• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-24-2024

مائة واربعة وثلاثون صفقة تزين الميركاتو السعودي

مائة واربعة وثلاثون  صفقة تزين الميركاتو السعودي
كفرووتر/وكالات/ أسدل الستار على الميركاتو الصيفي لدوري المحترفين السعودي منتصف الليلة الماضية، ب134 صفقة أبرمها 14 ناديا، حيث نجحت كل الأندية في التعاقد مع لاعبين أجانب وسعوديين باستثناء الهلال الموقوف لفترتين، والباطن المحروم من شهادة الكفاءة المالية.

وبلغ عدد الصفقات الأجنبية 60 صفقة ، مقابل 74 صفقة محلية أبرزها تعاقد النصر مع لاعب الأهلي عبدالرحمن غريب بمبلغ يقارب من 25 مليون ريال .

وتوزع الأجانب على 5 قارات ، حيث بلغ عدد اللاعبين القادمين من قارة أمريكا الجنوبية 21 لاعبا، تلتها أوروبا ب19 لاعبا ، ثم إفريقيا ب17 لاعبا، و2 من آسيا ولاعب وحيد من قارة أمريكا الشمالية .

وتعد الجنسية البرازيلية الأكثر حضورا في التعاقدات ب 12 لاعبا ، تلتها كولومبيا وإسبانيا بأربعة لاعبين لكل دولة ، فيما تعاقدت الأندية مع سبعة لاعبين عرب من مجمل التعاقدات.

ويعتبر الخليج أكثر ناد عقدا للصفقات في الميركاتو الصيفي ب21 صفقة ، ثم العدالة ب15 لاعبا، ويأتي الطائي ثالثا ب13 لاعبا، والفيحاء ب11 لاعبا ، بينما تعاقد الشباب مع تسعة لاعبين .

وأبرمت أندية الوحدة وضمك والفتح والتعاون 8 تعاقدات لكل ناد، ثم الاتحاد وأبها والرائد بسبع صفقات ، وتعاقد الاتفاق مع ستة لاعبين ، بينما يعتبر النصر أقل الأندية إبراما للتعاقدات في الميركاتو بخمسة لاعبين فقط .

وعلى صعيد القيمة السوقية للاعبين يأتي البولندي كريتشوفياك لاعب الشباب في مقدمة الوافدين بـ 8 ملايين يورو، بحسب تقديرات موقع “ترانسفير ماركت” العالمي المتخصص في القيمة السوقية للاعبين.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة :
 0  0  1428
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تناغمٌ وانسجامٌ بين المدير الإداري ومساعده.. وأكرم قيادة رشيدة ارتفعت درجة الحرارة ھذه الأيام في مدينة الطائف بصورة غير طبيعية عما كانت عليه في..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019