• ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024 | 04-22-2024

نجاحات متكررة .. المغرب في كأس العالم.. تاريخ كبير وظهور مميز

نجاحات متكررة .. المغرب في كأس العالم.. تاريخ كبير وظهور مميز
كفرووتر/وكالات/ يسعى المنتخب المغربي، لتحقيق نتائج مميزة في كأس العالم 2022 بقطر، بعدما ظهر بمستوى جيد خلال رحلة التصفيات، وامتلاكه للكثير من النجوم.

وينافس منتخب المغرب في مونديال قطر 2022 ضمن المجموعة السادسة، التي تضم بلجيكا وكندا وكرواتيا.

تاريخ المغرب ضد منتخبات المجموعة

لم يخض المنتخب المغربي الكثير من المواجهات ضد منتخبات المجموعة السادسة، حيث واجه كندا مرتين وديا الأولى عام 94 وانتهت بالتعادل 1-1، والثانية عام 2016 وفاز بها أسود الأطلس بنتيجة 4-0.

وسبق أن تقابل منتخب المغرب مع بجيكا 3 مرات من قبل، الأولى في مونديال 94 بالولايات المتحدة الأمريكية، وفاز وقتها المنتخب البلجيكي بهدف، ثم تقابل الفريقان مرتين وديا، الأولى عام 99 وفازت بها بلجيكا 4-0، والثانية عام 2008 وفاز بها المغاربة بنتيجة 4-1.

بينما واجه منتخب المغرب نظيره الكرواتي مرة واحدة وديا عام 96، وفاز وقتها منتخب كرواتيا بنتيجة 9/8 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2-2.

تاريخ المغرب في كأس العالم

ظهر أسود الأطلس بالمونديال 5 مرات، أعوام 1970 و1986 و1994 و1998 و2018، حيث خاضوا 16 مباراة، فازوا في 2 وخسروا 9 لقاءات وتعادلوا في 5.

في نسخة مونديال 1970، وقع المغرب في مجموعة تضم ألمانيا الغربية وبيرو وبلغاريا، وودع أسود الأطلس المونديال من الدور الأول بعدما تذيلوا المنتخب الترتيب، حيث خاض الفريق 3 لقاءات وحصد نقطة من تعادل وحيد ضد بلغاريا، ثم خسارتين أمام ألمانيا 2-1 وبيرو 3/0.

ووقع المغرب في مجموعة تضم إنجلترا وبولندا والبرتغال، خلال مونديال 1986، ونجح أسود الأطلس في تصدر المجموعة برصيد 4 نقاط من تعادلين سلبيين ضد بولندا وإنجلترا، ثم فوز تاريخي على البرتغال بنتيجة 3-1، وسجل له عبد الرازق خيري هدفين وعبد الكريم كريمو، بينما أحرز للبرتغال ديامانتينو ميراندا.

لكن مغامرة منتخب المغرب في المونديال لم تكتمل بعدما اصطدم الفريق بمنتخب ألمانيا الغربية في دور ال16، وفاز الأخير بالمواجهة بهدف دون رد.

وعاود منتخب المغرب الظهور مجددا في كأس العالم، وكانت هذه المرة في نسخة 1994، ووقع في مجموعة تضم السعودية وهولندا وبلجيكا، لكن المغاربة ودعوا المودنيال من دور المجموعات بعد خوض 3 مباريات وخسارتها بالكامل.

وعاند الحظ منتخب المغرب في مونديال 1998 بعدما وقع في مجموعة ضمت منتخب البرازيل المدجج بالنجوم في هذه الفترة بوجود رونالدو وربرتو كارلوس وريفالدو وكافو وغيرهم من اللاعبين الرائعين، بجانب منتخبي النرويج وأسكتلندا.

وحصد منتخب المغرب 4 نقاط، من تعادل مع النرويج وفوز على أسكتلندا بنتيجة 3-0، لكن هذه النقاط لم تكن كافية للتأهل حيث احتل أسود الأطلس المركز الثالث خلف البرازيل المتصدرة برصيد 6 نقاط والنرويج الوصيفة برصيد 5 نقاط.

وعاد منتخب المغرب للمشاركة في كأس العالم بعد غياب طويل، وكانت هذه المرة في نسخة 2018 التي أقيمت في روسيا.

وقع المنتخب المغربي في مجموعة ضمت إسبانيا والبرتغال وإيران، لكنه حصد نقطة واحدة من تعادل مع إسبانيا بهدفين لمثلهما في مباراة رائعة، وودع أسود الأطلس البطولة من الدور الأول
امسح للحصول على الرابط
بواسطة :
 0  0  1740
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افراح القطب الهلالي الكبير صابر شريف الخندقاوي تواصلت افراح اسرة الخندقاوي بالامارات في ليلة من ليالي الف ليلة وليلة حيث زفت الاسرة الوجيه..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019