفات هو ووالده وينكر ما قدمه من فن كروي اصيل في زمن وجيز قضاه في ملعب المريخ ..
فات علي السيد (القنصل) ـ ولا ادري هل كان فعلا (قنصلا) للسودان ام ان الاسم صفة مستعارة بغرض التجميل ـ فات عليه ان المبالغ التي طالب بها التش الموهوب وطيفور الفنان تعتبر الادني في سوق الانتقالات بالمنطقة الافريقية ـ زون سيكافا ـ وان اي نادي في المنطقة يستطيع ان يدفع اكثر من اربعة الاف دولار راتبا اذا استدعي الامر .. فهل (فات) عليه ان المريخ باسمه وتاريخه العريق اكبر من اي فريق في هذا (الزون) .. ام (فوت) الامر عمدا بغرض (التملص) من الصفقة ؟؟
واظن انه (فوت) .. لانه عندما دخل دار المريخ لاول مرة بصفته (رئيسا) بامر جمعية عمومية (مشكوك في صحتها) لم يسأله احد عن الغرض من الزيارة ... (لماذا جئت للمريخ ؟) .. ماذا في (جعبتك) ؟؟ وهل انت مؤهل فعلا للجلوس علي كرسي الرئاسة ؟؟ ام انها زيارة بغرض التعريف وانتهت ..!!
من السذاجة ان يفرض السيد حازم علي المريخ طريقة جديدة في التعامل مع اللاعبين ، فالاندية الكبيرة في كل الدنيا تتعامل مع هذه الملفات بصيغة احترافية واحدة سواء كان ذلك في برشلونة الاسباني او سيمبا التنزاني ..
صحيح ان السودان يعيش في ازمة اقتصادية مرعبة ، وصحيح ان الاندية قد تأثرت كثيرا بالظروف التي تعيشها البلد ، لكن الفرق بين النادي الكبير والاخر الصغير ان الاول يعرف كيف يدير الازمات وهناك نماذج كثيرة لا حصر لها ولا عد لاندية كبيرة حاصرتها المشاكل واستطاعت ان تعبر الي بر الامان ..
واذا كان السيد حازم غير قادر علي ادارة الازمات فلا معني لوجوده في النادي حتي الان .. والباب مفتوح للخروج .. ولا اعتقد انه لا يعرف طريق (الخروج) ..!!
في تقديري ان (القنصل) ـ ولا ادري هل كلمة قنصل لقب ام صفة عمل ـ قد دخل المريخ من اجل التعرف علي النادي وتعريف نفسه ...!!
وفي تقديري انه قد عرف نفسه جيدا بتصريحاته (الركيكة) ، فالذي يتحدث عن المواهب والدرر بهذا الشكل لا يصلح ان يكون (رئيسا) .. وننصحه بان (يفوت) ويأخذ معه ذكريات ايامه في دار المريخ قبل ان يدفنها المريخاب في مقبرة (النفايات) ... فقد كانت اياما للنسيان ..!!
..................................!!!
دخل (القنصل) دار المريخ بصفة (داعم) ، وهي الصفة الوحيدة التي تنطبق علي (شخصيته) ، وليس هناك صفة اخري يمكن ان نطلقها عليه غيرها ..!! ومارس دوره (الداعم) من دولة امارات الخير (مكان اقامته) .. وسبقته الي السودان (دعوماته) ورافقتها تصريحاته وتخلف (القنصل) عن الحضور!!! ثم مارس الدور نفسه في الجمعية العمومية (الهزلية) وتم تنصيبه رئيسا للمريخ ، واقيمت حينها الاحتفالات في امارات الخير بدلا عن السودان وعندما سال الناس عن الرئيس الذي انتخبته (الجمعية) قالوا لهم انه هناك .. لكنه سيأتي .. حتما سيأتي .. !!
وفي اهم مرحلة من عمر المجلس الجديد (المنتخب) لم يكن الرئيس موجودا علي ارض الواقع ، كان متاحا عبر الهاتف والايمو والواتساب والماسنجر لمن يرغب في الاتصال به ..!!
الرئيس الجديد شاهد اللاعبين لاول مرة وجها لوجه في معسكر القاهرة .. وفي ارض الكنانة التقي (القنصل) باعضاء (قنصليته) او بالاصح (مجلسه) .. وتخلي عن الريموت كنترول ..!!
وبانت حقيقة (العهد) الجديد في اول (مطب هوائي) فخالف (القنصل) نائبه (الثائر) واختلف مع المحلقيات كلها في موضوع اختيار ملعب افريقي للفريق في بطولة افريقيا .. فالرئيس الجديد لم يحدد موعدا لزيارة (السودان) لذلك لم يؤيد ملعب الهلال .. او شيكان ..!! وظهر مع الخطيب وتمسك بالمواقف علي حد قوله .. فموقفه (ثابت) مع الاهلي مهما كان الثمن !! فدفع المريخ الثمن وودع ..
الحقيقة كشفتها الايام والمواقف .. فسيادة (القنصل) لا يجيد الا دور واحد فقط في المريخ وهو (الدعم) .. ولن يقتنع ابدا بالحقيقة مع اصوات ضرب (الصفيح) من تجار (الفسيخ) حملة الاقلام المأجورة ..
حازم القنصل لا يصلح ان يكون رئيسا للمريخ ـ هذه هي الحقيقة ـ لم تتغير او تتبدل رغم محاولات التجميل التي قام بها خبراء (التجميل) اصحاب المقام الرفيع في بلاط صاحبة الجلالة ..
قدموا حازم للرئاسة ليتخلصوا من سوداكال .. فاضافوا ازمة الي الازمة ونكبة الي النكبة فوق ظهر المريخ الجميل !!
تجار (الفسيخ) باعوا بضاعتهم داخل سور المريخ العظيم وشاهدنا علي مسرح الاحداث كل اشكال الدراما والكوميديا ، فهناك رئيس (مقيم) بالخرطوم ورئيس اخر (مقيم) في دبي ..!! في فوضي لم يسبق لها مثيل في تاريخ الرياضة السودانية حيرت كل المراقبين في العالم ..!!
الذين قدموا حازم لرئاسة المريخ عليهم ان يقدموا اعتذار مكتوب لشعب المريخ العظيم ، فربما ساهم الاعتذار في العودة الي الطريق الصحيح ..
...................................................
حاول (القنصل) حازم ان يثبت للناس ان السيد جمال الوالي ـ الرئيس الذي حكم اطول فترة في تاريخ المريخ ـ قد ساعدته الظروف في حقبة زمنية محددة ليحقق الانجازات التي حققها .. وحاول ان يقول خلف السطور ان (الظروف) قد لعبت دورا في صياغة تاريخ الوالي الجميل في المريخ .. وكان من الافضل له ان يبتعد عن المقارنة ويتجنب الاشارة الي والي الجمال .. فخاب مثل خيبته في التشبه برجل الزمالك القوي مرتضي منصور ..
ـ الذين تابعوا تجربة جمال الوالي في المريخ منذ بدايتها يعرفون اكثر من غيرهم حجم المعاناة التي تعرض لها الرجل حتي يثبت اقدامه ويقود السفينة ..!!
كان جمال الوالي مطالبا بانجازات عالية جدا حتي يتقبله المجتمع المريخ ويلتف حوله .. واستطاع بفكر سليم ان يستثمر علاقاته لتحقيق اهدافه وظهرت لاول مرة شركات ضخمة علي (الكادر) ساهمت في (المشروع العالي) ، وظهرت شركات اخري ورجال مال واعمال وبدأ البنيان المتين وامتد الي عقد ونصف من الزمان ..
ومن الصعب جدا ان نتحدث عن الفترة التي حكم فيها جمال الوالي المريخ او عن جمال نفسه بصفته رئيسا للنادي .. لاننا سنحتاج الي مساحات اكبر والي مداد اكثر ..
فجمال كشخصية وكاريزما تتوفر فيه كل مقومات الرئاسة ..
وجمال كفكر استثماري وتجاري نجح في بناء اكبر صرح في تاريخ المريخ ..
وحازم لا يملك (الكاريزما) ولا الفكر التجاري الاستثماري بدليل ان المريخ بدون ملعب .. والفريق الذي ضم المع نجوم الكرة الافريقية اصبح بدون (نجوم) ..!! واثبتت التجارب ان الذين دفعوا به الي رئاسة المريخ ارادوا ان يتخلصوا من سوداكال !! ولا يهمهم بعد ذلك ما سيحدث للمريخ !!
لقد استفزتني تصريحات حازم المسربة في كل الوسائط وجعلتني امسك بالقلم واكتب بعد طول غياب ..
ما كنت اود ان اعود للكتابة .. وبطبعي ابحث عن الصلاح والاصلاح في الوسط الرياضي .. ولا اعرف الاستهداف ..
كتاباتي تعبر عن وجهة نظري .. ورائي خطأ يحتمل الصواب ورأي غيري صواب يحتمل الخطأ ..
وحتما ساواصل الكتابة ..
علي الاقل الي حين اشعار اخر !!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة :
 0  0  10002
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

..................... .................... في اطار سعيها الجاد في تدعيم اللجان الادارية استطاعت مجموعة التجديد لجماهير نادي الهلال للتربية التي..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019